ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

رئيس مجموعة الحبتور: دبي تسير على طريق الانفراج

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 08 نوفمبر 2009

عبّر واحد من أبرز رجال الإعمال الإماراتيين عن تفاؤله حول مستقبل دبي قائلاً أن تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية بدأ يتلاشى ليصبح جزءاً من الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور التي توظف 40,000 شخص في عدد من القطاعات، خلف الحبتور، أنه يرى الآن أن تحسن يطرأ على جوانب عديدة من العمل التجاري.

وأضاف أنه في الوقت الذي خبت فيه الأضواء لفترة وجيزة في دبي خلال الأزمة، يعتقد أن المدينة بدأت تسير في الوقت الحالي على طريق الانفراج.

وذكر الحبتور لأريبيان بزنس أن الانتعاش الاقتصادي بدء للتو وأن الإمارة ستدحض آراء جميع النقاد الأجانب الذين توقعوا العام الماضي نهاية قصة نجاح دبي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف الحبتور الذي تعمل مجموعته في قطاعات مختلفة منها البناء والضيافة والعقارات والتعليم والتأمين وتجارة السيارات والنشر "رغم التنبؤات القاتمة التي أدلى بها نقاد أجانب عن انفجار فقاعة دبي في نهاية الأمر، إلا أن الاقتصاد عاد إلى مساره الصحيح. فدبي هي العاصمة العربية لكل ما هو رائع وإن المصاعب التي تسببت بها الأزمة العالمية في طريقها إلى أن تصبح محض ماضٍ".

وذكر أن الذراع المتخصصة بالبناء والتي أنجزت عدد كبير من المشاريع الحديثة المتميزة بما فيها برج العرب وفندق شاطئ جميرا ومدينة جميرا والمبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، عادت إلى اختيار مشاريع كبيرة مرة أخرى.

وأوضح الحبتور فيما يخص التحسّن الذي طرأ على ثقة المستثمرين في الاقتصاد الإماراتي "ثمة أخبار سارة للقطاع الخاص أيضاً يمكنني ذكرها بثقة بوصفي رجل أعمال على علاقة بمعظم قطاعات الاقتصاد.

"مازالت تحال على شركتنا المتخصصة بالبناء عقود مجزية وتتمتع فنادقنا بنسب إشغال عالية. كما أن شركتنا العاملة في مجال بيع السيارات باعت في أكتوبر/تشرين الأول عدد من السيارات يفوق ما باعته في الأشهر السابقة. علاوة على ذلك ونتيجة للطلب الذي وصل إلى مستوى قياسي، فنحن بصدد توسيع أسطولنا من السيارات التي تعرض للتأجير والمكوّن من 9,000 سيارة.

"وبالمثل، فقد نقلت مدارسنا تحقق أعلى عدد على الإطلاق من الطلاب المنخرطين فيها ولدينا قوائم انتظار طويلة، ومن المؤكد أننا لسنا وحدنا ضمن هذا التقييم الايجابي".

وقال مشيراً إلى توقعات صندوق النقد الدولي بنمو إجمالي الناتج المحلي الإماراتي بنسبة ثلاثة بالمائة في العام المقبل "تتمتع دبي بوضع يسمح لها بالتقدم بسرعة، لاسيما حين هدأت المخاوف من احتمال أن تفشل دبي في الإيفاء بالديون التي بذمتها، وذلك بفضل استراتيجيات جمع الأموال التي أخذت الحكومة على عاتقها تنفيذها".

وأضاف "سيضطر أولئك التجار المشؤمون الذين ادعوا أن دبي لن تتمكن من الإيفاء بديونها خلال العام الحالي إلى التراجع عن كلامهم كما حدث بالفعل مع أولئك الذين توقعوا أن تتخلف شركة "نخيل" عن الإيفاء بالتزاماتها".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة الحبتور»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة الحبتور

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى