ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الافكو الكويتية تسلم أول طائرة "ايرباص ايه 320" إلى الخطوط السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 04 أكتوبر 2009

سلمت شركة "الافكو" لتمويل شراء وتأجير الطائرات الكويتية أول طائرة "ايرباص ايه320" إلى شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تنفيذاً لاتفاقية تأجير 13 طائرة من هذا النوع لمدة 8 سنوات تسلم تباعاً خلال الفترة من 2009-2011.

وقالت الشركة السبت: إن الصفقة ستساهم في خطط التطوير وتحديث أسطول الناقل الوطني السعودي وتعزز تواجدها على الساحة الخليجية والتزامها بتلبية احتياجات زبائنها من شركات الطيران الكبرى.

وذكر رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الافكو "أحمد عبد الله الزبن" على هامش حفل تسليم الطائرة في مدينة "تولوز" بفرنسا: إن "الافكو" تقدم أول طائرة "ايرباص ايه 320" تدخل الخدمة لدى الخطوط الجوية السعودية على أساس التأجير التشغيلي.

وأكد "الزبن" التزام الشركة بتلبية طلبات الزبائن لقدرة الشركة على ذلك، مضيفاً: إن التعاون مع أشقائنا في الخطوط السعودية يمثل زخماً لما حققناه من نجاح.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال: إن عدد الطائرات التي اتفقت "الافكو" على تزويد الخطوط السعودية بها وصل إلى 25 طائرة ما بين بوينج وايرباص، مشيراً إلى أن "الافكو" استلمت 10 طائرات "ايرباص ايه 320 -200" من الشركة المصنعة خلال عام 2009.

من جانبه، قال المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية "خالد الملحم": إن طائرة "الايرباص ايه 320" هي الطائرة المناسبة لخطتنا الطموحة لتحديث أسطولنا حيث تجمع بين الكفاءة التشغيلية وتوفير الراحة في المقصورة.

وأضاف: سيتم تشغيل الطائرة على مسارات مختلفة في المنطقة إلى أوروبا وشبه القارة الهندية انطلاقاً من المحطة الرئيسية في الرياض، وحسب تصميمها تتسع لعدد يتراوح بين 120 و132 راكباً في درجتين.

وأوضح أنه سيتم تجهيز الطائرة بنظام التسلية أثناء الرحلة باستخدام عرض النطاق الترددي العالي مما يجعله خياراً متاحاً على كل طائرات "الايرباص" لأول مرة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الافكو الكويتية

  2. الخطوط الجوية العربية السعودي

  3. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى