ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

نيسان تكشف النقاب عن السيارة الكهربائية الجديدة "ليف"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 أغسطس 2009

كشفت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات اليوم الأحد عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها وأطلقت عليها اسم "ليف" أي "ورقة الشجر".

وتأتي هذه الخطوة في اتجاه هدفها بقيادة صناعة السيارات في مجال إنهاء انبعاث الغازات الملوثة للبيئة.

وتعد نيسان، وهي ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، وشريكتها الفرنسية رينو أقوى المناصرين في قطاع السيارات لصناعة سيارات كهربائية بشكل تام، وأعلنتا عن خطط للتسويق الجماهيري لهذه السيارات النظيفة، ولكنها باهظة الثمن على مستوى العالم في العام 2012 .

وتبدأ نيسان في بيع أول سيارات ليف في الولايات المتحدة، واليابان في النصف الثاني من العام المقبل مضيفة طرازين عقب ذلك، وتتوقع بدء الإنتاج بنحو 200 ألف وحدة سنوياً على مستوى العالم في العام 2012 .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي كشفه النقاب عن السيارة الجديدة الذي ترافق مع افتتاح المقر العالمي الجديد لنيسان في يوكوهاما جنوبي طوكيو قاد كبير المسؤولين التنفيذيين لنيسان كارلوس غصن النموذج الأولي للسيارة ليف مصطحباً معه رئيس الوزراء الياباني الأسبق جونيتشيرو كويزومي، وضيفين آخرين لتحية حشد من الصحفيين الذين وفدوا من كل أنحاء العالم.

وقال غصن، "إننا نحتفل اليوم ببداية فصل جديد في حياة شركتنا".

وتعود نيسان إلى مدينة يوكوهاما الساحلية حيث تأسست في العام 1933 بعد أن ظل مقرها في حي جنزا الراقي بطوكيو على مدى 41 عاماً مضت.

وعلقت نيسان التي تضررت من تراجع مبيعات السيارات في أنحاء العالم منذ الأزمة المالية العالمية في العام الماضي كل أهدافها المستقبلية التي وضعتها بموجب خطة متوسطة المدى باستثناء حملتها النشطة للدخول في مجال السيارات الكهربائية.

ومع تخطي أسعار النفط 60 دولارا للبرميل حتى خلال الركود ووجود لوائح بيئية تسبب قيوداً دائمة قال غصن، إنه متفائل بشأن انتشار السيارات الكهربائية، وتوقع أن تمثل واحدة من كل عشر سيارات جديدة في العالم بحلول العام 2020 .

ووصف غصن السيارة ليف بأنها "سيارة قوية، وكأن بها محرك يعمل بالبنزين" باستثناء أنها لا تتأخر في رد فعلها بما أنه ليس هناك تغيير للسرعات، وأكد أنه على الرغم من تزايد شعبية السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء في بعض الأسواق إلا أنها ما زالت غير منتشرة إذ تمثل أقل من اثنين في المائة من السوق العالمية.

وأعلنت أيضاً شركات أخرى لصناعة السيارات مثل تويوتا موتور، وفولكسفاجن عن خطط لطرح سيارات كهربائية خلال السنوات المقبلة، ولكنها تتوقع أن يستغرق تنفيذ ذلك وقتاً بسبب التكلفة العالية لهذه السيارة، والمسافة المحدودة للقيادة، والوقت الطويل اللازم لشحن السيارة.

ولم تعلن نيسان عن سعر السيارة ليف التي تضم خمسة مقاعد، ولكن قال غصن، إن سعرها من دون البطارية الباهظة الثمن التي تعمل بأيونات الليثيوم، والتي يتوقع أن تؤجرها نيسان سيكون في نطاق سيارة مماثلة تعمل بالبنزين.

وتتجاوز السرعة القصوى للسيارة ليف 140 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها أن تسير 160 كيلومتراً دون الحاجة لإعادة شحنها، وتقول نيسان، إنها مسافة تكفي احتياجات نحو 80 في المائة من قادة السيارات في العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

التمهيد للغلاء
المرسل كادح في 12 تشرين الأول 2009 - 17:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لاحظوا كم مرة وردت كلمة تشير لمعنى الغلاء في المقال،،، مع أن السيارة الكهربائية يفترض ان تكون ارخص بكثير من سيارات البنزين لكن من الآن يردون ان يسوقوا الهبال علينا، فالسيارة كل ما تحتاج اليه هو دينمو كهربائي وبطاريات يمكن تجميعها كما تجمع بطاريات الجوال بسعر بخس ولا تحتاج الى اي تعقيدات كما هو الحال في محركات الأحتراق المعهودة ،،، لكن لا بد من استراتيجيات تهدف إلى فرض رقم مبيعات واسعار خيالية تتضمن نشر ثقافة الأستهلاك الطائش والتباهي الغير مبرر بموديل السنة كما يسمونه، وذلك في غياب استراتيجيات مواجهة لذلك من تثقيف وتوعية، ونشر ثقافة التباهي بالذات بدل السيارات، وذلك لكي لا يأتي يوم تدفن فيه الخردة بني البشر.

 
أروع شي سمعتة
المرسل ليث, baghdad, iraq في 11 تشرين الأول 2009 - 18:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا افضل شي راح يحصل للعالم وأني أايد فكرة السيارات الكهربائية وانشاء الله اني اول من يشتري هذة السيارة ..

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة نيسان»

 بريد الأخبار

  1. شركة نيسان

  2. Toyota Motor Finance China Co. Ltd

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى