ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تلغي مهرجان جدة السينمائي قبيل انطلاقه بساعات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 19 يوليو 2009

أكد مدير مهرجان جدة للأفلام المخرج ممدوح سالم صحة الأنباء عن إلغاء المهرجان بشكل رسمي، والذي كان من المقرر أن تنطلق فعالياته يوم أمس السبت دون تقديم أسباب واضحة لسبب الإلغاء.

وقال سالم في تصريحات نقلتها صحيفة "الحياة" السعودية أن الإلغاء جاء بشكل شفهي من أمانة جدة وبناء على توجيهات رسمية، مضيفا "سنتحمل جميع الخسائر المترتبة عن إلغاء المهرجان والتي تصل إلى مليون ريال".

ويقابل دخول السينما إلى السعودية بتباين كبير في الآراء بين مؤيد ومعارض تجلى في عرض فيلم "مناحي" السعودي في الرياض مؤخرا وما رافقه من أحداث وصلت حد الاعتقالات، وبينما يقول المؤيدون للفكرة أنه يحق للسعوديين مشاهدة سينما تراعي خصائص المملكة المحافظة، يرد المعارضون بأنها بداية لدخول الأفلام الغربية وما تحمله من ثقافة إلى عقول السعوديين بطريقة مدروسة من خلال عرضها في صالات عرض مخصصة.

وكانت أخبار الإلغاء انتشرت خلال الساعات الأولى من صباح أمس السبت، قبل أن تتأكد بشكل رسمي في نهاية الأمر، ونقلت صحيفة "الرياض" المحلية عن مصادر مطلعة لم تسمها أن إلغاء العروض السينمائية للمهرجان جاء بسبب عدم اكتمال التجهيزات وقاعات العروض المخصصة للعروض السينمائية.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصل إلى جدة بين يومي الجمعة والسبت أكثر من 60 ضيفاً بينهم مخرجون وأعضاء في لجنة التحكيم، وكان من المقرر أن يكون الفيلم اليمني "الرهان الخاسر" الذي أخرجه الدكتور فيصل العلفي هو العرض الافتتاحي للمهرجان، بينما يفتتح عروض الأحد ثاني أيام المهرجان الفيلم الإسلامي "عيون بلا نوم"، الذي يخلو من الموسيقى وتغيب عنه الممثلات، الفيلم جاء من إخراج رائد إسماعيل وإنتاج شركة "روابي المجد"، إضافة إلى منافسة 71 فيلماً على جوائز المهرجان التي كانت حددت بمبلغ 200 ألف ريال.

وكانت شركة روتانا ستديوز في السعودية أعلنت في وقت سابق عن عزمها إطلاق ناد للسينمائيين السعوديين، يجمع كل المهتمين السعوديين في شؤون السينما بمظلة واحدة، بدعم من مجموعة شركات روتانا.

وقالت الشركة في مؤتمر بمقرها في الرياض خصص للإعلان عن فعاليات مهرجان جدة السينمائي أنها ستسعى لإنتاج فيلم سنوياً بإشراف النادي، ودعم وتطوير المواهب السعودية، عبر آليات يضعها أعضاء مجلس إدارة النادي، والذين سيعلن عنهم في ختام مهرجان جدة للأفلام.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. روتانا السعودية للإعلام»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. روتانا السعودية للإعلام

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى