ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مؤسسة إمارتية وجمعية سورية تطلقان مسابقة لتمويل مشاريع تقنية بـ 500 ألف ليرة للمشروع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 19 أكتوبر 2009

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالتعاون مع حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات التابعة للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية عن إطلاق مسابقة "إبدأ" لتمويل مشاريع مبتكرة في مجال تقانة المعلومات والاتصالات في سورية.

وقالت المؤسسة في بيان وصل لأريبيان بزنس نسخة منه أن المسابقة تندرج تحت برنامج "إبدأ" لدعم الإبداع التقني، وهو أحد البرامج الرائدة للحاضنة السورية.

ويعد برنامج "ابدأ" لدعم الإبداع التقني من أوائل البرامج والأنشطة التي تم إطلاقها وفقاً لخطة العمل التي أُقرت ضمن اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في يونيو/حزيران 2009 لدعم ريادة الأعمال في سورية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويستمر استقبال استمارات المشاركة في المسابقة الأولى من نوعها في سورية حتى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2009 من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك وهو www.ti-scs.org حيث ينبغي أن تتضمن الاستثمارات المشاركة في المسابقة فكرة المشروع والتي تكون قابلة للتحول إلى مشاريع استثمارية ناجحة.

ويشار إلى أن برنامج "ابدأ" الذي تم إطلاقه في سورية يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام رواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية في مجال تقانة المعلومات والاتصالات الذين يتمتعون بالكفاءات المميزة ليعملوا على تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع استثمارية من خلال بيئة مساندة تعتمد على برنامج تدريبي ومتابعة مكثفة وعلى توفير كل العناصر التي تساعد على نجاح المشروع بهدف تأهيله للفوز بفرصة الاحتضان إضافةً إلى التمويل.

وعقب الانتهاء من المدة المحددة لاستقبال الاستثمارات المشاركة في المسابقة سوف يتم تشكيل لجنة تقييم مبدئية لتقييم الاستمارات واختيار المشاركين في البرنامج التدريبي، حيث سيتم اختيار خمسة عشر مشروعا يضم كلا منها متباريين او ثلاثة ، بواقع عشرة مشاريع من مدينة دمشق وخمسة مشاريع من مدينة حمص، على أن يتم التدريب ضمن حاضنتي تقانة المعلومات والاتصالات في كل من دمشق وحمص، وسيُعلن في نهاية هذه المرحلة عن أسماء المشاريع المرشحة للمرحلة الثانية التي تبدأ من 25 أكتوبر وتستمر حتى 25 ديسمبر 2009 والتي يخضع خلالها المشاركون في البرنامج للتدريب على وضع خطة العمل ضمن متابعة مكثفة من قبل خبراء في مجال الأعمال وتقنية المعلومات والاتصالات للعمل على تحقيق مراحل مبدئية من خطة تنفيذ المشروع.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة من المسابقة فتتضمن إعلان أسماء الفائزين وذلك في الثالث من يناير 2010 حيث سيتم اختيار مشروعين للفوز بتمويل مالي يصرف ضمن خطة إنفاق يتفق عليها بين أصحاب المشروع ولجنة إدارة البرنامج.

ويقدر هذا التمويل المالي بخمسمائة ألف ليرة سورية لكل من المشروعين الفائزين إضافةً إلى استضافة كل من هذين المشروعين في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في دمشق أو حمص حسب مكان إقامة أصحاب كل مشروع.

وقال نائب المدير التنفيذي- قطاع ريادة الأعمال وفرص العمل في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم سلطان لوتاه :" تحرص المؤسسة ضمن اتفاقياتها مع حاضنات الأعمال في الدول العربية على إعطاء الفرصة للشباب لطرح مبادرات مبتكرة خاصة في المجال التقني بما يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة في المنطقة وإعداد جيل من رواد الأعمال القادرين على التعامل مع تطورات سوق العمل ومتطلبات المستقبل".

 وأضاف لوتاه :" وتأتي اتفاقية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وحاضنة تقانة المعلومات والاتصالات التابعة لها وما نتج عنها من إطلاق برنامج إبدأ لدعم الإبداع التقني ومن ثم المسابقة لاستقطاب أصحاب الأفكار الإبداعية في هذا المجال، لتؤكد على النهج الذي تتبعه المؤسسة في إعداد جيل من قادة المستقبل وبناء مجتمع المعرفة ومد جسور العلاقات بين رواد الأعمال والأطراف الممولة في المنطقة لإثراء فرص العمل في الوطن العربي".

 وقال لوتاه :" إن هذه المسابقة المخصصة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاريع ذات الأفكار الابتكارية في مجال تقانة المعلومات والاتصالات في سورية تعد إضافة جديدة إلى العديد من البرامج والمبادرات والمشاريع التي أطلقتها ونفذتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في العديد من دول المنطقة بالتعاون مع شبكة حاضنات الأعمال التي سعت المؤسسة إلى تأسيسها ووضع اللبنات الأولى لها". 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى