ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

البنوك الإماراتية تقدم قروضاً بـ 50 مليار درهم منذ بدء الأزمة

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم السبت, 26 سبتمبر 2009

واصلت البنوك المحلية في دولة الإمارات إقراضها في ظل الأزمة المالية العالمية رغم نقص السيولة وحالة فقدان الثقة التي سادت في السوق، حيث بلغ مجموع القروض التي قامت البنوك العاملة في الإمارات منذ اندلاع الأزمة في بداية أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي وحتى نهاية يوليو/تموز من العام الجاري حوالي 50 مليار درهم.

شهدت الأزمة حالة في التقلب في حركة الإقراض لدى البنوك المحلية التي حافظت على الوتيرة نفسها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الأزمة قبل حالة التقلب والتذبذب ما بين ارتفاع وتراجع مطلع العام الجاري لتسير فيما بعد بتباطؤ شديد حتى نهاية يوليو/تموز المنصرم.

وارتفعت قروض البنوك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من بدء تأثير تداعيات الأزمة محلياً والممتدة بين أكتوبر/تشرين الأول ونهاية شهر ديسمبر/كانون الأول بواقع 37 مليار درهم من 956،7 مليار درهم نهاية شهر سبتمبر/أيلول لتصل الى 993،7 مليار درهم نهاية ديسمبر 2008.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتركزت غالبية قروض البنوك في الأشهر الثلاثة الأولى من الأزمة على الإقراض التجاري مع تراجع حجم القروض الشخصية بواقع 6 .5 مليار درهم لتصل الى 153،6 مليار درهم بنهاية شهر ديسمبر/كانون الأول مقابل 159،2 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

ومع بداية العام الجاري بدأت حركة الإقراض تتباطأ نوعاً ما حيث ارتفعت بواقع ملياري درهم وذلك رغم القروض الشخصية بواقع 19 مليار درهم خلال يناير فقط، حيث تراجع حجم القروض الشخصية من 226،4 مليار درهم في نهاية ديسمبر/كانون الأول إلى 207،2 مليار درهم بنهاية يناير/كانون الثاني.

وبدأت القروض بالتراجع في شهر فبراير/شباط وذلك مع تراجع القروض الشخصية والتجارية على حد سواء وذلك قبل معاودتها الارتفاع مجدداً في مارس/آذار وذلك رغم استمرار تراجع القروض الشخصية.

وقالت مصادر مصرفية أن البنوك التزمت مع بداية الأزمة بمواصلة دورها الحيوي في الاقتصاد الوطني، لافتة إلى أن نقص السيولة الذي عانت منه السوق لم يمنعها من الوفاء بالتزاماتها تجاه الاقتصاد الوطني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك دبي الوطني»

 بريد الأخبار

  1. بنك دبي الوطني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى