ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الحبتور تتطلع للتوسع في الكويت وعُمان وليبيا

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 01 أبريل 2010

قال مسؤول تنفيذي بمجموعة الحبتور لايتون ومقرها دبي اليوم الأربعاء إن المجموعة تتطلع للتوسع بالكويت وعمان وليبيا هذا العام رغبة في تحويل تركيزها من الإمارات العربية المتحدة مضيفاً أن سجل طلبيات المجموعة سيشهد زيادة بنسبة 36 بالمائة على مدى 12 شهراً.

وتقوم شركات الإنشاءات بتوسيع سريع لعملياتها خارج الإمارات بعدما هبطت أسعار المنازل في إمارة دبي التي كانت الأكثر تضرراً من الأزمة المالية العالمية نحو 60 في المائة عن ذروتها في العام 2008، وجرى تأجيل مشروعات بمليارات الدولارات أو ألغيت.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة "لوري فوييه" اليوم الأربعاء، "أعتقد أن الأعمال ستتغير بالنسبة لنا خلال العامين المقبلين لتكون خارج الإمارات العربية المتحدة".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "فوييه" قائلاً، "أتوقع أن تسهم البلدان الخليجية المحيطة في العامين أو الثلاثة الأعوام المقبلة بنسبة تساوي ما أسهمت به الإمارات بالنسبة لنا في العامين الماضيين".

وقال "فوييه"، إن الحبتور التي تتبع لايتون هولدنج الأسترالية ستجني 50 في المائة من عائداتها عن العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة من دولة الإمارات لاسيما إمارة أبوظبي بانخفاض من نسبة 80 في المائة حالياً.

وأشار "فوييه" إلى أنه من المتوقع أن ترتفع العائدات من قطر من 20 بالمائة إلى نحو 25 في المائة على أن تأتي بقية العائدات من السعودية التي بدأت الشركة العمل بها بالفعل ومن فرص في الكويت والبحرين وعمان.

وحاولت شركات الإنشاءات الحصول على مزيد من العقود في قطر في الآونة الأخيرة للاستفادة من سوق يتوقع أن ينمو بنسبة سبعة في المائة إلى 5.6 مليار دولار في العام 2010 طبقاً لما ذكره بنك المستثمر الأول الاستثماري.

وقال "فوييه"، "لنا قاعدة متينة بالفعل في قطر، ومن ثم قد تكون أسهل (مناطق) التوسع مستقبلاً بالنسبة لنا".

ويتوقع أن يرتفع سجل الطلبيات لدى الحبتور لنحو ثلاثين مليار درهم (8.17 مليار دولار) خلال ألاثني عشر شهراً المقبلة من 22 مليار درهم حالياً.

وقال "فوييه"، إن مجموعته بانتظار أنباء في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة القادمة عما إذا كانت فازت بعقد للتطوير مدرج الطائرات في مطار الكويت بتكلفة 500 مليون دولار. مضيفاً، إن المجموعة قدمت أرخص العروض في المناقصة.

وأضاف "فوييه" دون خوض في تفاصيل، إن الحبتور تأمل أن تحصل على عقود في ليبيا في النصف الثاني من العام 2010، وأنها بانتظار عقد في سلطنة عمان خلال "الأسابيع الأربعة أو الخمسة المقبلة".

وقال "فوييه"، إن المجموعة تحول تركيز نشاطها في دبي من المشروعات السكنية والفندقية إلى المستشفيات والمنشآت التعليمية والطرق والبنى التحتية المدنية، وأن هذا النشاط مستمر إلى أن يتساوى حجم التركيز بين النشاطين.

ومجموعة الحبتور هي شركة قابضة للأعمال تتراوح أنشطتها بين الإنشاءات والضيافة والسيارات والعقارات والتعليم وأنشطة أخرى يديرها خلف الحبتور الذي تبلغ ثروته 1.1 مليار دولار طبقاً لقائمة مجلة "فوربس" لأصحاب المليارات للعام 2009.

وتعد الحبتور إحدى أكبر الشركات العائلية الإماراتية، ومن بين عدد من المستثمرين بالشرق الأوسط الذين اشتروا في العام 2008 أسهماً في بنك باركليز البريطاني الذي يتطلع لزيادة رأس ماله في محاولة للنجاة من آثار الأزمة المالية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مجموعة الحبتور»

 بريد الأخبار

  1. مجموعة الحبتور

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى