ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إرسال ثلاثة من معتقلي غوانتانامو إلى ايرلندا واليمن

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 27 سبتمبر 2009

أعلنت وزارة العدل الأمريكية السبت أن ثلاثة معتقلين من المحتجزين في السجن العسكري الأمريكي في خليج غوانتانامو بكوبا أرسلوا إلى ايرلندا واليمن في أحدث عملية نقل في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس "باراك أوباما" إغلاق هذا المعتقل المثير للجدل بحلول يناير/كانون الثاني.

وقالت الحكومة الأمريكية: إن اليمني "علاء علي بن علي أحمد" أعيد إلى وطنه، في حين أرسل معتقلان آخران إلى ايرلندا، وأضافت أنها لن تكشف هويتهما بناء على طلب الحكومة الايرلندية.

ومازال يوجد في السجن نحو 223 معتقلاً، ومن المتوقع نقل بعضهم إلى الخارج في حين قد يواجه آخرون اتهامات في محاكم عسكرية أمريكية أو في محاكم أمريكية عادية.

وتعهد "أوباما" بأن يتم في منتصف يناير/كانون الثاني 2010 إغلاق هذا المعتقل الذي أنشأته إدارة الرئيس السابق "جورج بوش" في 2002 لاحتجاز الأجانب الذين اعتقلوا بعد أن غزت قوات تقودها أمريكا أفغانستان.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولكن تقارير أشارت في الآونة الأخيرة إلى أن الإدارة ربما لا تفي بهذا الموعد بسبب مشكلات قانونية وسياسية ودبلوماسية تشمل المعتقلين.

وقالت السفارة اليمنية في واشنطن: إنها ترحب بنقل المعتقل اليمني الذي قالت إنه كان محتجزاً منذ سبع سنوات بعد اعتقاله في باكستان في مارس/آذار 2002.

وأضافت السفارة في بيان: إن اليمن سيواصل حواره الدبلوماسي مع حكومة الولايات المتحدة لإعادة المعتقلين اليمنيين الآخرين إلى الوطن.

وقالت ايرلندا سابقاً إنها تنظر في قبول سجينين أوزبكستانيين، وتشعر الولايات المتحدة بقلق من إعادة بعض السجناء إلى أوطانهم حيث قد يتعرضون لاضطهاد.

وفي الأسبوع الماضي قالت إدارة "أوباما" إنها أبرمت اتفاقاً مع جزيرة بالاو الصغيرة لقبول 12 معتقلاً من اليوغور الصينيين ووافق حتى الآن ستة على الذهاب، ونقل أربعة آخرين من اليوغور إلى برمودا.

وطعن معتقلون كثيرون من بينهم "أحمد" في اعتقالهم في غوانتانامو في محكمة اتحادية أمريكية، وكسب حتى الآن 30 معارك قضائية تأمر بالإفراج عنهم، في حين رفضت سبعة طعون.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل الأمريكية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى