ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تفرج بكفالة عن القائمين على شركة تمويل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 30 يوليو 2009

أمرت محكمة بدبي أمس الأربعاء بالإفراج بكفالة عن ثلاثة من المديرين السابقين في شركة تمويل للتمويل العقاري الإسلامي يشتبه بأنهم مختلسون في واحدة من عدة قضايا خاصة بالفساد في إمارة دبي.

وقال متحدث باسم المحكمة، إن من المتوقع الإفراج عن عادل الشيراوي، وفراس كلثوم، وسعد عبد الرزاق قريباً، واثنان من هؤلاء محتجزان منذ نحو عام، ولم توجه لأي من الثلاثة اتهامات بعد.

ووجهت جماعات في الغرب مثل منظمة العفو الدولية انتقادات بسبب فترات الاحتجاز المطولة لعدد من المديرين التجاريين في إطار تحقيقات في قضايا فساد تجرى في دبي.

ويمكن احتجاز المشتبه بهم لمدة 48 ساعة، ولكن القوانين في الإمارات تسمح للنيابة بتمديد فترة الاحتجاز من خلال تمديد أوامر الاعتقال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويأتي احتجاز المشتبه بهم في قضية شركة تمويل في إطار سلسلة اعتقالات رفيعة المستوى لمصرفيين ومسؤولين عقاريين في دبي، وأدت تلك الاعتقالات لإحداث هزة في المؤسسة المالية بينما تتوعد الحكومة باستئصال شأفة الفساد في الإمارة.

وتمويل هي ثاني أكبر شركة تمويل عقاري في الإمارة بعد شركة أملاك، وتجري الحكومة إعادة هيكلة للشركتين، وربما يحدث بينهما اندماج في ظل التراجع الحاد في أسعار العقارات بعد الأزمة المالية العالمية.

وجمد التعامل بسهمي الشركتين منذ العام الماضي، وسيعاد التعامل بهما في بورصة دبي بمجرد إعلان حكومة الإمارة عن الهيكل الجديد.

ونحت شركة تمويل الشيراوي من منصبه كرئيس مجلس الإدارة في سبتمبر/أيلول العام 2008 بعد يوم من قرار شركة استثمار المملوكة لدبي تنحيته من منصب نائب الرئيس وتنحيته من مجلس الإدارة بعد بدء تحقيق بشأن اتهامات تتضمن "خيانة الأمانة".

وكان كلثوم رئيس قسم الاستثمار في شركة تمويل، وكبير موظفي التمويل في شركة استثمار التابعة لشركة دبي العالمية، وهي أكبر مساهم في شركة تمويل.

وقال المحامي عنهم حبيب الملا بعد جلسة أمس الأربعاء التي كانت الأولى في القضية، إن الدفاع طلب الإفراج بكفالة عن المشتبه بهم حيث لا يوجد تبرير لاعتقالهم، وأضاف، أن المحكمة ستحتفظ بجوازات سفرهم.

وعبد الرزاق عضو سابق في مجلس إدارة تمويل وعزل في يناير/كانون الثاني 2009، وهو معتقل منذ أكتوبر/تشرين الأول العام 2008، فيما يتصل بتحقيق بالفساد في شركة ديار للتنمية.

وكان عبد الرازق أيضاً رئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي ومديراً في شركة دبي للاستثمار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. تمويل»

 بريد الأخبار

  1. تمويل

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى