ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توقع انخفاض أرباح الشركات العقارية الإماراتية في الربع الثاني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 13 يوليو 2009

من المنتظر أن تعلن الشركات العقارية في الإمارات انخفاض الأرباح في الربع الثاني نتيجة انخفاض الإيرادات من مبيعات الأرض والعقارات مع استمرار معاناة القطاع العقاري جراء الأزمة المالية العالمية.

وحددت "ديار" ثاني أكبر شركة تنمية عقارية من حيث القيمة السوقية للأسهم اتجاه السوق معلنة الأحد أن أرباحها نزلت بنسبة 69.5 في المائة في الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال المحلل في بنك الاستثمار نومورا "تشيت ريلي": من المرجح أن تكون أرباح القطاع العقاري في الإمارات ضعيفة في الربع الثاني.. مع عجز الشركات العقارية عن تحقيق أرباح من مبيعات أراض.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع: يحول أي تأجيل لمشروع تنمية عقارية.. وهو ما بدأنا نراه.. دون تحقيق شركات التنمية العقارية إيرادات من المبيعات مما يقود لخفض آخر لتوقعات المحللين للأرباح.

وتواجه أسعار العقارات ضغوطاً منذ أواخر العام الماضي إذ أنهت الأزمة المالية وانخفاض في أسعار النفط ازدهاراً اقتصادياً في منطقة الخليج.

وألغيت مشروعات بمئات المليارات من الدولارات في الإمارات واستغنت الشركات في دبي عن آلاف العاملين وأحجمت البنوك الإماراتية عن تقديم قروض عقارية.

وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" في الشهر الماضي أن أسعار المنازل في دبي انخفضت بنسبة 20 في المائة، بينما يتوقع أن تنخفض الأسعار في العاصمة أبوظبي بنسبة 25 في المائة في المتوسط في العام الحالي.

وتوقع نائب رئيس الأبحاث في شعاع كابيتال "روي تشيري" أن تزيد أرباح "إعمار العقارية" ثاني أكبر شركة تنمية عقارية في منطقة الخليج عن مستواها في الربع الأول بفضل معدل تسليم أعلى للعقارات.

ولا يوجد أرقام مقارنة خاصة بالربع الثاني من العام الماضي في استطلاع "رويترز" نظراً لان الشركة غيرت أسلوب المحاسبة في الربع الأخير.

ومع المقرر أن تندمج "إعمار" التي تشيد أعلى برج في العالم مع ثلاث شركات عقارية محلية وكانت أرباحها في الربع الأول قد بلغت 237 مليون درهم (64.52 مليون دولار) بعدما منيت بخسائر في الربع الأخير من العام الماضي.

وتوقع محللون أن تنخفض أرباح "الدار العقارية" في أبوظبي بنسبة 77 في المائة و"صروح العقارية" في أبوظبي أيضاً بنسبة 29 في المائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. ديار العقارية»
  2. إعمار العقارية»

 بريد الأخبار

  1. ديار العقارية

  2. إعمار العقارية

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى