ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تسهيلات البنوك الائتمـانية في الأردن تسجل ارتفاعا نسبته 1.3%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 30 أغسطس 2009

تزايدت التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المرخصة في الأردن نحو 1.3 بالمائة بنهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لتستقر عند نفس مستوياتها المسجلة في مايو/أيار 2009.

وأظهرت بيانات البنك المركزي الأردني أن حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك المرخصة بلغ نحو 13.08 مليار دينار بنهاية يونيو/حزيران من العام الحالي مقارنة مع 12.91 مليار دينار بنهاية يونيو/حزيران من العام الماضي.

واحتل قطاع التجارة العامة النصيب الأكبر من تسهيلات البنوك الائتمانية بحجم 2.96 مليار دينار من مجموع التسهيلات وبنسبة 22.6 بالمائة من إجمالي هذه التسهيلات، وجاء قطاع الإنشاءات في المرتبة الثانية بحجم 2.42 مليار دينار بنهاية يونيو/حزيران ومستقرا عند نفس المستوى التاريخي المسجل في مايو/أيار، وبلغ حجم التسهيلات التي تحصل عليها قطاع الصناعة بنفس الفترة نحو 1.47 مليار، مسجلة أقل مستويات لهذا القطاع منذ أبريل/نيسان من عام 2008.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واحتل قطاع الخدمات والمرافق العامة المرتبة الرابعة بحجم 954.9 مليون دينار في يونيو/حزيران، جاء بعده قطاع الخدمات المالية بحجم تسهيلات بلغ 406.9 مليون دينار، وقطاع خدمات النقل406.4 مليون دينار، ثم السياحة والفنادق والمطاعم بحجم 374.5 مليون دينار.

وتراجعت تسهيلات الزراعة من 207.8 مليون دينار في مايو/أيار 2009 إلى 205.7 مليون دينار في يونيو/حزيران من نفس العام، فيما جاء قطاع التعدين في المرتبة الثامنة بحجم تسهيلات بلغ 53.5 مليون دينار.

وجاء توزيع التسهيلات الائتمانية المباشرة الممنوحة من البنوك المرخصة حسب الجهة المقترضة متفاوتا،إذ احتل القطاع الخاص المقيم نصيب الاسد منها بحجم 11.75 مليار في يونيو/حزيران مرتفعة من 11.69 مليار دينار في أمايو/أيار.

وتراجعت التسهيلات للحكومة المركزية من 39.9 مليون دينار في مايو/أيار إلى 38.5 مليون دينار في يونيو/حزيران، كما انخفضت بالنسبة للمؤسسات المالية من 5.9 مليون دينار إلى 5 ملايين دينار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك المركزي الأردني»

 بريد الأخبار

  1. البنك المركزي الأردني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى