ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

16 مرشحاً من سورية لمسابقة مؤسسة محمد بن راشد

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 15 نوفمبر 2009

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد إن 16 مرشحاً لمسابقة "ابدأ" التي أطلقتها المؤسسة في سورية بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أكملوا دورة تدريبية لمدة خمسة أيام في حاضنتي تقانة المعلومات والاتصالات في مدينتي دمشق وحمص.

وسيخضع المشاركون في البرنامج بعد ذلك لدورة تدريبية لمدة شهرين لتزويدهم بمهارات تطوير الخطط الأساسية اللازمة لتنفيذ مشاريعهم.

ومن بين المشاركات العديدة التي وردت إلى المسابقة، أظهرت الأفكار المقترحة للمرشحين الذين تم اختيارهم إمكانيات كبيرة لتحويلها إلى مشاريع استثمارية ناجحة. وفي إطار المسابقة، تم اختيار عشرة مرشحين من مدينة دمشق وستة من مدينة حمص للمشاركة في برنامج "ابدأ"، الذي يركز على إعطاء الأولوية لتطوير ودعم الابتكار في مجال تقنية المعلومات في العالم العربي.

وتضمنت الدورة التدريبية التي استمرت خمسة أيام برنامجاً شاملاً يهدف إلى تطوير مهارات ريادة الأعمال لدى رواد الأعمال الشباب. وركز البرنامج على خمسة مواضيع رئيسة تضمنت تحديد أسس النجاح، والسوق، والتسويق، والموارد البشرية، والشؤون المالية للمديرين غير الماليين، ووضع خطة العمل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال نائب المدير التنفيذي– قطاع ريادة الأعمال وفرص العمل في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم "سلطان لوتاه"، "تلتزم المؤسسة بتوفير الفرصة للشباب العرب لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع مثمرة لاسيما في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. ونحن نسعى من خلال تشجيع ريادة الأعمال، إلى مساعدة المجتمعات على مواجهة التحديات الاجتماعية المتمثلة بارتفاع معدلات البطالة".

وأضاف "لوتاه"، قائلاً، "نعتقد أن المعرفة تمثل أداة رئيسة يحتاج رواد الأعمال للتزود بها ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في عمليات التنمية الشاملة في العالم العربي. ومن خلال توفير التدريب المناسب، فإننا لا نساهم في تعليمهم كيفية إنشاء مشروع ناجح فحسب، وإنما نوفر لهم أيضاً الأموال اللازمة لمواجهة التحديات على نحو فعال ولتحديد فرص الأعمال المستقبلية".

وفي شهر يناير/كانون الثاني العام 2010، سيتم اختيار اثنين من بين المرشحين وعددهم 16 ليحصل كل منهما على تمويل بقيمة 37 ألف درهم، إضافةً إلى استضافة كل من هذين المشروعين في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في دمشق أو حمص حسب موقع كل مشروع.

وتأتي مسابقة "ابدأ" التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وحاضنة تقانة المعلومات والاتصالات، ضمن برنامج "ابدأ" الذي انطلق في سورية، ويعد من أوائل البرامج والأنشطة التي تم إطلاقها وفقاً لخطة العمل التي أُقرت ضمن اتفاقية التعاون التي وقعتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في يونيو/حزيران العام 2009 لدعم ريادة الأعمال في سورية.

وانطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بمبادرة شخصية من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي خصص للمبادرة وقفاً قدره 37 مليار درهم (10 مليارات دولار). وجاء الإعلان عن تأسيسها في كلمة سموّه أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت - الأردن في أيار/مايو العام 2007.

وتسعى المؤسسة لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم، إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية السورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية السورية

  2. وزارة التجارة الخارجية الإماراتية

  3. مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

  4. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى