ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مشروع مروري متكامل لحل أزمة المرور في سورية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 13 أكتوبر 2009

أكد وزير النقل السوري يعرب بدر أن أهم مشروع لحل أزمة المرور في سورية هو مشروع طريقين دوليين يصلان بين شرق وغرب وشمال وجنوب سورية، وذلك خلال حديثه مع صحيفة الثورة السورية، وبحسب بدر سيتم طرحهما وفق مبدأ التشاركية موضحاً أن تقديم الطلبات لاستثمار هذين الطريقين سينتهي مع نهاية شهر تشرين الثاني المقبل وسيتم الإعلان حينها عن البدء بتنفيذ هذا المشروع الهام.

وقال مدير الإشراف في محافظة دمشق معن قنواتي لموقع داماس بوست الالكتروني عن الحل المروري المتكامل لدمشق: لقد تم تحديد ثلاثة محاور تخترق دمشق من الداخل إضافة إلى المتحلق الجنوبي الذي يمر بجوار المدينة من الخارج والمخصص لعبور سيارات الشحن، وهذه المحاور اسمها محاور ( شرق غرب) لأنها تقطع المدينة من الشرق إلى الغرب والمحور الأول يبدأ من شارع بيروت إلى ساحة الأمويين إلى شارع شكري القوتلي فشارع الاتحاد ( الذي يسمى شعبياً بشارع الملك فيصل) فباب توما ليصل إلى منطقة الشيخ رسلان ويلتحم بالمتحلق الجنوبي في عقدة عين ترما، ويعتبر هذا المحور من أهم المحاور.
 
أما المحور الثاني فهو محور المهدي بن بركة الذي يتشعب عن المحور الأول باتجاه شارع المهدي بن بركة قرب آمرية الطيران، ليقاطع شارع أبو رمانة ويصل إلى تقاطع شارع الحمرا عند ساحة عرنوس، ليصل بعدها باتجاه اتستراد العدوي، أما المحور الثالث فهو يبدأ من مشفى الأطفال إلى التقاطع الموجود على شارع 17 نيسان مع اتستراد المزة ثم يعبر إلى نفق أمام منطقة الكارلتون ثم يخرج إلى نفق كفرسوسة ثم باتجاه نفق تقاطع البعث (وهو نفق حركة السكك الحديدية) ثم يتابع إلى نفق تقاطع المجتهد ثم يتجه إلى نفق في باب مصلى ثم يخرج باتجاه ساحة حسن الخراط (دوار البيطرة) وهذه المحاور الثلاثة ستكون طرقات عبور سريعة ودون توقف داخل مدينة دمشق تمكن من قطع المدينة من ثلاثة أماكن خلال فترة لا تتجاوز ست دقائق لأن أقطار مدينة دمشق تتراوح بين 6 و 10 كم.



advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى