ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

استبيان لنقابة المعلمين السوريين يثير استياء المعلمين الشباب

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 29 أكتوبر 2009

أثار استبيان نقابة المعلمين في سورية حول "رفع المبلغ النقدي الشهري لصندوق الوفاة" استياء بعض المعلمين الشباب والجدد في سلك التعليم وخاصة أن هذا الاستبيان جرى بطريقة تخييرهم " وأحلى الأمرين مرُّ".

ويجري المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين استبياناً (يقول المعلمين أن نتيجته محسومة سلفاً) يخير فيه المعلمين بين أمرين، إما رفع مبلغ مائة ليرة الذي كانوا يدفعونه شهرياً لصندوق الوفاة إلى 300 ل س، أو رفع هذا المبلغ إلى 500 ل س وذلك مقابل رفع المبلغ الذي يحصل عليه ذوي المعلم بعد وفاته إلى 300 ألف ليرة سورية، في الحالة الأولى، أو حصولهم على مبلغ 500 ألف ليرة سورية في الحالة الثانية.

ويرى معظم المعلمين الشباب بحسب موقع داماس بوس الالكتروني أن هذا الاستبيان "ما هو إلا لعبة من نقيبهم وأعضاء مكتبه التنفيذي، وذلك من أجل تمرير قرار يرفعون بموجبه مبلغ صندوق الوفاة بمقدار 500% وذلك كي يكونوا هم أول المستفيدين منه كونهم كلهم على أبواب التقاعد وبالتالي سيمكنهم هذا الإجراء من رفع قيمة تعويض الوفاة على حساب المعلمين الشباب الذين سيدفعون مبالغ إضافية من رواتبهم القليلة أصلاً، سيحصل عليها المعلمين القدامى من دون أن يدفعوا سوى جزء يسير منها".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويرى أحد المعلمين أن النقابة لو كانت جادة في استبيان آراء المعلمين فكان يجب عليها أن تضع لهم احتمالاً ثالثاً وهو بقاء الأمور على ما هي عليه، ويضيف لكن يبدو أن النقابة قد حسمت أمرها لاعتماد خيار 500 ل س ولكنها تريد أن تلبسه صيغة ديمقراطية.

فيما أكد معلم آخر أن المبالغ التي تقتطع من أجل هذا الصندوق يجب أن تقتطع كنسبة مئوية من الراتب لأن مبلغ 500 ل س على سبيل المثال يؤثر على معلم لا يتجاوز راتبه 8000 ل س فيما هو مبلغ عادي بالنسبة للمعلم الذي يتقاضى 20000 ل س، وأضاف: إن النقابة لا تقدم أي شيء للمعلم وهي تدعي الفقر بشكل دائم، فيما هي في الواقع نقابة غنية لديها الكثير من الاستثمارات التي تصرف أرباحها على أعضاء المكتب التنفيذي والنقيب، الذين يكلف الواحد منهم النقابة (كمصروف قانوني ) أكثر من مئة ألف ليرة شهرياً بين أذون سفر ومصاريف لسياراتهم التي استلموها من النقابة، طبعاً هذا عدا المبالغ الطائلة التي تصرف على تغيير مفروشات مكاتبهم وغيرها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

نفذ ثم اعترض
المرسل لينا, اللاذقية, سورية في 02 كانون الثاني 2010 - 18:27 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا داعي لاستبيان سواء بكلمة نعم او لاما الذي سيتغير؟قبل الوفاة او بعدها نريد الحديث عن الحياة وعن المساعدة في الحياة لأن الواقع نفذ ثم اعترض نريدتسجيل على سيارة قبل الوفاة تساعدنا بها نقابتنا نريد ارض نبي عليها اسوة بمن رحلو وكان هذا موجودفي النقابة منذ زمن بعيد نريد ان تسمعنا نقابتنا وان تساعدنا في الحياة نريد ان تسمح لنا نقابة بالسماح لنا في مشاركتنا في الشاليات في الشاطىء

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية – سورية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى