ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مفتي السعودية يصف أكاديميون أعضاء بشبكة مسلحة تم توقيفها بـ"الأنعام"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 22 أغسطس 2009

هاجم المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، عناصر الشبكة المسلحة التي قالت السعودية أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات مسلحة داخل المملكة قبل أن تتمكن من القبض عليهم، ووصفهم بـ "الماشية".

واستغرب المفتي في خطبة الجمعة أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، وجود حملة شهادات عليا في علوم مختلفة ضمن أعضاء الشبكة الذين وصفهم بـ"الفئة الضالة".

وأضاف "للأسف الشديد انعدم العلم وأثره لأن أولئك تمكّن الإجرام من نفوسهم، واستطاع الأعداء أن يسيطروا على أفكارهم ويسيروهم كيفما يشاؤون، كأنهم ماشية لا تدري أين تذهب، وانحلت الأخلاق وانحرفت العقيدة وساء التصور وضعف الإيمان".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قالت الأربعاء الماضي أنها ألقت القبض على 44 شخص ضمن شبكة كانت تستعد لتنفيذ هجمات داخل المملكة، وأضافت أن أعضاء الشبكة من منظري ومعتنقي الفكر الضال والداعمين لأنشطته الإجرامية، بينهم وافد واحد والباقي من السعوديين وبعضهم يحمل مؤهلات عالية وخبرات تقنية متقدمة إضافة إلى تلقي بعض منهم تدريبات في الداخل والخارج على الرماية بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وعلى طرق إعداد الخلائط المتفجرة وأساليب تزوير الوثائق لاستخدامها من قبل عناصر الفئة الضالة في تنقلاتهم.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد المفتي أن رجال الأمن حققوا ضربة قوية لهم باغتتهم في أوكارهم، إذ سيطروا عليهم وكشفوا عورتهم قبل أن يقوموا بعملهم الإجرامي.

وشدد على أن من حاولوا ضرب الأمة في صميمها، وخططوا لزعزعة أمنها يجب أن يأخذوا جزاءهم في شرع الله، وقال "كون أعداء الإسلام أعداء لنا أمراً ليس بغريب، فأعداؤنا بالأمس هم أعداؤنا اليوم وإن اختلفت أساليبهم وأحوالهم والأزمان، وكون الشر يأتي من الأعداء فهذا ليس بغريب ولا مستبعد، ولكن المستبعد والغريب حقيقة أن يأتي الشر والبلاء للأمة من بعض أبنائها ممن ينتسبون للإسلام".

وأضاف "الغرابة أن تكون فئة من أبناء المسلمين انطوت ضمائرهم على الحقد على الإسلام وأهله، وامتلأت قلوبهم غلاً على الإسلام وحسداً للأمة على ما هي فيه من نعمة الإسلام والأمن والاستقرار ورغد العيش.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى