ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

ارتفاع نسبة الشيكات المعادة في البنوك الأردنية إلى 6.9%

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 05 أكتوبر 2009

ارتفع عدد الشيكات المعادة في البنوك الأردنية لشهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي إلى 58957 شيكا بنسبة 10.6 بالمائة مقابل 53305 شيكات تمت إعادتها للشهر ذاته من العام الماضي، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.9 بالمائة.

وبلغ عدد الشيكات المتداولة في مركز المقاصة في البنك المركزي الأردني 864 ألف شيك في شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي مقابل 1.06 مليون شيك للشهر ذاته من العام الماضي.

ومن حيث القيمة بلغت قيمة الشيكات المرتجعة لشهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي 150.1 مليون دينار تمثل ما نسبته 5.7 بالمائة من اجمالي الشيكات المقدمة للتقاص في مركز المقاصة في البنك المركزي الأردني.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغ عدد الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد 39411 شيكا تمثل ما نسبته 4.6 بالمائة من الشيكات المقدمة للتقاص مسجلة ارتفاعا نسبته 0.5 بالمائة عن الشهر الذي سبقه وارتفاعا نسبته 1.9 بالمئة مقارنه مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ عدد الشيكات المعادة لأسباب أخرى في شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي 19.5 ألف شيك نسبته 2.3 بالمائة من إجمالي الشيكات المقدمة للتقاص فيما شهدت تراجعا فيما يتصل بعدد الشيكات المعادة لأسباب أخرى للشهر الذي سبقه البالغة 23.7 ألف شيك و25.9 ألف شيك في الشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغت قيمة الشيكات الإجمالية 2.637 مليار دينار لشهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي وذلك مقابل 2.807 مليار دينار للشهر الذي سبقه و3.231 مليار دينار للشهر المقابل من العام الماضي.
وكانت قيمة الشيكات المعادة لشهر أغسطس/آب من العام الحالي 6.1 بالمائة من قيمة الشيكات الكلية و5.8 بالمئة لشهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وبلغت قيمة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد 97.8 مليون دينار تمثل ما نسبته 3.7 بالمائة من إجمالي قيمة الشيكات في مركز المقاصة للشهر الماضي، فيما بلغت قيمة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد في الشهر الذي سبقه 114.6 مليون دينار.

من جهة اخرى بلغت قيمة الشيكات المعادة لأسباب أخرى في شهر سبتمبر/أيلول من العام الحالي 52.2 مليون دينار تشكل ما نسبته 2 بالمائة من قيمة الشيكات الكلية وذلك مقابل 57.5 مليون دينار بنسبة 2 بالمائة ايضا للشهر الذي سبقه و82.9 مليون دينار بنسبة 2.6 بالمئة لشهر سبتمبر/أيلول العام الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك المركزي الأردني»

 بريد الأخبار

  1. البنك المركزي الأردني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى