ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حريق كبير يجتاح مبنى وزارة السياحة في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 04 يوليو 2009

اندلع حريق كبير الجمعة في مبنى وزارة السياحة الأثري في دمشق التهم الطابق الثاني من المبنى بكامله وقد تمكنت عناصر فوج الإطفاء والدفاع المدني من إخماد الحريق والسيطرة عليه خلال ساعة ونصف الساعة دون وقوع إصابات بشرية.

وقال وزير السياحة "سعد الله آغة القلعة" في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا": إن الأضرار المادية للحريق الذي يعتقد إنه شب بفعل تطاير شرارة من أعمال لحام طالت الطابق الأخير من المبنى والذي يضم مكتب وديوان الوزير وقاعات استقبال واجتماعات موسعة.

وأضاف: إن الأضرار التي لحقت بالوثائق الرئيسية للوزارة محدودة نظراً لأن الديوان العام ومديرية الشؤون القانونية في مبنى منفصل عن المبنى الرئيسي للوزارة وكذلك دائرة الاستثمار السياحي والخدمات السياحية، كما بقى الطابق الأول بما فيه من الوثائق في مأمن من النيران.

وقال "آغة القلعة": إن التحقيق بالحادث بدأ مع العمال الذين كانوا ينفذون أعمال الصيانة للمبنى وفق عقد مبرم بين الوزارة وأحد المتعهدين لترميمه لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى ذلك.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وشارك في عملية إخماد الحريق التي استغرقت أكثر من ساعة ونصف الساعة 13سيارة إطفاء من فروع إطفاء دمشق وست سيارات من الدفاع المدني.

وقال معاون قائد فوج الإطفاء بدمشق: إن بنية المبنى المكونة من الخشب ساعدت إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة في الانتشار السريع للنيران التي تسببت في تآكل السقف بالكامل، مشيراً أن عناصر الإطفاء حاولوا قدر الإمكان الحد من تمدد الحريق إلى الطابق الأرضي.

يذكر أن مبنى وزارة السياحة المكون من طابقين يعد من المباني الأثرية ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1843 وكان معهداً حقوقياً قبل أن يتحول في عام 1987 إلى مكاتب ومديريات الوزارة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة السياحة - سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة السياحة - سورية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى