ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المركزي الأردني: تعليمات جديدة للبنوك والسماح لبنك أبو ظبي بمزاولة أعماله قريبا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يوليو 2009

يدرس البنك المركزي الأردني إصدار تعليمات جديدة تتعلق بملكية البنوك وتتضمن شروطا جديدة يتم فرضها على الملكيات فوق نسبة العشرة بالمائة.
وقال محافظ البنك المركزي أمية طوقان في حديث للصحفيين "إن مادون العشرة بالمائة لا تحتاج الى موافقات وهي نسبة مسموح بها وأن الشروط سوف تفرض على"النسب المؤثرة" التي تتجاوز عشرة بالمائة"، والاطلاع على أصول الأموال والاشخاص.

وأوضح طوقان أن تطبيق هذه التعليمات بحاجة إلى تعاون جميع الأطراف المعنية وذلك حفاظا على سلامة البنوك واستقرارها والحيلولة دون وقوع أخطاء أومحاولات استحواذ على البنوك بطرق غير قانونية تضر بالجهاز المصرفي، مشيرا طوقان إلى اللقاء الذي جمع "المركزي" بالبنوك منذ أيام مؤكدا أن القطاع المصرفي الأردني في وضع سليم وتؤكد ذلك أرقام الموجودات والايداعات والسيولة المتوفرة لديها، وأنه تم التشاور في العديد من القضايا والأمور التي تهم القطاع المصرفي وتعزز من متانته ومواصلة أدائه في المرحلة المقبلة التي تتواصل فيها الأزمة المالية العالمية والتي تؤكد المؤشرات العالمية بأن النصف الثاني ربما يكون أصعب من النصف الأول بكثير.

وتابع في حديثه "أن المركزي لن يغير المعايير الدولية التي حمت البنوك من تداعيات الأزمة المالية العالمية، وأن الاقتصاد العالمي هو الذي سيقرر الطلب على منتجاتنا في النصف الثاني، وأن معدلات النمو المتوقعة هذا العام ستترواح ما بين 3 و4 بالمائة وهي نسب ضمن الدراسات والتوقعات المعقولة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتطرق طوقان إلى الحديث عن بنك أبوظبي الوطني مؤكدا أنه أنه سيمنح الموافقة النهائية على مزاولة أعماله في الأردن قريبا بعد أن حوّل مبلغ 50 مليون دينار أي ما يعادل70 مليون دولار المطلوبة كرأس مال البنوك غير الأردنية العاملة في الأردن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك المركزي الأردني»

 بريد الأخبار

  1. البنك المركزي الأردني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى