ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

لأول مرة "سكر" سورية الأبيض بمواصفات عالمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 نوفمبر 2009

أعلنت المؤسسة العامة للسكر بسورية ولأول مرة عن إنتاجها سكرا أبيض يضاهي المواصفات القياسية العالمية في شركتي سكر حمص والغاب.

حيث تحول إنتاج السكر الأبيض فئة ب بوحدة لون 150 درجة كمواصفة قياسية سورية إلى فئة أ بدرجة لون 50 وهذه الدرجة تدخل ضمن المواصفات العالمية للسكر الأبيض من حيث النقاوة واللون.

وعزا المدير العام للمؤسسة بحمص أحمد موسى المطير في تصريح لسانا، السبب إلى الإجراءات التحديثية والتطويرية في خطوط الإنتاج، وأكد أن الشركة وفرت خلال دورة التصنيع للعام الحالي 16 مليونا و500 ألف ليرة وحققت وفورات من خلال زيادة الطاقة اليومية بمعدل 54 طنا يوميا واختصار عدد أيام العمل الذي حقق وفرا في استخدام الفيول والمواد الكيماوية والمواد المساعدة حيث وصلت نسبة المردود في الشركة خلال الدورة التصنيعية الثالثة من هذا العام إلى 96.35 بدلا من 91.7 خلال الدورة التصنيعية الثانية من العام نفسه.

وأضاف مدير عام المؤسسة أن شركة سكر الغاب انتقلت من مردود 93 خلال العام الماضي إلى 96.35 خلال دورة تصنيع العام الحالي وحققت وفورات مالية تقدر بـ17 مليونا و652 ألف ليرة وذلك من خلال تخفيض التكاليف والإقلال من الهدر وزيادة كمية الإنتاج.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين المطير أن المؤسسة تستعد لتنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية في كافة شركات السكر ومنها تأمين مصاف ضاغطة لشركتي سكر حمص والغاب بكلفة 71 مليون ليرة وتجفيف وغربلة السكر الأبيض في الشركتين بكلفة 32 مليونا للحصول على المواصفات القياسية العالمية للسكر الأبيض ومشروع استبدال أجهزة الطبخ في سكر حمص الذي يؤدي إلى زيادة المردود ورفع الطاقة الإنتاجية لتصل الى 600 طن سكر ابيض يوميا مع نهاية عام 2010 بدلا من 250 طنا يوميا الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة إضافة الى توقيع عقد لتنفيذ محطة معالجة لمنصرفات الشركة بكلفة 30 مليونا لضمان عمل المراجل البخارية بالشكل الأمثل.

وكشف المطير أن المؤسسة جاهزة للإعلان والتعاقد خلال العام القادم لإنشاء معمل خميرة طرية وجافة في شركة سكر مسكنة بطاقة 50 طنا من الخميرة يوميا لسد حاجة سورية من هذه المادة حتى عام 2025 علما أن الطاقة الإنتاجية لمعامل الخميرة في شركات السكر في سورية تبلغ 130 طنا من الخميرة وهى الحاجة الحالية لسورية منها.
 
يذكر أن المؤسسة العامة للسكر أعلنت قبل خمسة أشهر عن استعدادها لاستخدام غاز البوتان الناتج عن عمليات معالجة المياه الصناعية في معملي خميرة حلب ودمشق في تشغيل المراجل البخارية في شركات السكر عوضا عن مادتي الفيول أو المازوت وذلك في خطة 2009/ 2010 حيث يهدف هذا الإجراء إلى تحقيق وفورات في استهلاك الفيول والتقليل من الآثار البيئية السلبية له علما أن غاز البوتان يعد صديقا للبيئة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

عقد اتفاق
المرسل محمد ياسر منصور, الكويت, الكويت في 23 حزيران 2010 - 23:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا من الكويت وعندي عينة من السكر السوري واحب ان اتعاقد معاكم لتزوديني بالسكر السوري شهريا بعقد ان اكون الموزع الحصري بدولة الكويت فاتمنا منكم اذا تحبون التعاقد معنا ان ترسلوا لي شروطكم واسعاركم وانا اسمي محمد وتلفوني بالكويت محمول 0096599035059 واتمني منكم الرد السريع ولكم جزيل الشكر والامتنان
بارك الله جهودكم
المرسل سوري غيور, Syria, Syria في 11 تشرين الثاني 2009 - 21:36 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من لم يشكر الناش لا يشكر الله ، بارك الله جهود كل القائمين على تنمية مواردنا و دعائم اقتصاد بلدنا الحبيب مع تمنياتي اختيار أصحاب الضمائر الحية و الغيورة على بلدها و القادرة على تحمل المسؤولية لاسناد مهمة تطوير القطاع العام لها وفقكم الله
ألف مبروك
المرسل توحيد عثمان, حلب, سوريا في 10 تشرين الثاني 2009 - 23:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


على الرغم من تأخر هذه الخطوة كثيراً جداً إلا أنها قد تمت أخيراً بحمد الله .
وعقبال معمل سكر مسكنة - الذي كان المهندس أحمد موسى المطير مديراً عاماً له قبل عدة سنوات - وعقبال باقي المعامل الأخرى .
ولكن الخطوة الأهم هي تقليل الهدر الكبير لخفض التكلفة في معظم معامل السكر السورية .

مع الدعاء بالنجاح والتوفيق

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة – سورية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة – سورية

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى