ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شركات سيارات يابانية مازالت تحقق أرباحاً وبيجو تتكبد خسائر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 29 يوليو 2009

حققت شركتا صناعة السيارات اليابانيتان هوندا ونيسان أرباحاً على غير المتوقع في الربع الأول من العام ورفعت إحداهما توقعاتها للعام بكامله في حين أبقت الأخرى على توقعاتها دون تغيير.

وجاء ذلك في حين تكبدت شركة بيجو الفرنسية خسائر.

وقالت بيجو اليوم الأربعاء، إن سوق السيارات في أوروبا لن تنتعش حتى أواخر العام 2010.

وفي حين كان المحللون يتوقعون خسائر تشغيل في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران في كل من هوندا ونيسان قالت ثاني وثالث أكبر شركتين لصناعة السيارات في اليابان، إنهما تمكنتا من تحقيق أرباح على الرغم من الانخفاضات الكبيرة عن العام الماضي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغت أرباح هوندا 25.2 مليار ين (267 مليون دولار) مسجلةً انخفاض بنسبة 88 بالمائة عن مستواها قبل عام مع تراجع مبيعات السيارات، ورفعت الشركة توقعاتها للعام بكامله، وقالت، إنها تتوقع تحسن المبيعات.

وسجلت نيسان التي تملك رينو الفرنسية حصة 44 بالمائة من أسهمها انخفاضاً بنسبة 86 بالمائة في أرباحها لتبلغ 11.6 مليار ين بعد أن حدت إجراءات خفض النفقات من آثار تراجع المبيعات، وارتفاع سعر الين.

وقالت نيسان بالرغم بعض الدلائل الايجابية فيما يتعلق بالمبيعات، وبخاصة النمو الكبير في الصين، إنها لا تتوقع انتعاشاً كبيراً في الطلب العالمي على السيارات، وأكدت توقعاتها السابقة بأن تتكبد خسائر تشغيل قدرها مئة مليار ين في العام بكامله.

ولم تبد بيجو سيتروين تفاؤلاً كذلك بشأن آفاق الانتعاش قائلة، إنها تتوقع أن تنكمش السوق الأوروبية بنحو 12 بالمائة في العام 2009، وأن تتراجع بنسبة سبعة بالمائة في النصف الثاني.

وتكبدت بيجو خسائر بلغت 826 مليون يورو (1.17 مليار دولار) بالمقارنة مع أرباح قدرها 1.115 مليار يورو في الفترة نفسها من العام الماضي، وجاءت مبيعاتها وأرباحها أقل من توقعات المحللين.

ولكن، قالت الشركة، إنها تتوقع أن تزيد حصتها في السوق فوق مستوى 14 بالمائة في أوروبا في النصف الثاني من العام، وقال محللون من مورجان ستانلي، إن الوضع المالي للشركة "أفضل بكثير" من المتوقع.

وساعد ذلك سهم بيجو على الارتفاع بأكثر من ستة بالمائة في حين أغلق سهم هوندا على ارتفاع بنسبة 1.1 بالمائة، وأغلق سهم نيسان على ارتفاع 0.8 بالمائة قبل إعلان نتائج أعمالها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هوندا موتور»
  2. شركة نيسان»

 بريد الأخبار

  1. هوندا موتور

  2. شركة نيسان

  3. Peugeot

  4. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى