ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على قائمة نيوزويك للشخصيات العالمية القيادية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 30 سبتمبر 2009

اختارت مجلة نيوزويك الأمريكية مؤسس دولة الإمارات العربية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من بين أهم 11 شخصية عالمية قيادية.

وتم الاختيار وفقاً للشخصيات التي أحدثت تحولات عميقة في بلدانها، ونجحت في إعادة صنعها على نحو جذري بعد الحرب العالمية الثانية كما غيرت مجرى الأحداث خلال سنوات حكمها، وقيادتها للحياة السياسية في بلدانها .

وقالت المجلة، إن الشيخ زايد الذي ولد في العام 1918 استطاع وضع مخطط أساسي لقيام الإمارات العربية المتحدة كدولة حديثة لتتحول إلى قوة اقتصادية إقليمية تتصف بالتسامح، ومركز دولي للأعمال، والتجارة .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضحت المجلة أن الشيخ زايد الذي ولد في إمارة أبوظبي، وتولى زمام السلطة بها في العام 1966 اتفق مع حكام الإمارات الأخرى التي كانت تعرف بالإمارات المتصالحة على الاندماج في اتحاد واحد في العام 1971 لتتم على إثر ذلك ولادة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت نيوزويك أن الشيخ زايد رحمه الله الذي تولى حكم البلاد كرئيس لها منذ قيام دولة الاتحاد، وحتى رحيله في العام 2004 عمل على تحرير السياسات المعنية بحقوق المرأة، والتسامح الديني داخل البلاد، وأرسى القواعد اللازمة لتحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز دولي للأعمال والتجارة.

وجاء اسم الشيخ زايد ضمن قائمة ضمت 10 شخصيات عالمية أخرى حققت إنجازات كبرى داخلية في بلادها، وامتدت تأثيراتها لتشمل في بعض الأحيان البلدان المحيطة على المستوى الإقليمي، وحتى على المستوى العالمي.

وتضم قائمة نيوزويك كلاً من الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، وزعيم حركة التحرر في جنوب أفريقيا نلسون مانديلا، وزعيم حركة التضامن البولندية رئيس بولندا السابق ليخ فاليسا، والرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، والمستشار الألماني الغربي هيلموت كول، ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، ورئيس كوريا الجنوبية الأسبق زعيم حركة المعارضة كيم داي يونغ الحائز على جائزة نوبل للسلام، ورئيس كولومبيا ألفارو أوريبي فيليز، والزعيم الصيني الراحل دينغ شياوبينغ، والزعيم الكيني الراحل جومو كينياتا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

رثاء للمرحوم
المرسل محمد الراضي العايد, انواكشوط, موريتانيا في 07 تشرين الأول 2009 - 15:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هدية مني إلى الروح الطاهرة الزكية
المغفور له:الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

يا أمل المحتاج المبتسم ويا إرث المجد والكرم
يا شعاع النبل والقيم ويا خليفة المعتصم
كنت للإماراتي أبا وكنت سندا لكل مسلم
سما بك الفضل للقمم وكنت رمزا للحلم والحكم
لو كان من الموت افتداء لافتديتك يا زايد بدمي
رحمك الله أنت العــــلم واسكنك فسيح النعم


محمد الراضي صمب كور العابد
(00 222) 759 57 70
موريتانيا - انواكشوط
رحم الله أكرم الناس
المرسل صريح في 03 تشرين الأول 2009 - 20:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا يختلف اثنان ان المرحوم كان من أكرم القادة الذي عرفهم العالم العربي وأرحمهم ولولا حكمته لما استطاع الوافدين العيش بكرامة في الامارات ولما تهافت آلاف التجار والمستثمرين على هذه البلاد ..وأكبر دليل هو ما يحدث حاليا بعد وفاته من هروب جماعي للتجار والقاء اللآخرين في السجون ( من بعض الامثلة هروب مدراء شركة آي ميت للهواتف والقاء القبض على بعضهم وكذلك القاء رئيس والمستثمر الرئيسي بمشروع لاهويا باي الذي يبلغ 5مليارات درهم في السجن بالاضافة الى الآلاف مثلهم الذين يقبعون حاليا في ضيافة وكرم القيادة الحالية ) ... رحم الله ايام الشيخ زايد لان الامارات لم ولن تعرف مثل ذلك القائدالكريم والعادل و الحكيم ...( فمن يستطيع ان ينسى موقفه عند انهيار بنك الاعتماد والتجارة وكيف امر بتجنيب المدخرين أي معاناة أو مساعداته للآلاف من المحتاجين أو مواقفه الرجولية خلال حرب 73 أو مواقفه الكريمة تجاه البنوك ومنع سجن المواطنين بسبب الشيكات ...الخ ) رحم الله روحه واسكنه فسيح جناته

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية - الإمارات»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية - الإمارات

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى