ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الوجهة الخامسة .."فلاي دبي" تطير إلى حلب في يوليو

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 18 يونيو 2009

يخطط الطيران الاقتصادي "فلاي دبي" لتوسيع شبكة خطوطه بوجهة خامسة هي مدينة حلب في سورية، بدءا من الشهر المقبل.

وقالت الشركة في بيان وصل إلى أريبيان بزنس نسخة، أنها ستسير رحلاتها إلى حلب، التي تعد ثاني أكبر مدينة سورية، من 13 يوليو (تمّوز) 2009، باستخدام الطائرة الثالثة التي ستنضم مطلع يوليو المقبل إلى أسطول الناقلة المكون من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800".

وكانت فلاي دبي أنهت المرحلة الأولى من عملياتها، بإطلاق خدمات يومية إلى كل من بيروت وعمّان ودمشق والإسكندرية خلال يونيو الجاري.

وقالت الشركة أن سعر السفر إلى حلب يبدأ من 300 درهم فقط للاتجاه الواحد، ويمكن للزبائن حجز رحلاتهم من خلال الموقع الإلكتروني للناقلة www.flydubai.com، أو من خلال مركز الحجز الهاتفي الخاص بالناقلة على الرقم 3010800 04، أو عن طريق وكلاء السفر، من اليوم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتنطلق رحلة فلاي دبي إلى حلب رقم "FZ-223" من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في الساعة الثامنة صباحاً لتصل إلى حلب في الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت سورية، فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم "FZ-224" بعد خمس وأربعين دقيقة، أي في الساعة الحادية عشرة وخمس عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت سورية لتصل إلى دبي في الساعة الثالثة وخمس وثلاثين دقيقة عصراً بتوقيت دولة الإمارات.

وستبدأ فلاي دبي بتسيير رحلات يومية بين المدينتين خلال فترة الصيف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين، بينما ستير أربع رحلات أسبوعياً بدءاً من 31 أغسطس/آب المقبل.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده "فلاي دبي" بالدفع مقابل الخدمات التي يختاروها فقط، ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ قدره 5 دراهم، و50 درهماً لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 40 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و100 درهم للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توفر هذه الخدمة.

وتسمح "فلاي دبي" للركاب بحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات ولا تتعدى مقاساتها 56 سم x 45 سم x 25 سم على متن الطائرة بدون أي رسوم. وفي حال عدم استيفاء الحقيبة للشروط المطلوبة، فسيتم إرسالها إلى عنابر الشحن في الطائرة مقابل رسم قدره 150 درهماً. وينبغي التأكد عند شراء كل حقيبة أنها يمكن أن تحمل أمتعة يصل وزنها إلى 32 كيلوجرام وألا تتعدى مقاساتها 90 سم x 75 سم x 43 سم. وفي حال رغبة الركاب بأخذ المزيد من الوزن، يمكن شراء حقيبة إضافية إلا أن ذلك يخضع لمدى إمكانية توافر المساحات المطلوبة.

ويمكن تغيير مواعيد حجز التذاكر مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي غيث الغيث ": "أن إضافة مدينة حلب إلى شبكة خطوطنا تعني أن فلاي دبي ستوفر خدماتها للمسافرين من وإلى أكبر أربع مدن في منطقة المشرق العربي".

وأضاف: "نحن سعداء بهذا التطور، حيث ستصبح حلب الوجهة الخامسة ضمن شبكة خطوطنا، والثانية في سورية بعد دمشق. وسوف تتيح رحلاتنا إلى هذه الوجهة الجديدة الفرصة للأخوة السوريين المقيمين في دبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 4 ملايين نسمة يعيشون في حلب، للسفر مباشرة لزيارة الأهل والأصدقاء وجمع شمل العائلات من خلال جعل سفرهم أمراً أقل تعقيداً وإرباكاً وبالطبع أقل تكلفة".

وقالً: "بينما تعد دبي واحدة من أكثر المدن العالمية تطوراً، فإن حلب في المقابل من أعرق المدن التي شهدت حقباً وعصوراً تاريخية متعددة ودولاً وممالك مختلفة. ونحن على ثقة من أن المدينة سترحب بركاب فلاي دبي الراغبين في استكشافها والتعرف على الفرص والمقومات التي تتمتع بها على مستوى الأعمال والتجارة أو السياحة والاستجمام".

وقال سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية سالم عيسى القطام الزعابي:"أن حلب تعد مدينة تجارية بامتياز، حيث يمكن أن تشكل هذه الرحلات فرصة للمستثمرين من أبناء البلدين للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في المجالات المتعددة منها السياحية والصناعية ... وغيرها."

وكان تم الإعلان عن تأسيس "فلاي دبي"، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

اقتراح حول بعض الامور
المرسل اقتراحات, الشارقه, عراقي مقيم بالامارات في 26 حزيران 2009 - 21:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اول شيء نشكر حكموة دبي على فكرة انشاء طيران فلاي دبي وربي يوفقهم لانها خففت من الضغط الكبير على طيران العربيه ونرجوا ان يتواصل بهذه الخدمات ولا يتغيروا بمرور الوقت مثل طيران العربيه ونرجوا منهم ادخل دولة جمهورية العراق في خدمتهم لان اسعار التذاكر على باقي الخطوط عالية التكاليف علما انا العراق اقرب من سوريا بالطيران وجزاكم الله الف خير
دبي تقلد الشارقة
المرسل نشمي أردني من أصل فلسطيني, amman, jordan في 19 حزيران 2009 - 23:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لماذا تحاول دبي دائما تقليد الغير. فقد سبق للمرحوم أمير البحرين أن اقترح على مجلس التعاون انشاء منطقة حرة في البحرين فما كان من دبي سوى الاستيلاء على المشروع وتأسيس جبل على كمنطقة حرة. وعندما نجحت العربية للطيران حيث فشل طيران الامارات بالرغم من الميزانية الضخمة للدعاية والاعلان قام طيران الامارات بتقليد العربية عن طريق انشاء شركة طيران اقتصادية على غرار العربية للطيران قلبا وقالب حيث أن كل الوجهات التي تتجه اليها العربية للطيران هي ذاتها التي تتجه اليها فلاي دبي.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فلاي دبي»

 بريد الأخبار

  1. فلاي دبي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى