ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إعادة سهم بنك المال للتداول في بورصة عمّان خلال يومين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 13 يوليو 2009

توقع رئيس لجنة إدارة بنك المال الأردني "كابيتال بنك" فارس شرف أن يعود سهم البنك للتداول في بورصة عمّان خلال اليومين المقبلين.

وقال شرف في تصريح لصحيفة الدستور "إن اللجنة التي شكلها البنك المركزي الخميس الماضي لإدارة البنك بعد حل مجلس إدارته ستحاول جاهدة وقبل ستة أشهر الانتهاء من عملها وصولا للإعلان عن عقد هيئة عامة غير عادية لمساهمي البنك لانتخاب مجلس إدارة جديد".

وكان مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية وافق مساء السبت على إيقاف سهم بنك المال الأردني عن التداول في بورصة عمّان اعتبارا من يوم الأحد وحتى إشعار آخر بناء على طلب البنك المركزي، حيث وضعت البورصة إشارة "موقوفة" بجانب "بنك المال" على شاشات التداول الالكترونية.

وأكد بيان صدر عن لجنة إدارة بنك المال الأردني نشر في الصحف المحلية الثقة في سلامة البنك المالية، وقال البنك إنه لم يتعرض لسحوبات غير عادية على ودائعه.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وحسب البيان "أن ملاءة البنك وسلامة مركزه المالي وقدرته على التعامل مع كافة متطلبات عملائه ليست موضع تساؤل أو شك وأن هذه البيانات مدعمة من البنك المركزي الأردني".

وقال عضو لجنة إدارة بنك المال الأردني مدير عام البنك هيثم قمحية إن لجنة الإدارة تتابع العمل في جميع الفروع للتأكد من حركة التعامل في أول أيام عمل للجنة، وأن هناك متابعة لجميع الفروع والتي تبين أن حركة السحوبات النقدية من البنك ضمن المعدل الطبيعي"، لافتا إلى أن هناك سحوبات لكنها من قبل صغار المساهمين ولا تشكل أية ضغوطات على سيولة البنك.

من جانبه قال مدير عام جمعية البنوك في الأردن الدكتور عدلي قندح "إن الوضع المالي لبنك المال مطمئن للغاية وبياناته المالية للربع الأول من العام الحالي تدل على ذلك حيث تشير إلى تحقيق أرباح صافية بلغت ثلاثة ملايين دينار".

ويبلغ عدد فروع البنك، وهو ثالث البنوك المحلية من حيث رأس المال12 فرعا منها إثنان في العقبة وفرع في إربد وآخر في الزرقاء وباقي الفروع في العاصمة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك المركزي الأردني»

 بريد الأخبار

  1. البنك المركزي الأردني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى