ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توسيع مركز انطلاق القابون بدمشق ليشمل جميع المحافظات والعراق

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 28 أكتوبر 2009

توقع مدير هندسة المرور في محافظة دمشق عبد الله عبود انتهاء توسيع مركز البولمان الجديد خلال ثمانية أشهر، موضحا أن المركز الجديد سيحتوي على جميع الخدمات من مكاتب قطع واستثمار ومبيت وانتظار وجميع المرافق الخدمية الأخرى.

وقال عبود لجريدة الوطن السورية: "إن المركز محطة تبادلية مستقبلاً بين خطوط النقل البري والسككي والمترو بين جميع المحافظات في الريف ومراكز المدن على مساحة إضافية للمركز الحالي تصل إلى 65 دونماً بات إنجاز الأعمال لها ضرورة ملحة وخاصة بعد اقتراب إنهاء المتحلق الوسطي الممتد بين مدخل المليحة والقابون".

وأكد عبود أن الدراسة المرورية لكراجات البولمان انتهت قبل تحويلها إلى مديرية الدراسات التي تقوم بدراسة المركز من مختلف النواحي وبين أن المركز يتألف مبدئياً من قسمين شرقي وغربي يتألف الشرقي وهو مركز الوصول الحالي للبولمان من خطوط مراكز مدن المحافظات الشمالية مع خطوط ريف المحافظات الشمالية وخطوط ريف دمشق مع مكاتب القطع ومكاتب الاستثمار وساحات المبيت والانتظار ويتألف الجزء الغربي من المركز «الكراج» من مرآب للسيارات الكبيرة والباصات بسعة 100 موقف ومرآب حديث للسيارات الخاصة بسعة 100 موقف أيضاً ومركز لانطلاق السيارات العراقية يخدم نحو 350 سيارة.

وأوضح أن تخديم المركز سيكون من قبل باصات النقل الداخلي والميكروباصات وسيارات التكسي الأجرة حيث سيكون مركزاً تبادلياً بين ثلاث فعاليات - محطة المترو والسكك الحديدية ومركز البولمان ورجح عبود أن تضم المحطة التبادلية الفعاليات الثلاث المذكورة في موقع واحد في بناء طابقي كمركز انطلاق واحد مخدم بكل شيء. وأضاف: إن المحافظة جادة في إنجاز المركز بأسرع وقت ممكن لتفعيل المتحلق الوسطي من أجل تخفيف الازدحام المروري الذي سيترافق مع تخصيص حارة للباص التي ستحدث قريباً على خطوط المدينة.

advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى