ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سيف يجلب الهيبة يجذب اهتمام زوار معرض أدوات السحر في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 27 أكتوبر 2009

عرضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية على الجمهور أخيرا معروضات مثيرة من خلال ركن مخالفات السحر والشعوذة في معرض "كن داعيا" من بينها سيفا يحوي نقوش وطلاسم سحرية صنع نصله من قرن خروف ذبح قربانا للشيطان، وطاقية مسحور.

وقال تقرير بثته وكالة الأنباء السعودية إن كثيرا من زائري جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في معرض كن داعياً في نجران توقفوا عند بعض المعروضات الغريبة والمثيرة التي عرضها ركن مخالفات السحر والشعوذة والتي تكشف عن جانب مهم من الأعمال والمناشط الميدانية الدورية لأعضاء الهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي في فرع الرئاسة العامة للهيئة في منطقة نجران سليمان القرعاوي أن من أبرز هذه المعروضات عينة مصحف صغير الحجم طالته يد التحريف من قبل أحد السحرة الذين تقربوا للشياطين بإعادة كتابته مع زيادة بعض الحروف أو الكلمات إمعاناً في تحريفه وامتهانه وذلك مقابل مساعدتهم له في أعماله السحرية الخبيثة، وتم بحمد الله القبض عليه من أعضاء الهيئة وتحويله للجهات المختصة لمعاقبته وردعه عن إجرامه وتعديه على كلام الله تعالى.

وأضاف القرعاوي أن هناك عينة أخرى جذبت الزوار وكثر استفسارهم عنها وهي عينة "سيف المهابة" وهو سيف كتب على حده بعض الطلاسم السحرية، ووضع له الساحر نصلاً من قرن خروف ذبحه قربة للشيطان، ويزعم هذا الساحر أن من يقتنيه تتيسر له أموره، وتقع له هيبة في قلوب الناس، ويبعه على من يريد شراءه من المغفلين وضعاف العقول بمبلغ يتجاوز 150 ألف ريال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما أن هناك عينة "طاقية" تم عرضها ضمن ركن مخالفات السحر والشعوذة بجناح الهيئة، قام أحد السحرة بإعداد عمل سحري لصاحبها بعد أن أخذت منه خلسة، وكتب عليها بعض الطلاسم السحرية ثم قام بتثبيتها في قفل معدني، وأغلق القفل وأتلف الساحر مفتاحه رغبة منه في دوام أثره على المتضرر.

وأوضح أن الهدف من عرض بعض مضبوطات القضايا والمخالفات التي تعالجها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو تقريب الصورة للزائرين وتوضيح بعض المخالفات الشرعية وتحذير الناس من الوقوع فيها .

وتقول الهيئة إنها تعد نظاما لمكافحة السحر على مستوى المملكة سيؤمن العقوبة على الساحر أو من يتعامل بالسحر ومن يهرب الأسحار إلى المملكة، في بلد يمنع فيه القانون الإسلامي المطبق ممارسة السحر.

وتؤكد الهيئة أن أكثر السحرة الذين يتم القبض عليهم رجال بحكم طبيعة المجتمع السعودي وغالبيتهم من الجنسية الإفريقية والاندونيسية خاصة، بالإضافة إلى عدد من العمالة المنزلية، وتحذر الأسر السعودية من الأمان للعمالة المنزلية إلا بعد التأكد منهم ومراقبتهم وتفتيش حقائبهم وعدم السماح لهم بالاتصال بالآخرين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى