ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تمنع فوزية الدريع من إقامة دورتين عن الثقافة الجنسية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 18 أكتوبر 2009

حظرت جهات رسمية في المنطقة الشرقية بالسعودية دورتين نفسيتين لمقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير "سيرة الحب" الدكتورة الكويتية فوزية الدريع الذي يبث على قناة الراي الكويتية، بسبب حساسية المواضيع التي تطرحها للثقافة المحلية السعودية.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادر مطلعة لم تسمها إن حظر الدورتين اللتين كان من المقرر إقامتهما في القطيف والدمام، تمّ بسبب عدم مواءمة الطرح الذي تنتهجه الدكتورة الدريع مع الثقافة المحلية، في إشارة إلى مضامين الثقافة العاطفية التي تطرحها الدريع وتمرّ بها بحواف حساسة من الثقافة الجنسية بين الأزواج.

وكانت مجلة "أريبيان بزنس" الإماراتية اختارت الدريع كأقوى امرأة عربية ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية للعام 2009، ووصفتها بأوبرا الشرق الأوسط في إشارة إلى الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري.

وقالت المصادر إن مؤسسة الكوكب الدري المختصة بتنظيم المعارض كانت أعلنت منذ شهر رمضان الماضي عن دورة في الدمام وصفتها بأنها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وكانت بعنوان "أسرار الحب الكبرى"، وبرسوم مالية قدرها 490 ريالاً، دون أن تحدد الفئة العمرية المسموح بحضورها الدورة، لكن قرار الحظر وصل قبل عقد الدورة بأسبوع.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصفت الدورة السابقة للدريع في محافظة القطيف والتي حملت عنوان "ثقافة خاصة"، وتمّ الترويج لها عبر دعوات ومطويات في المواقع الإلكترونية وبعض الأماكن العامة، بأنها تناقش إعادة تأهيل العلاقات الزوجية وإعداد المقبلات على الزواج والمتزوجات في إطار شرعي وعلمي.

من جهة أخرى أكد أحد مسؤولي القاعة التي كانت ستستضيف الدورة صدور الإيقاف،"أبلغنا بذلك حتى نوقف حجز القاعة"، مشيراً إلى أن المؤسسة المنظمة للدورة هي من تلقى القرار.

يذكر أن الدريع، حائزة على الدكتوراه في علم النفس من جامعة يورك البريطانية في تخصص الثقافة الجنسية، كما أن رسالتها لنيل شهادة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية كانت حول الحياة الجنسية للمعاقين.

وتقدم الدكتورة الدريع، وهي اختصاصية نفسية تملك خلفية بالثقافة الجنسية، برنامج تلفزيوني كويتي يحمل اسم "سيرة الحب"، وهو برنامج حواري يعرض في وقت الذروة ويعالج مشاكل العلاقات بشكل واقعي.

ووجهت إليها انتقادات بسبب تسليطها الضوء على أمور كانت تعد محظورة في السابق وجلب لها أسلوبها الصريح حشود من المعجبين في جميع أنحاء المنطقة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

لم أكن أعلم أن للرجال المتخصصين بالثقاقة الجنسية حظ الأنثيين!
المرسل نجاح حسين, الرياض, السعودية في 18 تشرين الأول 2009 - 14:38 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الآن لو كانت الدكتورة "هيلين اكسفورد" لزارها حرم الأمير والوزير في افتتاحية جلسة التثقيف الجنسي النسائي! عندما تقرؤون الخبر، يجب أن تدركوا أنكم إزاء مجتمع عربي أصيل! اصيل في رؤية الغرباء مكان الأقارب المقربون!.
سيدتى د. فوزية، هل يسمع الصم الدعاء؟!
لقد راقت لهم تهريب الأفلام الإباحية بين الأزواج والشباب في سكرات الليل..؟!
فالله خير حافظا "للأمة" وهو أرحم الراحمين. أمدك بالعون والنصر والفتح القريب في سائر شؤونك آمين.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى