ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أول مصممة أزياء سعودية تتسلم جائزة السعفة الذهبية في مهرجان أوروبي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يوليو 2009

منح مهرجان أوروبي فني مصممة الأزياء السعودية زاكي بن عبود جائزة الأوسكار الخاصة بالمهرجان (السعفة الذهبية) عن أزيائها الجديدة التي تحمل عنوان "الملائكة" كأول عربية تفوز بهذه الجائزة.

وسلم رئيس مهرجان الأفلام الأوروبية البرتو لامونيكا المصممة زاكي أوسكار السعفة الذهبية في مدينة ليتشيه الإيطالية مساء الخميس كأول امرأة عربية سعودية تنال هذا التكريم العالمي بحضور عمدة مدينة ميلانو فلافيو فيليته وعدد من السفراء ورجالات السلك الدبلوماسي والثقافة والإعلام من مختلف دول العالم، وفقا لصحيفة "الرياض" المحلية.

ولا تلقى مثل هذه الأخبار أو المشاركات صدى واسعا في السعودية، ويعتبرها الكثير من سكان المملكة المحافظة نوعا من الخروج عن العادات والتقاليد التي يشكل الإسلام جوهرها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد لامونيكا أن أميرة الموضة العربية زاكي بن عبود ستكون ضيفة شرف لافتتاح فعاليات مهرجان الأفلام الأوروبية الذي تستضيفه مدينة ليتشيه الايطالية في الخامس عشر من أبريل/نيسان المقبل 2010.

وأوضح أن زاكي تحمل عبق الأصالة العربية العالمية في كافة صورها وأشكالها، مشيرا إلى أن الإبداع لا يتوقف عند حدود الزمان والمكان وإنما هو رسالة الإنسان لخدمة البشرية دون تميز بين لون وعرق.

وهنأ نجم البوب الفنان مساري المصممة زاكي على هذا التتويج لامرأة عربية عرفت كيف تمزج فنها الجميل بإيقاعات الحياة والتواصل مع الحضارات والثقافات العالمية.

وقالت زاكي بن عبود إن حصولها على أوسكار السعفة الذهبية كأول امرأة عربية تنال هذا الشرف وهذا التكريم دليل على إبداعات المرأة السعودية وتميزها وأنها تحتل الصدارة في المشاركة في فعاليات عالمية وإقليمية.

وأضافت أن مجموعة أزيائها الجديدة ( الملائكة ) هي رسالة سلام لشعوب العالم من أجل التآخي ونبذ العنف وإيقاف الحروب والدعوة إلى العمل المثمر والبناء من أجل سعادة الشعوب لا تدميرها.

وعبرت عن سرورها باختيارها كأول امرأة عربية تقوم بافتتاح مهرجان عالمي لصناعة الأفلام والسينما، حيث من المقرر أن تحل ضيفة شرف في افتتاح فعاليات مهرجان الأفلام الأوروبية في أبريل/نيسان القادم 2010، كأول عربية تشارك في مهرجان عالمي يضم كبار رجالات الثقافة والإعلام والمنتجين والفنانين من مختلف دول العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

للأسف محسوبة علينا
المرسل سعودية, الشرقية, السعودية في 27 تموز 2009 - 12:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هده المتبرجة السافرة لا تمثل المرأة السعودية بأي حال قهي من مخلفات الحجاج ممن حصل على الجنسية وللأسف لم تحترم أصالة البلد الدي استضافها و أواها .. انه تشوبه لصورة المرأة السعودية الحرة بنت الأصول

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى