ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: ميناء جدة الإسلامي يستقبل أربع رافعات عملاقة جديدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 11 أغسطس 2009

وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي أمس الإثنين الدفعة الأولى من الرافعات العملاقة الساحلية التي تضم أربع رافعات من أصل 10 في إطار سعي الحكومة السعودية لتحويل الميناء إلى قاعدة إقليمية للحاويات وميناء محوري ذي مرافق ومعدات تشغيلية عالية التقنية.

ووصلت الرافعات الصينية الجديدة وهي من نوع (سوبر بوست باماكس) إلى موقع محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في جدة، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو".

وقال مدير مشروع محطة بوابة البحر الأحمر مازن مطر إن وصول هذا النوع من الرافعات الساحلية ذات المعايير العالمية سوف يحقق إنجازات كبيرة في تسريع حركة نقل الحاويات في الميناء وزيادة كفاءة الأعمال التشغيلية، ومن ثم التأثير الإيجابي على النمو الاقتصادي للمملكة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وسيتم البدء في تركيب الرافعات قريبا، وهي مصممة لخدمة الجيل الجديد من سفن الحاويات المحملة بـ 13 ألف حاوية، بطاقة رفع مزدوجة لحاويتين 40 قدما أو (4 حاويات بطول 20 قدما).

ومن المتوقع وصول الدفعة الثانية من الرافعات الساحلية للميناء خلال أسبوعين من الآن وتضم رافعتين جديدتين، ويتوقع بدء الأعمال التشغيلية لشركة محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات نهاية هذا العام 2009، بسعة تشغيلية تبلغ 1.5 مليون حاوية سنويا، وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بنحو 1.8 مليار ريال.

وكان رئيس المؤسسة العامة للموانئ السعودية خالد بوبشيت أصدر مؤخرا قرارا بتطبيق متطلبات الجودة الشاملة في الموانئ السعودية، وشكل لجنة لتحديد المهام والتنسيق وصولا إلى تطبيق شامل للجودة في الموانئ، تكون مهمتها وضع لبنات دعم وتوجيه وتطبيق الجودة الشاملة على مستوى المؤسسة العامة للموانئ للعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة داخل الموانئ والتي تشمل الخدمات التشغيلية والعملية والإدارية ومواكبة التطور السريع في عالم التجارة البحرية.

ويشكل قرار المؤسسة بتطبيق متطلبات الجودة الشاملة في الموانئ السعودية، إضافة إلى استقدام الرافعات إلى ميناء جدة وزيادة عدد العاملين فيه بعد أزمة تكدس البضائع، خطوة مهمة من المتوقع أن تضع موانئ المملكة في مرتبة الصدارة بين موانئ المنطقة رغم السمعة الذهبية لميناء دبي الإماراتي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النقل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى