ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي تختتم حملة "نظفوا العالم" بالعديد من الفعاليات البيئية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 31 أكتوبر 2009

نظمت إدارة البيئة ببلدية دبي مجموعة من الفعاليات بالتعاون مع شركة "ايكوبوليمر" تم خلالها عرض أكياس تسوق صديقة للبيئة قابلة للتحلل، وذلك في إطار احتفالاتها بحملة "نظفوا العالم 2009" التي أقيمت تحت شعار "وحدة المجتمعات لنظافة العالم والمحافظة على البيئة".

وقال مدير إدارة البيئة ببلدية دبي "حمدان الشاعر": "إن فعاليات هذه الحملة التي تعد أكبر حملة تطوعية في مجال النظافة العامة بالدولة، شملت عروضاً أقيمت في المبنى الرئيسي لبلدية دبي للصور المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي وفيلماً بيئياً وعينات عن الأكياس الصديقة للبيئة، وتوزيع نشرات ومطويات تثقيفية على الجمهور".

وأضاف: "إن مادة البلاستيك تعد جزءاً أساسياً في استخدامات الحياة اليومية، حيث إن الكثير من الناس لا يعلمون أن البلاستيك مصنوع من مشتقات النفط التي ينظر إليها عادة باعتبارها نفايات، والتي يعتبر استخدامها من وجه النظر البيئية أمر جيد ومرغوب فيه كون البلاستيك العادي يمكن إعادة استخدامه وتدويره، ومع ذلك فإن تداخله مع البيئة يجعله يبقى لعشرات السنين دون تحلل".

وتابع: "إنه يمكن إضافة مادة (دى تو دبيليو) أثناء عمليات التصنيع الأمر الذي يجعل من البلاستيك قابل للتحلل الإحيائي"، مشيراً أنه تم عرض هذه النوعية من الأكياس في المعرض التثقيفي بهدف توعية الجمهور بأهمية استخدام الأكياس القابلة للتحلل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "الشاعر": "إن الفعاليات لم تقتصر على مبنى البلدية بل تم تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسه سلمى الانصارية بدبي، حيث قام قسم التوعية بإدارة البيئة بتقديم محاضرات بيئية وفقرات ترفيهية وتوزيع نشرات ومطويات تثقيفية على الطالبات".

وأكد أن بلدية دبي تهدف من تنظيم هذه الحملة العالمية سنوياً إلى تجسيد مبدأ التعاون بين المؤسسات المعنية بشؤون البيئة في إعداد وتنفيذ البرامج البيئية وتنمية الوعي والثقافة البيئية للمجتمع حول قضايا التقليل من النفايات وإعادة تدويرها وتفعيل مشاركة المؤسسات والجمهور في البرامج البيئية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

بلدية دبي
| 3 مقالات
  1. 31% زيادة طلبات تراخيص المباني في دبي
  2. ارتفاع طلبات ترخيص البناء في دبي بنسبة 15%
  3. بلدية دبي تحرر 73 ألف مخالفة في الأسبوع الأول من رمضان

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بلدية دبي»

 بريد الأخبار

  1. بلدية دبي

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى