ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توسعة جديدة للمسجد النبوي الشريف تفصل بين حركة السيارات والمصلين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 10 يونيو 2009

قال أمير منطقة المدينة المنورة في السعودية الأمير ماجد بن عبد العزيز أنه سيتم تنفيذ توسعتين للمسجد النبوي الشريف من الجهتين الشرقية والغربية بعد صدور الموافقة عليها.

وأوضح أن التوسعة الجديدة تشمل إضافة ساحتين شرقية وغربية إلى المسجد النبوي تضاف إلى الطاقة الاستيعابية للمصلين بما يسهم في خدمة الزوار والحجاج والمعتمرين الذين يفدون إلى المدينة على مدار العام.

وبين أن التوسعة تتضمن نزع ملكية إضافية من الناحية الغربية بحيث يتم استغلال المساحة المقامة سابقا مع إضافة الأراضي الواقعة غرب المناخة المحدودة من الجنوب بطريق السلام ومن الشمال شارع عمرو بن العاص ومن شرق المناخة ومن الغرب شارع سعيد بن زيد، مع إنشاء محطة تحميل وتنزيل للحافلات والسيارات ومواقف تحت هذه الساحة مكونة من دورين تحت الأرض مماثلة لما تم إنشاؤه في الناحية الشرقية ويستخدم أعلاها ساحة تضاف إلى الطاقة الاستيعابية للمصلين وبذلك يتم الفصل بين حركة السيارات والحافلات وحركة المصلين.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف إنه سيتم نزع ملكية إضافية أيضا من الناحية الشرقية تشمل القطع المطلة على الساحة الشرقية للمسجد النبوي الشريف بالإضافة إلى الأراضي المحدودة من الجنوب بطريق الملك عبدالعزيز ومن الشمال شارع خلاد بن عمرو ومن الشرق شارع عبادة بن الصامت ومن الغرب شارع أبو طلحة الأنصاري.

واختتم الأمير تصريحه قائلا "إن هذا العمل سيزيد من استيعاب المسجد النبوي الشريف، كما سيضيف بعدا حضاريا للمنطقة المركزية باعتبارها محط أنظار العالم الإسلامي".

ويتوافد ملايين المسلمين من كافة أنحاء الأرض بشكل سنوي منذ الأيام الأولى للرسالة الإسلامية السامية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك الحج والعمرة في أكبر تجمع ديني يعرفه العالم.

وتسهم التوسعات التي تجريها السعودية على الأماكن المقدسة في تقليل عدد الحوادث الناجمة عن التدافع بسبب الازدحام الكبير لا سيما في موسم الحج، وكانت السعودية بدأت بتوسيع جسر الجمرات في مكة المكرمة، حيث يشهد الجسر حوادث تدافع تؤدي إلى وفيات بشكل سنوي في ظل وجود الملايين في مساحة جغرافية صغيرة نسبيا.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى