ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخارجية المصرية تستدعي السفير الجزائري للتأكد من حماية رعاياها

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

استدعت وزارة الخارجية المصرية الاثنين سفير الجزائر في القاهرة "عبد القادر حجار" للتأكد من أن سلطات بلاده تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المصريين في الجزائر.

وقال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية "عبد الرحمن صلاح" للصحافيين: "إنه التقى السفير الجزائري للتأكد من أن السلطات الجزائرية تقوم بالواجب المطلوب منها لتأمين المواطنين المصريين الموجودين بالجزائر، وحماية المصالح المصرية في أعقاب التقارير التي وردت إلينا من سفارتنا هناك والتي تفيد بتعرض بعض مواطنينا وبعض مصالحنا هناك لاعتداءات".

وأضاف "صلاح": "إن سفير الجزائر وعد بنقل تلك الرسالة، وإن السلطات الجزائرية تبذل جهدها لحماية المصريين والمصالح المصرية".

وأكد الدبلوماسي المصري أن "هناك تعاوناً مستمرا بين المسؤولين في البلدين من أجل حماية الجالية المصرية في الجزائر والجالية الجزائرية في مصر.. وإنه من المهم تهدئة التصعيد الذي تم مؤخراً".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جانبه، صرح السفير الجزائري للصحفيين: "إنه لم يتلق معلومات حتى مساء الأحد عن إصابة مصريين بالجزائر".

وقال: "إنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتأمين الأماكن التي يتواجد بها المصريون، كما تم نقل بعض المصريين المتواجدين بالقرب من مناطق شعبية إلى مناطق أكثر أمناً، وهناك حماية أمنية حول بعض المساكن التي يقيم بها مصريون".

وأكد أنه "تم الأحد رجم بعض مقار الشركات المصرية بالجزائر مثل شركة مصر للطيران.. ولكن لم يصب أي مصري حتى مساء أمس الأحد".

وأرجع السفير الجزائري التصعيد الأخير إلى الشحن الإعلامي، وقال: "إن العلاقات المصرية-الجزائرية أكبر من كل ما حدث، ولكن للأسف قامت الفضائيات بشحن الجمهور لمستوى تجاوز الحدود".

وتابع: "إنه لو كانت مباراة الفريقين السبت انتهت إلى نتيجة أخرى لصالح الفريق الجزائري لكان من الممكن أن يكون هناك جثامين بالفعل وضحايا جزائريين بسبب الشحن الإعلامي المصري الخاطئ".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الأحد، أن 32 شخصاً أصيبوا في مشاجرات اندلعت مساء السبت من بينهم 20 جزائرياً و12 مصرياً، ولكنها نفت تماماً ما أذاعته بعض الصحف الجزائرية عن مقتل مشجعين جزائريين في القاهرة.

وكان "حجار" نفى كذلك مساء الأحد مقتل أي جزائري في مصر في أعقاب مباراة الفريقين المصري والجزائري التي انتهت بفوز مصر 2-0 ما أتاح لها الإبقاء على فرصتها في الصعود إلى نهائيات كاس العالم لكرة القدم التي ستجري في جنوب إفريقيا في 2010، وسيلعب المنتخبان المصري والجزائري مباراة فاصلة في الخرطوم الأربعاء لتحديد أي الفريقين سيصعد إلى نهائيات كأس العالم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

جريدة الشروق الجزائرية
المرسل Nader, Egypt, Cairo في 17 تشرين الثاني 2009 - 10:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هناك شعره دقيقة تفصل مابين حرية الصحافة وحرية الرأي وبين العبث بعقول الناس ونشر أخبار مغلوطه في سبيلها لزعزعة الأمن
لقد قرأت الجريدة الجزائريه المسماه الشروق وهي أبداً ليست شروق ولكنها غروب العقل والمنطق
وأنا لا أعيب علي الشعب الجزائري فيما فعل لأن مانشر بالفعل كان مستفزاً جداً فلقد نشرت الجريدة أن هناك ستة جزائريين علي الأقل قد قتلوا بعد المباراه وأن أحد الأشخاص قد دخل مسرعاً الي مقر الجريدة وهو يبكي ويقول أنه رأي أحد الجزائريين يلفظ أنفاسه الأخيره وأنه قد أنقذ إمرأه حامل قد فقدت جنينها ( علي أساس انه دكتور وكشف عليها ده غير ان واحده حامل رايحه تشجع في مباراه كرة قدم )
ماهذا الهراء
لابد أن تتخذ السلطات الجزائريه قراراً حاسماً بشأن تلك الجريدة إذ أكدت السلطات الجزائريه أنه لم تحدث حالة وفاه واحدة في الجالية الجزائرية المصرية ولا في المشجعين الذين أتوا الي مصر لمشاهدة المباراه
ختاماً أقول إن دور الإعلام الآن وبكل أسف أصبح يتلخص في إثارة الفتن بين الشعوب وحسبنا الله ونعم الوكيل
الغردقه
المرسل مصطفى عبده, قنا, مصر في 17 تشرين الثاني 2009 - 02:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مش عيب انك تكون الافضل العسب انك تسر ان انت الافضل اهداء للشعب الجزائرى ورحم الله الزعيم عبد الناصر اسف اسف اسف اسف اسف اسف

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الخارجية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الخارجية المصرية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى