ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تعاون سعودي باكستاني يكشف تفاصيل تورط وكالة سفر بتهريب المخدرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 يونيو 2009

كشفت السلطات الباكستانية وكالة للسياحة والسفر استغلت باكستانيين في تهريب مخدرات إلى السعودية، عبر إهدائهم أحذية بدعوى أنها غير "مخيطة" ومناسبة لأداء مناسك العمرة، ليفاجَأوا بالجهات الأمنية في السعودية تلقي القبض عليهم وتخرج من أحذيتهم مادة الهيروين.

واعتقلت الشرطة الباكستانية في مدينة كراتشي أخيراً نجل صاحب وكالة "الهدى" الدولية للسياحة والسفر التي سيرت رحلات عمرة وقدمت للمعتمرين الأحذية التي اكتُشف الهيروين فيها، وفقا لصحيفة "الحياة" السعودية.

وبحسب تحقيقات الشرطة في المدينة وما اتضح من أقوال المقبوض عليهم في السعودية وجهات دينية في كراتشي، فإن صاحب وكالة الهدى أعلن أسعاراً مخفضة لرحلات العمرة واستقطب كثيراً من العائلات، ولا سيما مع تقديمها حسماً كبيراً على تذاكر المعتمرين للعائلات والمتزوجين حديثاً تحت ستار دفع الناس للتوجه إلى بيت الله الحرام ومساعدتهم على الالتزام بالشرع الحنيف.

وأكد مدير الجامعة البنورية في كراتشي - التي لجأ إليها ذوو المحتجزين في السعودية - مفتي عبدالرحمن نعيمي أن غالبية من ذهب في رحلة جماعية للعمرة كانت من جماعة التبليغ التي تسعى لتهذيب النفس ولا علاقة لها بالسياسة والمخدرات، مضيفاً أنهم وقَعوا ضحية أطماع صاحب وكالة سياحة وسفر، الذي عمد إلى تضليلهم بإعطائهم أحذية غير مخيطة ومـــلابس للإحرام خبأ داخلها كميات من الهيروين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف أن الشرطة الباكستانية اقتحمت منزل صاحب الوكالة وعثرت على مخدرات وأحذية من النوع ذاته الذي أهداه للمعتمرين فيه فتحات داخلية يمكن أن تكفي لحمل 300 غرام من الهيروين في كل زوج من الأحذية.

وأشار نعيمي إلى أنه اتصل بسفير السعودية في إسلام أباد الذي أكد له أن السعودية لن تعاقب بريئاً وأنها على اتصال بالجهات المعنية في باكستان التي عليها واجب اعتقال المجرمين الحقيقيين الذين يستغلون ضيوف الرحمن وتسليمهم للمملكة لمعاقبتهم بعد اعترافهم بجريمتهم أو معاقبتهم في باكستان.

من جهته، أكد الناطق باسم الخارجية الباكستانية عبدالباسط أن بلاده على تواصل مع السعودية والجهات المعنية فيها حول قضية العائلات المحتجزة بتهمة محاولة تهريب مخدرات إلى السعودية، مشيراً إلى أن باكستان طلبت من السعودية تعيين محامٍ لهذه العائلات وعدم إرسال القضية للمحكمة إلا بعد الانتهاء من التحقيقات في باكستان، مضيفاً أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن من اعتقلوا في باكستان هم أبرياء غُرر بهم من دون علمهم.

وكان مدير عام مكافحة المخدرات في السعودية عثمان المحرج قال في وقت سابق أن المملكة ضبطت أكثر من 60 مليون حبة كبتاجون وأكثر من 17 طناً من الحشيش إلى جانب أكثر من 939 طناً من القات وأكثر من 70 كيلوغرام هيروين خلال عام 2008 والأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية قالت مؤخرا إن 700 ألف حبة كبتاجون (مخدر) تستخدم يوميا في المملكة في ظل وجود 140 ألف متعاط منتظم، وأن قيمة استهلاك المخدرات في السعودية تصل إلى تسعة مليار سنوياً، وأن عدد المقبوض عليهم سنويا يصل إلى 37 ألف شخص.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى