ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر: 18 حالة مؤكدة لفايروس إتش1 إن1

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 14 يونيو 2009

أعلنت مصر أمس السبت عن اكتشاف ثلاث إصابات جديدة بأنفلونزا (إتش1 إن1) المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير وقالت إن عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 18 إصابة باكتشاف الحالات الثلاث.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط التي تديرها الدولة قول مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية نصر السيد، إن الحالات الجديدة لسيدة من كولومبيا، وطفلين مصريين قادمين من الولايات المتحدة وكندا.

وأضافت الوكالة نقلاً عن المتحدث الرسمي بوزارة الصحة عبد الرحمن شاهين القول، إن أصحاب الثلاث حالات الجديدة حالتهم مستقرة، وتم تحويلهم إلى المستشفيات لعلاجهم بعقار التاميفلو.

وأوضح شاهين، إن الحالة الأولى لسيدة كولومبية تبلغ من العمر 45 عاماً قادمة من كولومبيا إلى فرانكفورت ثم إلى القاهرة على متن الخطوط الجوية الألمانية، ووصلت إلى مطار القاهرة الدولي يوم 10 يونيو/حزيران الماضي.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال شاهين، إن الحالة الثانية لطفل مصري أمريكي يبلغ من العمر 7 سنوات قادم من ولاية مينيسوتا الأمريكية عن طريق لندن على متن الخطوط الجوية البريطانية رحلة رقم 155 حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي يوم 7 يونيو الماضي بصحبة والدته.

وأفادت والدة الطفل بأن ابنها أصيب بأعراض أنفلونزا عادية، وتم عرضه على الطبيب بأمريكا يوم 5 يونيو/حزيران، وتم تشخيص حالته وإعطاؤه عقار الريلانزا، والطفل أخ للحالة المصابة رقم 12 والتي أعلن عن إصابتها بفيروس الأنفلونزا (إتش 1 إن 1).

وأضاف شاهين، إن الحالة الثالثة لطفل مصري كندى يبلغ من العمر 8 سنوات قادم من كندا إلى القاهرة يوم 12 يونيو/حزيران الماضي برفقة أسرته على متن خطوط مصر للطيران رحلة رقم 996 تم الاشتباه في إصابته عن طريق فرق الحجر الصحي بالمطار، وتم تحويله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وقال شاهين، إن الحالات الثلاث مازالت تتلقى العلاج في المستشفيات إلى جانب 9 حالات أخرى تتلقى العلاج أيضاً، مشيراً إلى أن 6 حالات من بين 18 حالة اكتشفت حتى الآن شفيت تماماً، وخرجت من المستشفى.

ومصر التي خسرت القسم الأعظم من ثروتها من الطيور الداجنة، وعدداً من الوفيات بوصول فيروس أنفلونزا الطيور الأشد فتكا إليها في العام 2006 تخشى انتشار فيروس أنفلونزا جديد بشكل سريع في البلاد التي يتكدس معظم سكانها البالغ تعدادهم 76 مليون نسمة تقريباً في وادي النيل الضيق، ويعيش ملايين منهم في مناطق عشوائية مزدحمة.

واكتشفت مصر أولى حالات الإصابة بأنفلونزا (إتش 1 ان1) في مطار القاهرة الدولي قبل نحو أسبوعين لفتاة أمريكية من أصل مصري كانت قادمة من الولايات المتحدة ثم اكتشفت إصابات عديدة لاحقاً في سكن لطلاب، وطالبات الجامعة الأمريكية في حي الزمالك بالقاهرة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس الماضي عن وباء عالمي من أنفلونزا (إتش1 إن1) بعد التأكد من أن المرض ينتشر بصورة خارج نطاق السيطرة ليس فقط في أمريكا الشمالية، ولكن أيضاً في استراليا.

ويقدر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة أن مئات الآلاف من الأشخاص أصيبوا برغم أن منظمة الصحة العالمية تصنف الفيروس بأنه "خفيف" حتى الآن.

ويتوقع مسؤولو المراكز الأمريكية لمكافحة الإمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية أن تهدأ أنشطة (إتش1 إن1) خلال الصيف الحار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، ولكنهم حذروا من أن الأنفلونزا لا يمكن التنبؤ بها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة المصرية»
  2. منظمة الصحة العالمية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة المصرية

  2. منظمة الصحة العالمية

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى