ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

149 مليون دينار الشيكات الأردنية المعادة في أكتوبر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 05 نوفمبر 2009

بلغ مجموع قيمة الشيكات المرتجعة في البنوك الأردنية لشهر أكتوبر/تشرين أول من العام الحالي 148.7 مليون دينار تمثل ما نسبته 5.5 بالمائة من إجمالي الشيكات المقدمة للتقاص في مركز المقاصة في البنك المركزي الأردني.

وبلغت قيمة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد لذات الشهر 91.3 مليون دينار من إجمالي قيمة الشيكات في مركز المقاصة تمثل ما نسبته 3.4 بالمائة مقابل 119 مليون دينار للشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب بيانات البنك المركزي الأردني فقد بلغت قيمة الشيكات المعادة لأسباب أخرى في شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الحالي 57.4 مليون دينار تشكل ما نسبته 2.1 بالمائة من قيمة الشيكات الكلية وذلك مقابل 52.2 مليون دينار بنسبة 2 بالمائة أيضا لشهر سبتمبر/أيلول الذي سبقه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبلغت قيمة الشيكات الإجمالية 2.692 مليار دينار للشهر الماضي وذلك مقابل 2.637 مليار دينار للشهر الذي سبقه و3.2 مليار دينار للشهر المقابل من العام الماضي.

وانخفضت الشيكات المعادة في شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الحالي بنسبة 28.4 بالمائة لتصل إلى 50252 شيكا مقابل 70192 شيكا تمت إعادتها للشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ عدد الشيكات المتداولة في مركز المقاصة في البنك المركزي الأردني 828 ألف شيك في شهر أكتوبر/تشرين أول 2009 مقابل 1.1 مليون شيك للشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ عدد الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد 32044 شيكا تمثل ما نسبته 3.9 بالمائة من الشيكات المقدمة للتقاص مقابل 41327 شيكا للشهر ذاته من العام الماضي.

وبلغ عدد الشيكات المعادة لأسباب أخرى في الشهر الماضي 18208 شيكات نسبته 2.2 بالمائة من إجمالي الشيكات المقدمة للتقاص فيما شهدت تراجعا فيما يتصل بعدد الشيكات المعادة لأسباب أخرى للشهر الذي سبقه البالغة 19546 شيكا مقابل 28865 شيكا في الشهر ذاته من العام الماضي.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. البنك المركزي الأردني»

 بريد الأخبار

  1. البنك المركزي الأردني

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى