ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (24 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إصابة 32 شخصاً بحوادث شغب عقب مباراة مصر والجزائر

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 16 نوفمبر 2009

أصيب 32 شخصاً بينهم 20 جزائرياً بعد المباراة التي جمعت مصر والجزائر يوم السبت في القاهرة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010، وذلك بحسب ما أعلنت الأحد وزارة الداخلية المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "عبد الرحمن شاهين": "إنه أصيب 12 مصرياً و20 جزائرياً في المواجهات التي حصلت بين الجمهورين في وسط القاهرة والجيزة السبت بعد المباراة المصيرية بين المنتخبين والتي أسفرت نتيجتها عن احتكامهما إلى مواجهة فاصلة من أجل تحديد هوية الذي سيتأهل منهما إلى نهائيات مونديال جنوب إفريقيا".

وأضاف "شاهين": "إن 29 من المصابين خرجوا من المستشفى، فيما حال الثلاثة الآخرين مستقرة".

وانطلقت شرارة المواجهات بين الجمهورين عندما رمت مجموعة من المشجعين المصريين الحجارة على حافلة تقل مشجعين جزائريين، وذلك بحسب مراسل وكالة "فرانس برس".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتأتي هذه الحادثة بعد رشق حافلة لاعبي المنتخب الجزائري يوم الخميس الماضي، والتي نتج عنها إصابة بعض لاعبي المنتخب الذين وضعوا ضمادات على رؤوسهم خلال المباراة.



أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (24 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (24 تعليقات)

روح العب مع الاسد يا اشرف
المرسل احمد, القاهرة, مصر في 29 تشرين الثاني 2009 - 03:16 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الا نسان الممثل اللي اسمه بدرة عاوز اقوله روح العب مع الاسد حرب ايه اللي بتتكلم عنها يا ابني روح اقرا تاريخ او اقرا القراءن وانت تعرف انت بتتكلم علي مين ده مصر اللي ربنا ذكرها خمس مرات والرسول ذكرها خير اجناد الارض لو حبيت تعرف احنا عملنا ايه للجزائر روح قبر البطل هواري بو مدين وهو يقولك مصر عملت ايه وقصة اسرائيل تعالي يا كتكوت وادخل عن طريق سوريا وحرر الجولان وفلسطين وساعتها هرفعلك القبعه بس تعالي ومتتكلمش كتير ولازم تعرف من الاخر لانه قدر مصر احنا اللي هندافع عنكم برده في يوم من الايام يعني لما تتكلم علي ام الدنيا تعمل تعظيم سلام وبطل غيره بقي هتموتوا من الغيره من مصر
يارجاله
المرسل محمد, القاهرة, مصر في 22 تشرين الثاني 2009 - 13:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


منذ 3 سنوات قال معمر القذافى فى احدى الا جتماعات العربية انا لو على الحدود مع اسرائيل لحررت فلسطين رد عليه الرئيس مبارك وقال اهلا وسهلا بيك حعطيك الحدود وارض وسلاح وتعالى حارب اسرائيل بجيشك انت واى جيش عربى لما دائما الدول العربية تنتظر ان مصر تحارب لها تحت مبدا الحرب لاخر جندى مصرى الدول يا اخوانى فكرو للحظة اسرائيل لديها حلم وهو من النيل للفرات و هم الذين يتحكمون فى امريكا لو نظرنا حولنا لنجد ان فلسطين محتله سوريا بها الجولان لبنان مزارع شبعة ولايوجد سيادة لها باراضيها العراق محتلة ومجهولة الهوية الكويت بها قواعد امريكية السعودية بها قواعد امريكية قطر تلعب على الحبلين اسرائيل وايران واليمن وانقساماته يبقى مصر صدقونى لو اليهود عندهم زرة شك واحده ان مصر دولة ضعيفة لكانو احتلوها من زمن وعندما يحدث ذالك الله يعوض فى كل الدول العربية لان مصر هى عقدة اليهود وهم الان بحاربوها يشكل اخر مثلا مثلث ايران وسوريا وقطر وحماس الموالية لايران وحزب الله والعبث اليهودى بوسط افريقبا والتى امتدت للمغرب العربى لتصبح الجزائر على القائمه مصر الوحيدة لايوجد بها انقسامات ولها جيش قادر على حمايتها واخيرا لما العرب يكونو دولة واحدة وجيش واحد وكلمه واحدة تعالو وقتها نحارب اسرائيل جميعا وليس مصر فقط
والى ان يحدث ذالك الجيش المصرى لحماية مصر والمصرين فقط
الانتصار على المصرائليين
المرسل بدرة, الجزائر, الجزائر في 21 تشرين الثاني 2009 - 23:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الي اختشوا ماتوا . نحن بلد 7 ملاليين شهيد تشهد ارضكم على بطولاتنا و زحفنا نحو الموت و الاستشهاد في سبيل تحرير بلدكم من اقدام اليهود الصهاينة الذين تشهد كل الاحداث التي عرفتها العرب على تحالفكم جنبا الى جنب في مواجهتنا عندما كنا اول من اطلق رصاصة العزة و النصر ضدهم و اسالوا اخيرا غزة الجريحة التي استغاثت بكم ظنا منها ان المغيث هم احفاد جمال عبد الناصر و لكن ..........للاسف
.ان نصرنا من نصر غزة . اه لو كانت غزة في حدودنا ... فلتحيا الجزائر دائما و ابدا
مبارة مصر الجزائر
المرسل أمال, مراكش, المغرب في 20 تشرين الثاني 2009 - 18:19 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد : كل ما أتمناه من اللله العلي القدير أن يخمد هذه الفتنة، وأن نبقى أمة عربية موحدة فهذه ليست إلا لعبة لا بد من الخاسر أو الفائز فلماذا التعصب ؟
كما أطلب من الإعلام الغير المتحضر الذي يستغل الحدث أن لا يزيد الطين بلا فنحن عرب لا نجعل الغير يشمت فينا فالرجا من القادة العرب التدخل لحل هذه الازمة ؟
دي الحقيقة
المرسل Egyptian في 20 تشرين الثاني 2009 - 04:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مكسب بلا اخلاق ولا روح رياضية بمثابة انتصار زائف سرعان ما سيتبدد ويكفي ان العالم بأكمله في فرنسا واسبانيا والمانيا وغيرها عرفوا اخلاق مشجعي الخضر في كل مبارياته وفي النهاية الصغير حيفضل طووووول عمره صغير . وموتوا بحقدكم انتو واللي زيكم .. وتحيا مصر
التربية
المرسل النميرى, الاقصر, مصر في 19 تشرين الثاني 2009 - 21:35 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا عرب يا عالم يا مشجعى كرة القدم الكورة جوان ماشى بس رغم النتيجة المصرى يكسب والايام دول وابقوا ورونا حتعملوا اية فى المونديال وللاسف الرياضة فن ولعب وهندسة وكمان تربية
استغاثة للقادة العرب لإطفاء هذا الحريق
المرسل mahmoud sadek, alexandria, egypt في 18 تشرين الثاني 2009 - 16:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نستغيث بك يا قائد ثورة الفاتح الزعيم / معمر القذافى للتدخل لإخماد الفتن ... لعن الله من أوقدها و من زادها إشتعالا" .
نستغيث بك يا خادم الجرميين الشريفيين
نستغيث بك يا جلالة ملك الأردن
نستغيث بك يا جلالة مللك المغرب
نستغيث بك يا جلالة ملك البحرين
نستغيث بك يا فخامة أمير دولة الإمارات
نستغيث بكل القادة العرب لوقف هذا الإحتقان بين دولتين عربيتين شقيقتين
نستغيث بكم و بكل عقلاء الأمة ، و حكماء الأمة ، أن تبادروا بتصفية هذه الأجواء الغير طبيعية بين
الأشقاء
فأنا مصرى و أحب كل الشعوب العربية ، و أتمنى أن نكون فى مقدمة الأمم.
أنا منحاز لعروبتى ، لا أريد أت أتقوقع داخل حدود بلدى مصر ، أتمنى أن تكون بلدى ، هى الوطن العربى كله ، و حدودى من من الخليج للمحيط ، و أهلى هم كل الأشقاء العرب بإختلاف لهجاتهم و ألوانهم.
نريد مبادرة كريمة -فنحن أهل الكرم- لإعادة الصف العربى لتوحده و قوته، و لعلها هذه المباراة و الصراعات التى صاحبتها تكون ضارتها نافعة ، فننتبه لما يحيط بنا من مخاطر.
و تحية : لوطنى حبيبى الوطن الأكبر
هل سيأتى الزمان الذى يقاتل الأخ شقيقه ؟
المرسل mahmoud sadek, alexandria, egypt في 18 تشرين الثاني 2009 - 16:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كنا فى الماضى نتكتل ضد أعداء عروبتنا و ديننا ، و ضد من إستعمرونا و نهبوا خيراتنا.
و كانت أى دولة عربية فى محنة او تلاقى عدوا" ، كانت تجد باقى الدول العربية تساعدها بأموالها و بأبنائها و بشتى الطرق.
اما الان ، صارت كل دولة (عربية) تقاتل شقيقتها العربية ، كل دولة تنظر لنفسها فقط ، و دارت الصراعات بين العرب و بعضهم البعض ، حتى أصبحنا أعداء لانفسنا ، دون منطق او تراجع.
اخشى يوما" يأتى ، فيصارع العربى اخاه العربى فى ذات الدولة اذا كان من منطقة اخرى او مدينة اخرى، فالشمالى يحارب الجنوبى ، و المسلم يصارع المسيحى داخل ذات الدولة ، و اليمينى يصارع اليسارى .
ثم ينتقل الصراع داخل المدينة الواحدة فيما بين افرادها، ثم يتصارع الجار مع جاره ، لنصل الى الكارثة الكبرى ، و التى يصارع الأخ شقيقه - من ابيه و امه -
نحن نتضاءل أما تحدياتنا الكبرى ، و ان ام نستيقظ من غيبوبتنا فسنهلك جميعا".
سنهلك جميعا" ..... سنهلك جميعا" .... سنهلك جميعا"
و لا حول و لا قوة الا بالله العلى العظيم
عقوبات
المرسل ليبي, بنغازى, ليبيا في 18 تشرين الثاني 2009 - 14:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فى الحقيقة ان الاتحاد المصرى وشعبا اعتادوا على هذا النمط من الاعمال التى اعطت صورة سيئة جدا له ونحن لم نسلم من هذا السلوك الذى ينتهجه الاتحاد المصرى حيث اننا فى كاس افريقيا تعرض جمهور الليبي الى الاساءه من قبل الشعب والشرط ولم تكتفى الشرطة بهذا بل اطلقت على المشجعين الكلاب وكذالك مع فريق النجم الساحى التونسى الشقيق تصرفوا بمثل هذه الاعمال المشينة ضد الفريق التونسى ومشجعيه لذا على الافيفا ان تاخذ كل العقوبات على هذا الاتحاد المصرى فلتحيا ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا
ماساة
المرسل ليبي, بنغازى, ليبيا في 18 تشرين الثاني 2009 - 14:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


فى الحقيقة ان الاتحاد المصرى وشعبا اعتادوا على هذا النمط من الاعمال التى اعطت صورة سيئة جدا له ونحن لم نسلم من هذا السلوك الذى ينتهجه الاتحاد المصرى حيث اننا فى كاس افريقيا تعرض جمهور الليبي الى الاساءه من قبل الشعب والشرط ولم تكتفى الشرطة بهذا بل اطلقت على المشجعين الكلاب وكذالك مع فريق النجم الساحى التونسى الشقيق تصرفوا بمثل هذه الاعمال المشينة ضد الفريق التونسى ومشجعيه لذا على الافيفا ان تاخذ كل العقوبات على هذا الاتحاد المصرى فلتحيا ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا
لمصلحة من كل هذا التوتر ؟
المرسل mahmoud sadek, alexandria, egypt في 17 تشرين الثاني 2009 - 16:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كانت مصر - فى عصر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر - هى الداعم الوحيد للقضية الجزائرية ضد الإستعمار الفرنسى ، ختى نالت الجزائر استقلالها.
كما أن الجزائر - فى عصر الزعيم الرئيس هوارى بومدين - الداعم الأول والرئيسى و المساند للجيش المصرى فى حرب أكتوبر 1973 ضد إسرائيل ، حتى تم النصر للعرب جميعا" بفضل الله ثم هذا الدعم العربى من جميع أشقاءنا العرب و بخاصة الجزائر .
ثم مايحدث الأن بلا وعى و لا عقل ، و إندفاع أعمى لضرب العربى بالعربى ، و تعميق الخلافات العربية العربية ، لمزيد من الإنشقاقات و التوترات الموجودة بالفعل ، و الفائز دائما" أعدائنا الذى ضرهم إتحادنا .
أفيقوا أفيقوا ، قبل فوات الأوان
مليونا جزائري يطلبون تذاكر السفر لغزو ملعب المريخ
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 17 تشرين الثاني 2009 - 11:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


رفع ولاة الجمهورية عبر التراب الوطني قائمة مهولة بقرابة 2 مليون جزائري مرفقين بجوازات سفرهم ويتأهبون للذهاب إلى العاصمة السودانية الخرطوم، من أجل تشجيع الفريق الوطني ومساندته في المباراة الفاصلة ضد المنتخب المصري.

أكد، وحيد بوعبد الله، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في تصريح لـ "الشروق" بأن الشركة تلقت طلبات من ولاة الجمهورية بقائمة تشمل مليون و730 ألف مناصر يرغبون في التنقل إلى الخرطوم لمناصرة الخضر، وهي قائمة تبقى مستحيلة التنفيذ أمام 4 آلاف تذكرة متوفرة حاليا بشكل رسمي يقابل تعداد تذاكر الملعب الممنوحة من قبل السلطات السودانية، مشيرا إلى إلحاح كبير من قبل سكان ولايتي سطيف وتبسة لتخصيص طائرة خاصة بهم.
وفي ذات السياق، أفاد بوعبد الله بأن الركوب لن يكون إلا من مطاري قسنطينة والعاصمة، على متن الجسر الجوي المفتوح باتجاه الخرطوم استثنائيا، والذي برمج فيه 30 رحلة جوية.
وأرجع الرئيس المدير العام للجوية الجزائرية بأن صعوبة تخصيص طائرة لبعض الولايات دون غيرها مرده إلى تفادي السقوط في الجهوية وتغيض بعض الجزائريين على حساب البعض، فيما قال "المساعدة التي يمكن أن تضعها الجوية الجزائرية هي تخصيص طائرة خاصة لبعض الهيئات التي تريد الإشراف على نقل جماعي للمناصرين، وذلك انطلاقا من العاصمة".
ويشار، في ذات الجانب، أن عشرات الآلاف من الشباب هبوا الى شبابيك مصالح الدوائر عبر مختلف ولايات الوطن، لطلب تجديد أو استخراج جواز السفر، وقد سهلت المصالح الإدارية العملية بتسريع وتيرة الاستخراج في ظرف ساعات محددة، وبذلك شهدت مصالح البريد هي الأخرى طوابير كبيرة للمواطنين من أجل اقتناء الطوابع البريدية بفئة 2000 دج الخاصة بدمغة الجواز.
نواب الشعب يطالبون بفتح نقاش حول الإعتداءات المصرية
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 17 تشرين الثاني 2009 - 11:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


رفض نواب المجلس الشعبي الوطني الجزائريي مناقشة مشروع قانون المالية، وطالبوا بطرح قضية الاعتداءات التي تعرضت لها بعثة الفريق الوطني لكرة القدم ومناصروه بالعاصمة المصرية، بمناسبة مباراة الدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا.

ورفع هذا المطلب، النائب أحمد بن حمو، في نقطة نظام، انتقد من خلالها سكوت المجلس الشعبي الوطني حول مسألة اعتبرها من صميم السيادة الوطنية، غير أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، عبد العزيز زياري رفض المقترح، ورد على النائب بالقول بأن "الجلسة مخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية وليس لأمور أخرى".
وبدت جلسة أمس التي تدخل فيها خمسة وزراء، وهم وزير التربية ابو بكر بن بوزيد، وعمار غول وزير الأشغال العمومية، ووزير النقل عمار تو، ووزير السكن نور الدين موسى، إلى جانب وزير المالية كريم جودي، الذي عرض التقرير التمهيدي لقانون المالية، بدت شبه فارغة من النواب، في تجاوب واضح مع مطلب رفيقهم النائب، الذي قال إن عقول الجزائريين مشدودة هذه الأيام لما يحدث في القاهرة وبعدها الخرطوم.
وفي هذه الأثناء اجتاح جموع من الشباب شارع زيغود يوسف على الواجهة البحرية لمبنى المجلس الشعبي الوطني، في مشهد فاجأ الشرطة وحراس الغرفة السفلى، مرددين عبارات معادية للمصريين ومناصرة لرابح سعدان وعناصر فريقه المتواجدين بالعاصمة السودانية الخرطوم، لمواجهة نظرائهم المصريين في مقابلة السد.
وتمكن الشباب المشحون برغبة السفر إلى السودان لتشجيع فريقهم الوطني، من الوصول حتى الباب الرسمي، الذي يدخل منه الرجل الثالث في الدولة وأعضاء الغرفة السفلى، مستغلين قلة رجال الشرطة وحراس المجلس، بل كادوا يتمكنوا من الولوج إلى الداخل، مرددين شعارات "يالدولة يالدولة ما عندكم ما تديروا بينا، أدونا للسودان نحرقوا الفراعنة"، و"معاك يا سعدان رايحين للسودان"، مطالبين بتخفيض سعر التذكرة ومرددين "زوج ملاين الزوالي ما عندوش".
ولولا تدخل بعض النواب، واعدين المحتجين التكفل بتذاكر السفر إلى السودان، لأخذ المشهد تطورات غير محمودة العواقب، غير أن عناصر الشرطة المتواجدة بعين المكان، استغلت فترة هدوء الشباب بعد تسليم جوازات سفرهم لأحد النواب الذي وعدهم بالتكفل بمصاريف نقلهم إلى الخرطوم، للاستنجاد بعناصر مكافحة الشغب، التي تدخلت وأبعدت المحتجين إلى الجانب الآخر من شارع زيغود يوسف منتظرين جوازات سفرهم، وهو ما حال دون تدخل الشرطة مرة أخرى لتفريق المحتجين.
جرح نائبين في القاهرة
كشف النائب فاروق يخلف، الذي رافق الفريق الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة، عن تعرض إثنين من رفقائه النواب لجروح متفاوتة الخطورة، بسبب الاعتداءات الوحشية التي ارتكبها في حقهم مناصرو الفريق المصري بعد المباراة.
وذكر النائب في تصريح لـ"الشروق اليومي"، أن عدد النواب الذين سافروا لمصر بمناسبة هذه المقابلة، وصل 11 نائبا، مشيرا إلى أنه وقف على سقوط المئات من الجرحى من المناصرين الجزائريين.
كذب
المرسل fady, cairo, egypt في 17 تشرين الثاني 2009 - 11:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كذب و افتراء لم يحدث اى شى من هذا انة يبحث عن الشهرة و ماهى الا جريدة غجرية و بربرية تريد زيادة مبيعات الجريدة
سفير الجزائر بالقاهرة يؤكد لـ "الشروق": "ملف الضحايا الجزائريين بمصر لم يغلق بعد"
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 17 تشرين الثاني 2009 - 11:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قال سفير الجزائر بالقاهرة، عبد القادر حجار إن ملف الأخبار المتداولة عن القتلى الجزائريين في القاهرة، لم يغلق بصفة نهائية، مؤكدا أن السلطات الجزائرية عبر مختلف قنواتها الدبلوماسية ستواصل جهود البحث عن ضحاياها القتلى إن وجدوا فعلا، مشيرا إلى أن إجراءات ترحيل الجزائريين متواصلة في اتجاهي العاصمتين الجزائر والخرطوم، وذلك بعد أن رفض أزيد من 500 مناصر الدخول إلى الجزائر، وذلك لأنهم يرون بأحقيتهم في مؤازرة الفريق الوطني، مقارنة بالأنصار القادمين إلى الخرطوم من الجزائر والمستفيدين من تخفيضات كبيرة في أسعار تذاكر السفر

وأضاف السفير حجار في اتصال أمس "للشروق" أن إصدار بيان يؤكد عدم سقوط أي قتيل، لا يعني أننا غلقنا ملف القتلى بصفة نهائية، لأننا سنواصل التحقيقات والتحريات للتأكد من صحية المراسلة الرسمية التي ردت بها الداخلية المصرية على مراسلتنا الكتابية التي طلبنا فيها إيفادنا بعدد الضحايا وأسمائهم، وهو الأمر الذي تم عبر مراسلتين الأولى وصلتنا من وزارة الداخلية المصرية تنفي تسجيل حالات وفاة، أما الثانية فوصلتنا من وزارة الصحة المصرية.
رضا سيتي 16 يروي للشروق تفاصيل المذبحة:
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 16 تشرين الثاني 2009 - 20:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كانت الساعة تشير إلى حوالي 14.00 ظهرا عندما دخل رضا سيتي 16 إلى مقر الشروق وهو يجهش بالبكاء ويصرخ من شدة الغل الذي يحمله في قلبه.

وقد كان شاهد عيان على المجزرة المرتكبة في حق الجزائريين بمصر.. كانت ملابسه ممزقة على جسده حاملا الراية الوطنية ملطخة بدماء الجزائريين الذين اعتدي عليهم من طرف المناصرين بتواطؤ من الشرطة المصرية، رضا اختار جريدة الشروق ليتحدث وبكل مصداقية لما حدث له منذ نزوله على أرض القاهرة إلى غاية رجوعه إلى أرض الوطن.
الشرطة المصرية تواطأت مع مناصريها لضربنا ورشقنا بالحجارة
- "نزلت رفقة 150 مناصر للخضر بفندق "سيغ" بالقاهرة "ساعات قبل وصول الخضر إلى المطار بنية استقبالهم في جو احتفالي، وكلنا أمل في أن يمر الاستقبال في أمان دون توقعنا بأنه سينتهي الأمر بنا بوقوع قتلى وجرحى في حادثة لم يسلم منها حتى أجنة في بطون أمهاتهم، كنا متزينين بالأعلام والرايات الوطنية فرحا بقدوم الخضر إلى مطار القاهرة، لكن تحول الفرح إلى مأتم حقيقي ومأساة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الكرة، الكابوس كان مرعبا، لكنني استطعت رغم كل شيء يقول رضا بتسجيل ما وقع بالتفصيل وبالصور وتسجيلات سمعية بصرية نقلتها مع رفاقي".
وخاصة ما حدث لنا بالمطار عندما وجدنا أنفسنا في طوق أمني محاصرين من كل جهة والحجارة تنزل علينا من كل صوب، المناصرون أمامنا والشرطة خلفنا ولا مفر".
هذا ما قاله رضا للشروق مؤكدا تواطؤ الشرطة المصرية مع المناصرين بعدما بدأت تشير لهم بالإصبع وهي تتحجج بحمايتنا، وأكد رضا أيضا بأن الشرطة المصرية كانت تتعمد ابتزاز المناصرين الجزائريين، قائلا: "أثناء قدومنا للمطار لاستقبال الخضر سمعنا الصراخ وأصوات تراشق بالحجارة وحركة غير عادية لناس يجرون في كل اتجاه وتردد بأن الخضر وبمجرد خروجهم بالحافلة من المطار تعرضوا لاعتداء خطير، عندها يقول رضا: "حاولت أنا ورفاقي التوجه إلى مكان الاعتداء لحماية الخضر من آلاف المصريين الذين اتفقوا مع الشرطة على إراقة دماء أسود الصحراء، لكن منعوا، وأردف قائلا: "لم يجد الشاويش وبشواته سوى العلم الوطني لتكبيلي به وانهالوا علي ضربا لكنني حاولت الدفاع عن نفسي والنجاة من الضربات المتتالية التي كادت أن ترديني قتيلا، وبينما كنت أحاول الفرار من بين أيديهم لحق بي أحدهم واعتقلني رجال الشرطة المصرية واحتجزت إلى غاية الساعة الثالثة صباحا بعدها أفرج عني ونقلوني إلى الفندق حيث كان المناصرون رفاقي ينتظرونني وهم يصرخون بأعلى صوت "جيبونا رضا" والمناصرون المصريون يحاصرون الفندق ويرشقونهم بالحجارة".
حمدنا الله على التعادل ولو فزنا لرجعنا إلى بلادنا في توابيت
قال رضا للشروق إنه كان رفقة بعض الفنانين الجزائريين الذين حضروا لمشاهدة المباراة وهم يلبسون الألوان الوطنية، بعدما أجلسهم المصريون في كراسي الدرجة الأولى علويا، والمناصرون المصريون يحاصرونهم من كل جاني ويرشقونهم بالقارورات والحجارة أمام مرأى الشرطة التي لم تحرك ساكنا، وما زادنا شرارة يقول: "قاموا بتجريد النساء من ملابسهن بحجة تفتيشهم أمام مرأى الرجال الذين كانوا يتطلعون عليهن من خلف الباب". ونحمد الله على إحراز التعادل لأنه لو فزنا فسنرجع إلى وطننا في توابيت.
وكان الأمر مرعبا ومهولا عندما بدا رضا يروي تفاصيل وفاة الفتى الجزائري الذي لفظ أنفاسه الأخيرة في فندق بمصر قائلا: "عندما أعلن الحكم نهاية المباراة حاصرتنا الشرطة داخل الملعب بعدما خرج كل المناصرين المصريين، توجهنا إلى الحافلات التي كانت تقلنا، ونحن متوجهين إلى الفندق وسط ما يزعمون أنهم حراس أمن، تعمدوا إدخالنا وسط أحياء شعبية، وقاموا بتحريض المناصرين علينا وهم يشيرون بإصبعهم مرددين "هاهم الجزائريون اضربوهم" حتى تنهال علينا الحجارة والعصي ولم نكن ندري ما نفعل سوى تفادي الضربات والاختفاء وراء كراسي الحافلة وحماية النساء اللواتي كانت برفقتنا، وما إن وصلنا إلى الفندق صدمنا ونحن نشاهد ما حدث للمناصرين الذين قدموا قبلنا إلى الفندق قائلا: "شهدت وفاة أحد المناصرين وأنا من لقنته الشهادة وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة وغطيته بالعلم الجزائري".
قمت بحماية امرأة فقدت جنينها وكادت أن تموت بعد الاعتداء عليها
وما يرعش البدن ما رواه لنا رضا سيتي 16 عن ما لحق بالمرأة الحامل التي تدعى "نور الهدى" قدمت رفقة زوجها لمشاهدة المباراة، لكن الرشق بالحجارة والضرب والاعتداء الذي تعرضنا إليه في طريقنا إلى الفندق أمام الجمع الغفير من المناصرين عرقل مسيرتنا وفتح المجال أمام المتوحشين المصريين للوصول إلى نوافذ الحافلة بسهولة، قائلا: "حاولنا حماية السيدة نور الهدى من الأحجار الكبيرة التي كانت تتهاطل عليها وعلينا لكن الصدمة كانت قوية جدا عليها لهول الحدث وما إن وصلنا إلى الفندق حتى فقدت نور الهدى جنينها وكادت أن تموت هي أيضا لولا تدخلنا مباشرة لإنقاذها".
ضحايا المجازر في القاهرة يروون للشروق ما حدث لهم
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 16 تشرين الثاني 2009 - 20:26 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


http://www.youtube.com/watch?v=Ae6hS150FOU&feature=player_embedded
احميدة العياشي: أيها المسؤولون المصريون•• إني أتهمكم
المرسل Algerian, Abu Dhabi, UAE في 16 تشرين الثاني 2009 - 20:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


منذ البداية كان شعار التهدئـة فخا·· أجل ـ ويا للأسف ـ فخا حقيقيا نصبه المصريون لبعض القادة الإعلاميين الجزائريين·· وقد تم ابتلاع الطعم عندما راح هؤلاء الإعلاميون المخدوعون يضعون في نفس الكفة المعتدي والمعتدى عليه في معركة إعلامية غير متكافئة·· لم يوجه اللوم إلى الفضائيات

المصرية التي كانت البادئة في بث سموم الكراهية والعنصرية تجاه شعبنا·· لم يوجه اللوم إلى أولئك الملائكة المزيفين الذين راحوا يتحدثون على الهواء عن جينات العنف التي ورثناها أبا عن جد والمترسبة فينا، بل وُجِهَ اللوم إلى الذين قالوا كتعبير عن أضعف الإيمان·· كفى من هذا الجنون، جنون التفوق وجنون العظمة يا إخواننا المصريين··· هذا الجنون الذي قادهم إلى قتل فلذات أكبادنا ونحسبهم عند الله شهداء··
وبالفعل، استقدم بعض المسؤولين الإعلاميين عندنا الكابتن شوبير وألبسوه برنوسا، بعد أن أطعموه ملحنا·· واستضاف البعض وفدا إعلاميا مصريا كبيرا (وما كان في وقت الصح كبيرا)·· وفتحوا له صدورهم وقلوبهم·· وأسمعهم هذا الوفد كلمات ووعودا معسولة·· وتعهد (يا الله) هذا الوفد بالدفاع عن كل ما يحمي العلاقة بين الشعبين في وجه دعاة الفتنة···


··· وشعر الجزائريون بالفرح والبهجة·· بل شعروا بالأمان والافتخار بالأخوة المصرية - الجزائرية·· لكن في اليوم المشهود تبين أن كل تلك الكلمات كانت مجرد أكاذيب، وكل تلك الوعود كانت أوهاما·· شوبير انتقل وفي رمشة عين من معسكر الحمائم إلى معسكر الصقور، والوفد اختفى ولم يعثر له على أثر·· صوت واحد سطع، هو صوت مصر المتكبرة، مصر المتعجرفة، مصر التي توظف العروبة عندما تشاء، والفرعونية لحظة تشاء، مصر التي لا ترى إلا نفسها في المرآة، أما لآخرون، المدعوون أشقاءهم، فمجرد ظلال لها، مجرد أشباح لوجودها ومجرد صدى لصوتها···
الدرس الذي تعلمناه من محنتنا مع ''الشقيقة الكبرى'' مصر، هو وجود شيئين إسمهما، النية الجزائرية والنفاق المصري·· النية الجزائرية هي التي جعلتنا نثق في وهم إسمه عروبة مصر، ونؤمن بأكذوبة إسمها عظمة مصر، والنفاق المصري هو الذي جعلنا أو جعل البعض منا يتجند للدفاع عن مصر أكثر من المصريين أنفسهم، أما النتيجة، فتلك ما رأيناها على المكشوف، وما اكتشفناه بعد المباراة، إنها لنتيجة قبيحة ومرعبة وفظيعة، نتيجة يندى لها الجبين، نتيجة تكشف عن رعب خطاب العظمة، عظمة مصر التي لا تقهر···
وأنا هنا أتهم،
ؤأنا هنا عندما اتهم فلا أتهم ذلك المواطن البسيط، المغلوب على أمره·· ولا ذلك المواطن الجائع، المضلل أو المهيأ من قبل الترسانة الإعلامية المجيشة للضغائن والكراهيات·· وإنما اتهم وبشراسة بعض رموز هذه النخبة المصرية في عمومها سواء كانت نخبة دينية أو سياسية أو ثقافية أو إعلامية، تلك التي قامت بتحريض الجماهير المغلوبة على أمرها، على إفراغ حقدها في شباب جزائري، ذنبه الوحيد أنه أقدم إلى مصر مناصرا فريقه·· وحقدها على لاعبين جزائريين، ذنبهم أنهم صدقوا ما قيل لهم عن المحبة المصرية للجزائريين··· إني أتهم ذلك الأزهري الذي راح يدعو على الفريق الجزائري، ورجل الدين شنودة الذي قام بما قام به زميله الأزهري·· إني أتهم القادة الإعلاميين والمسؤولين عن الفضائيات الخاصة والعمومية·· أتهم شوبير الذي انقلب على عقبيه وخان الملح الجزائري·· أتهم المسؤولين الأمنيين الذين لم يحركوا ساكنا أمام تعرض الأنصار الجزائريين للتحرشات والاعتداءات·· أيها المسؤلون المصريون إني أتهم عروبتكم المزيفة وودكم الخادع ونفاقكم القاتل··· إني أتهمكم اليوم وغدا··· والمجد والخلود لفلذات أكبادنا الشهداء··
تعليق خاص للجزائريين مع مصر
المرسل حسنة, بلعباس, الجزائر في 16 تشرين الثاني 2009 - 15:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أقول أن الجزائريين كيما ربحو مصر 3_1 مازال انشاء الله نربحوهم يوم اللأربعاء سكارة في مصر على لي داروه فالجزائريين وأقول للمنتخب الجزائري بالتوفيق رانا معاكم انشاء الله للمنديال تحيا الخضرة حنا تعاليب الصحراء و أنتم الفراعنة الفقراء hhhhhhhhhhhhhhhhh
يا ريتهم بيعرفوا يلعبوا
المرسل أبو كمال, الدوحة, قطر في 16 تشرين الثاني 2009 - 14:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني يا محلا الهوليجنز عن الرمم اللي شفناها على الطرقات بعد فوز مصر، يعني أعطونا درس عن مستواهم العالي لن ننساه في حياتنا.
لم أرى بحياتي أقزر من تلك اللحظات التي أحطنا بها ببعض الرمم المشاغبة التي لوثت الجو بأفعالها.

المضحك المبكي أن كلا الفريقين لا يعرف يلعب كرة قدم، و إثنينهم لو تأهلوا سوف يمسح بهم تراب الملعب من قبل أضعف الفرق.

مش شاطريين غير بالزعرنة و الصراخ و سب بعض ، بهذا أعطيكم كأس العالم بتفوق.
don't agree
المرسل khaled, dubai, uae في 16 تشرين الثاني 2009 - 10:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


I do not agree with the way 2 arab /African country are dealing with a sport game !!

However the news form the Algerian Side are faked…what about hundreds of Egyptian staff working in Algeria and helping developing this country how have been attacked in their work places in front of the local Algerian police !!this is just a game !

Proud Egyptian
محصلش
المرسل محمد في 16 تشرين الثاني 2009 - 10:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا الخبر عار تماما من الصحة. بالإضافة إلى أن د. عبد الرحمن شاهين هو المتحدث الرسمى لوزارة الصحة و ليس الداخلية.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية المصرية

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى