ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تبدأ بتقسيم سجونها بين المدخنين وغير المدخنين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 يونيو 2009

كشفت المديرية العامة للسجون في السعودية عن استحداثها أربعة عنابر لغير المدخنين بإصلاحية الحاير وتسميتها بالعنابر المثالية، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى سجون المملكة.

وقال المدير العام للمديرية العامة للسجون علي الحارثي لصحيفة "الرياض" إن القرار يساعد أكثر من سبعة آلاف سجين على الإقلاع عن التدخين والعودة إلى حياتهم الطبيعية مبكرا.

وأضاف الحارثي أن الإصلاحية تقوم برعاية السجناء عبر برامج دينية وتربوية متنوعة خلال فترة الصيف وذلك بهدف توفير أقصى درجات الرعاية والاهتمام، مبينا أن هؤلاء النزلاء يداومون على حلقات تحفيظ القران وقراءة الكتب النافعة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جانبه أشاد الشيخ منصور الرشودي الداعية بإصلاحية الحاير بهذه الخطوة، وقال إن الالتزام بالآداب والأخلاق العامة يساهم في تحسين مستوى الثقافة داخل السجون.

ويمنح القانون السعودي العفو عن بعض السجناء الذين يحفظون القرآن الكريم أثناء وجودهم بالسجن والعفو عن ربع المدة لمن يثبت حسن سيرته وسلوكه أثناء قضاء محكوميته.

ويستطيع بعض السجناء إكمال تعليمهم داخل السجن من خلال شبكة إنترنت، كما يعيش السجناء في المملكة خلال شهر رمضان المبارك ظروفا استثنائية من خلال البرامج التي تقدمها إدارات السجون، سواء أكانت ثقافية أم دعوية، وتمتد لتشمل مشاهدة مسلسلات الفضائيات، وكذلك الخلوة الشرعية مع زوجاتهم خاصة للسجناء ذوي السيرة الحسنة تشجيعا لهم ولدمجهم مع المحيط الاجتماعي.

وكانت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات"كفى" قالت العام الماضي أن السعودية تنفق سنوياً 8 مليار ريال لعلاج المدخنين، وأن من أسباب انتشار التدخين بين السعوديين انتشار الإعلام المرئي وظهور النجوم في الأفلام والمسلسلات الأجنبية وهم يدخنون.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى