ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية توقع عقود تنفيذ وصيانة طرق بقيمة 3.28 مليار ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 يونيو 2009

وقع وزير النقل السعودي جبارة الصريصري أمس الأحد عقود تنفيذ وصيانة طرق مع عدد من المقاولين بمبلغ 3.2 مليار ريال.

وأكد الصريصري، أن الوزارة سحبت عددا من المشاريع من مقاوليها نظراً إلى تأخرهم في إنجازها، لافتاً إلى أن الوزارة اقتربت من تنفيذ جميع مشاريعها في النصف الأول من هذا العام، إذ لم يتبق سوى سبعة مشاريع من أصل 180 مشروعا.

وقال أن هناك بعض المشاريع التي تتأخر بسبب المقاول حيث يواجه بعض العوائق وتحاول الوزارة مساعدته في حل تلك العوائق ليتمكن من إنهاء المشروع في الوقت المحدد له، مشيراً إلى أن بعض العوائق التي تواجه المقاولين والمشاريع تكون خارج إرادتهم مثل نزع الملكية أو وجود بعض الخدمات مثل أنابيب المياه أو الكهرباء أو الغاز أو الهاتف في مسار المشاريع حيث لا يستطيع المقاول تنفيذ المشروع حتى إزالة ذلك.

وتطرق إلى أن وزارته أكملت تنفيذ أكثر من ثمانية آلاف كيلو متر وتم افتتاحها، مشيراً إلى أنه يجري حالياً تنفيذ 30 ألف كيلو متر.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأرجع الصريصري أزمة الأسفلت في المملكة إلى كثرة مشاريع الطرق والمدن الاقتصادية وزيادة الطلب على الأسفلت بشكل كبير، مشيراً إلى أن المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة أرامكو يبذلون جهودا كبيرة لتغطية الطلب المتزايد.

وجاء من أهم المشاريع التي وقعها الصريصري، عقود تنفيذ الطرق في منطقة الرياض وتشمل طريق المزارع الواقعة جنوب حريملاء، تكملة امتداد شارع المدرسة سبعة كيلو مترات، استكمال طريق بلدة البير - الصفرات أربعة كيلو مترات، استكمال ازدواج طريق الجبيلة - العيينة / سدوس خمسة كيلومترات وطريق حاضرة الداهنة كيلو متر واحد بمبلغ قدره 12 مليون ريال مع مؤسسة قمة الرواسي للمقاولات، استكمال وصلة الخيس، استكمال ازدواج طريق روضة سدير، استكمال طريق الحمادة المتفرع من طريق الفروتي في الغاط، استكمال طريق الفروتي حتى يصل طريق الداهنة واستكمال طريق المخطط الزراعي جنوب جوى في المجمعة وطريق سفيلة في الحائر بمبلغ 29.3 مليون ريال مع مجموعة الرسام التجارية بالتضامن مع مؤسسة حسن شايع هذال للمقاولات، تنفيذ طريق هجرة العجيبي في الدلم، استكمال طريق العين في الدلم، إصلاح باقي طريق الحوطة - الأفلاج - الخماسين - خميس مشيط استكمال الجسور المتبقية من وادي الفرعة في الحوطة وطريق هجرة أم سرحة في الدلم، وطريق الذراعة، والطريق المؤدي إلى البراعيم امتداد طريق البراعيم بمبلغ 39.1 مليون ريال مع شركة منوه للتجارة والمقاولات، تنفيذ طريق مزارع قرى المزاحمية امتداد شخيب، استكمال شعيب أوبير في وادي حنيفة، استكمال ازدواج طريق جو – ضرماء، استكمال ربط الصفرات برغبة، استكمال طريق الخدمة لربط أراضي المواطنين بضاحية لبن، وطريق هجرة المتياهة، بـ 20.2 مليون ريال مع شركة الحثاقي للطرق المحدودة، تنفيذ الأعمال المتبقية لمشروع ازدواج طريق الحجاز القديم بـ 43 مليون ريال مع مؤسسة الفلاح للمقاولات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النقل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى