ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سورية تسعى جديا لتحرير النقل الجوي الداخلي وتنظيمه

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 03 نوفمبر 2009

أكد نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري ضرورة توفير البنية التحتية لتحرير النقل الجوى الداخلي في سورية وخاصة موضوع تأمينه بشكل فعال للوصول إلى المنطقة الشرقية لتحقيق الاستقرار في الاستثمارات الاقتصادية في هذه المنطقة، لاسيما بعد التعديلات القانونية الأخيرة التي تم بموجبها منح إعفاءات ضريبية لمدة عشر سنوات لكافة الاستثمارات فيها موضحا أهمية دور قطاع الطيران وحيويته في ربط مختلف المناطق السورية عبر طيران سريع ورخيص ومنتظم ما يسهم في تنشيط الاستثمارات والحركة السياحية من وإلى هذه المناطق.

وبين الدردري خلال ورشة عمل لوزارة النقل السورية حول تحرير النقل الجوي الداخلي أمس أن السياسة الاقتصادية للحكومة السورية تهدف إلى زيادة فعالية وتنافسية الاقتصادات في مختلف القطاعات عبر تحريرها من القيود وفتحها للمنافسة العادلة والشفافة مع مراعاة تأمين ربطها بإطار قانوني تشريعي يضمن حق الجميع بالاستفادة من عوائدها وخدماتها بشكل رخيص و نوعى وبما يضمن حق الدولة بالحصول على إيرادات جيدة وكذلك حق المستثمر بتحقيق إيرادات مناسبة تكفل استمراريته في الاستثمار والتوسع به لاحقا.

ولفت النائب الاقتصادي إلى أن تجربة الحكومة في السنوات السابقة بتحرير بعض القطاعات بشكل تدريجي ومنضبط وفتح القطاعات الاقتصادية السورية للمنافسة المنظمة بشكل حاسم وفعال أعطى إيجابية واضحة من خلال الزيادة الحاصلة في الناتج الإجمالي المحلى بالأسعار الجارية والتي وصلت إلى 55 مليار دولار في عام 2008 بعد أن كانت أقل من 20 مليار دولار عام 2000.

وبين وزير النقل يعرب بدر، بحسب سانا، أن الدوافع وراء سعى الوزارة لتطبيق تحرير النقل الجوى الداخلي تتمثل بتحقيق الاستفادة من الطاقة المتاحة للمطارات السورية وخلق فرص واعدة للاستثمار في هذا المجال تسهم في إيجاد العديد من فرص العمل الجديدة والربط بين مختلف المدن السورية وخاصة المنطقة الشمالية الشرقية ببقية أرجاء سورية بما ينعكس إيجابا على حجم الاستثمارات والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في تلك المنطقة، لافتا أيضا إلى أن السماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال يتيح مستقبلا إنشاء العديد من شركات الطيران الوطنية الخاصة التي يمكن أن تشغل لاحقا إلى المطارات العالمية وبالتالي فتح المجال لتحرير النقل الخارجي بين المطارات السورية وهذه المطارات.

advertisement



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى