ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هجوم مجهول على مركز لهيئة الأمر بالمعروف في السعودية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 03 نوفمبر 2009

تعرض مركز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العاصمة السعودية الرياض أمس الإثنين لهجوم من قبل مجهول حاول حرق المركز لكنه فشل في ذلك قبل أن يلوذ بالفرار.

وتواجه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعض الانتقادات في عملها ويتعرض رجالها الخمسة آلاف عضو والمكلفة بتطبيق قوانين الشريعة الإسلامية في السعودية، إلى انتقادات بسبب بعض الأساليب والتصرفات داخل المجتمع، على الرغم من الدور الكبير الذي تلعبه في منع عدد كبير من الجرائم معظمها ترتبط بعادات وتقاليد المجتمع السعودي الإسلامية، حيث تشكل الهيئة قوة ردع موجودة في كل أنحاء المملكة المحافظة وتضع السعودية في واحد من أكثر بلدان العالم أمنا.

وسكب المجهول البنزين على عداد كهرباء بمقر المركز الخارجي للهيئة في حي المصيف شمال الرياض فجرا، وأشعل النار ثم لاذ بالفرار، وفقا لصحيفة "الرياض" المحلية.

وباءت المحاولة بالفشل عندما انطفأت النار دون تدخل أحد في إطفائها ودون وقوع أضرار سوى آثار للدخان الأسود على عداد الكهرباء .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض تركي الشليل، وقوع الحادثة، مؤكداً ثقته برجال الأمن في القبض على المجرم الذي نجح في الفرار حتى الآن.

وشهدت الهيئة خلال العام الحالي تحركات نشطة وخطوات متتابعة في محاولة لتعزيز موقف الهيئة ودورها في المجتمع السعودي أمام محاولة تشويه مستمرة تتعرض لها الهيئة من قبل عدة جهات إعلامية واجتماعية.

وعينت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية مؤخرا 13 متحدثا رسميا ونواب لكل منهم في مختلف مناطق المملكة للتواصل مع وسائل الإعلام، في خطوة تستهدف مواجهة سيل الأخبار الكاذبة التي تستهدف عمل الهيئة ووجودها في المجتمع السعودي.

وتنطلق بعض وسائل الإعلام في تغطيتها لأخبار الهيئة من وجهة نظر مفادها أن منع الاختلاط بين الجنسين وشرب الخمر وغيرها من الممنوعات هي حرية شخصية للفرد لا يجوز قمعها، وعلى هذا الأساس تعرض هذه الوسائل أخبار يظهر فيها رجال الهيئة هم المتهمون في جرائم تتعلق بالاغتصاب والتحرش وشرب الخمر وغيرها الكثير، بالرغم من أن الهيئة هي من منع هذه الجرائم قبل وقوعها في كثير من الأحيان.

ويسجل السعوديون لرجال الهيئة دورهم الكبير في حماية الفتيات من الابتزاز من قبل الشباب في ظاهرة باتت تشغل الكثير من الباحثين في السعودية واستدعت تدخل العاهل السعودي فيها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

الشرطه الدينيه اكثر من اقسام الشرطه
المرسل صريح م ر ه .من جزيره العرب, شمال الجزيره العربيه, شمال الجزيره في 04 تشرين الثاني 2009 - 04:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وانا شخصيا لااحبهم ..وياريت المبنى احترق كله .. .ولانئيد ولا نعارض ..ومن زمان كنا نتوقع المواجه بين الطرفيين .ويقدر اعداد الشباب75 ابالمئه من الشعب اما الشرطه الدينيه .اقسامها برياض حوالي 120فرع وهذا الفرع جديد وفي حي راقي ..مقابل اقل من 70 فرع لمراكز الشرطه ومن المعروف ان الشرطه هم اهل الباديه .والناس لاتثق في اماناتهم ولاكن الشرطه الدينيه اكثر عداوه للمواطنيين وهم يقبلون خريجي السحون
وعاده غير متعلمين .ولهم كل يوم مشكله ...وتعتبرهم حقوق الانسان مخالفين . وقد اتهموا بكثير من جائم القتل ومن جائمهم القاء سيده مشتبه بها من الدور التاسع في الحجاز وقتل اكثر من شخص في جميع مناطق المملكه.لايوجد لهم صديق الا الشيطان
هل خليت الجعبة
المرسل عمر البردويلي, الرياض, السعودية في 03 تشرين الثاني 2009 - 15:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اعتقد ان الكثير من الناس قد فاض بهم الكيل من ماتزعمه الهيئة من تطبيق إنهاء المنكرعلى الضعفاء وترك علية القوم والطبقة المخملية من المجتمع يفعلون في غيرهم ما يشأؤن من المناكير والفساد وأختزلت الهيئة المزعومة المنكر في 4 او5 امور , وتركوا تطبيقها لجهلة المجتمع ممن لفظتهم الجامعات او كل من لم يجد له عملا شريفا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى