ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: لا مخاوف من ارتفاع أسعار السيارات اليابانية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 15 مارس 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أنه لا مخاوف من ارتفاع أسعار السيارات اليابانية في السوق السعودي.

ويوم الجمعة الماضي، ضرب زلزال عنيف - بقوة 8.9 على مقياس ريختر - اليابان، وهدد بتعطيل صادرات السيارات اليابانية وقطع الغيار إلى الخارج مع تسبب تسونامي بإغلاق الموانئ الرئيسية.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، قال محللون إنه إذا ظلت الموانئ مغلقة لفترة طويلة، فإن صادرات السيارات اليابانية، وخصوصاً إلى أمريكا الشمالية، قد تتعطل.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال دينيس فيراج رئيس مجموعة استشارات السيارات "إنه وضع سيئ للغاية". وأضاف أن "اليابان لديها موانئ ممتازة لكنها ستركز على العمليات المرتبطة بجهود الإنقاذ"، متوقعاً أن تتأثر أيضاً مصانع السيارات في أمريكا الشمالية إذا تعطلت شحنات أجزاء السيارات.

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، أكدت شركة عبداللطيف جميل أنها علمت من خلال تواصلها بشركة تويوتا في اليابان، أنه لن يكن هناك أي تأثير للزلزال على نشاطها، مشيرة إلى أنه - وخلال هذه المرحلة - لن يكون هناك أي توقف لأي إمدادات لسيارات تويوتا أو قطع غيارها إلى المملكة.

في المقابل، أعلنت شركة هوندا موتور أمس الإثنين أنها ستوقف كل عمليات الإنتاج في اليابان حتى يوم 20 مارس/آذار القادم على الأقل.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، قلل مسؤولو مبيعات ومشرفو مستودعات في الشركات المتخصصة في مجال السيارات من ارتفاع أسعار السيارات وقطع الغيار المصنعة في اليابان خلال الفترة المقبلة بسبب تسونامي، مؤكدين توفر فائض كبير من السيارات المعروضة للبيع، حيث لم يحن بعد طرح الموديلات الجديدة في السوق، كما أن موديلات 2011 سبق أن وصلت قبل انتهاء عام 2010.

وقالوا إن أغلب السيارات اليابانية تصنع حالياً في دول أخرى مثل كوريا، تايلاند، إندونيسيا، تايوان، الصين، أستراليا، أمريكا، بريطانيا، والمكسيك، وأغلب هذه الدول بعيدة عن المنطقة المنكوبة.

من جهة أخرى، لاحظ أصحاب معارض لبيع السيارات عملية تفضيل ظهرت على السطح أخيرا في مجال بيع السيارات، تتمثل في وجود رغبة لدى المستهلكين بالتحول إلى الشركات التي تصنع سيارات وقطع غيار أقل سعراً، نظراً لارتفاع أجور الصيانة لدى كثير من الشركات.

إضافة إلى تردي حالة كثير من الشوارع في مدينة جدة الساحلية ما يعرض السيارات للأعطال المستمرة، خاصة في القطع الحساسة. وذلك بعد تعرض جدة ثاني أكبر المدن السعودية يوم 26 يناير/كانون الثاني إلى سيول عنيفة أتلفت أكثر من 90 في المائة من الطرق المدينة ونحو 27 ألف مبنى الأسبوع.

وتوقع متعاملون في السوق أن يصل حجم مبيعات السيارات إلى أكثر من 69.4 مليار ريال خلال العام الجاري. وأشاروا إلى إمكانية تحقيقها نمواً بمعدل 30 في المائة في غضون السنوات الثلاث المقبلة لترتفع من 676 ألفاً إلى 880 ألف سيارة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هوندا موتور»

 بريد الأخبار

  1. هوندا موتور

  2. Toyota Middle East

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى