ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السوق العقاري الكويتي يبدأ في دخول مرحلة التعافي

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 08 نوفمبر 2009

ذكر تقرير عقاري متخصص السبت أن السوق العقاري الكويتي خلال الربع الثالث بدأ الدخول في مرحلة التعافي التدريجي، ولاسيما القطاع العقاري الاستثماري المدر والذي يشهد إقبالاً من بعض المستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد منتظمة، وهو ما انعكس على التداولات خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب.

وقال تقرير بيت التمويل الكويتي "بيتك": "إنه لولا إجازة العيد الطويلة خلال شهر سبتمبر/أيلول لتخطت التداولات العقارية في الربع الثالث التداولات في الربع الثاني".

وأضاف التقرير: "إنه كما أضاف قرار مجلس الوزراء باستثناء أربع مدن سكنية جديدة من قرار بشأن عدم السماح بالبناء في المناطق التي لم تكتمل بنيتها التحتية بعداً جديداً لتنشيط الحركة".

ووصف التقرير بعض المشروعات العملاقة في مختلف القطاعات الاقتصادية وضخ الاستثمارات الجديدة في جسد الاقتصاد الكويتي، بالخطوة الجريئة من جانب الحكومة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ووصف الإعلان عن ميزانية العامين 2009 و2014 بهدف إنفاق وتنفيذ مشروعات تصل قيمتها إلى 140 مليار دولار لتنويع مصادر الدخل وجذب مزيد من الاستثمارات وزيادة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات الحكومية، بالخطوة المهمة.

وأضاف التقرير: "إن هذه الخطوة تبدو في غاية الأهمية فالسياسة المالية الإيجابية والإنفاق الحكومي إحدى الوسائل المطلوبة، وخصوصاً في مشروعات البنية الأساسية التي تحتاجها الكويت في ضوء الاحتياطيات الضخمة التي توفرت خلال السنوات الخمس الماضية والتي يمكن استغلالها لدعم الاقتصاد المحلي".

وأكد أن هذا الأمر يسهم في توسيع دائرة القطاع الخاص وتنويع هياكل الإنتاج وتنويع الإيرادات لتساعد على تجنيب الاقتصاد الكويتي وميزانية الدولة آثار التقلبات في إيرادات النفط من جراء تداعيات هذه الأزمة وغيرها من التقلبات المستقبلية.

وقال التقرير: "إن إجمالي التداولات الاستثمارية العقارية خلال الربع الثالث من العام الحالي ارتفع ليصل إلى 150.7 مليون دينار كويتي، وشهدت القسائم الصناعية ارتفاعاً في الأسعار بمعظم المحافظات".

وسجلت منطقة "الشويخ الصناعية" في محافظة العاصمة أعلى نسبة ارتفاع 5.1 بالمائة، تلتها منطقة "العارضية الحرفية" بنسبة 3.8 بالمائة.

وأشار التقرير إلى انخفاض أسعار الشاليهات خلال الربع الثالث من العام الحالي بمعدل يتراوح ما بين 1 إلى -3.8 بالمائة بالمقارنة بالربع السابق له.

ويرصد التقرير الاتجاهات العامة لتداول أسعار سوق العقار في الكويت، إلا أن الأسلوب المتبع لدى قسم التقييم والدراسات في "بيتك" يعتمد على دراسة كل عقار على حدة ودراسة خصائصه وتحديد قيمته الإيجارية وعوائده من أجل اعتماد توصية خاصة وتقييم عادل.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الكويتي

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى