ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بروة والديار القطرية يطبقان مبادئ المباني الخضراء المستدامة في مشاريعهما المستقبلية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 19 نوفمبر 2009

أعلنت شركتي بروة العقارية والديار القطرية للاستثمار العقاري عن تبنيهما للمنظومة القطرية لتقيم الاستدامة "كيوساس" والمعنية بتطبيق مبادئ المباني الخضراء في جميع مشاريعهما المستقبلية.

وتم تطوير هذه المنظومة بالتعاون مع مركز "تي.سي.تشان" لمحاكاة المباني ودراسات الطاقة بجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت كلاً من بروة والديار القطرية، مدى التزامهما وقدرتهما على المساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 في جانبها المتعلق بالتنمية البيئية. وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

ودعا رئيس مجلس إدارة معهد بروة والديار القطرية للبحوث يوسف الحر المكاتب والشركات الاستشارية المحلية والعالمية إلي المبادرة بتأهيل وتدريب كادرهم بمستوياته المختلفة علي أحدث التطبيقات في مجال تصميم المباني الخضراء واعتماد الممارسات المهنية التي تناسب احتياجات وأولويات دولة قطر البيئية والمناخية والثقافية والاجتماعية .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل، محمد الهدفة، "إن تبنيا لمنظومة كيوساس يأتي في إطار حرص الديار القطرية على أخذ زمام المبادرة في مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال صناعة العقار اخذين بعين الاعتبار قضية مواءمة تلك المبادرات مع خصوصية بلدنا وتشريعاتنا المختلفة".

وأضاف الهدفة قائلاً، "أدعو المكاتب الاستشارية، وخصوصاً التي تولي اهتماماً بتوفير خدماتها لمشاريع الديار القطرية المستقبلية، أن تسارع إلى تدريب كوادرها على منظومة كيوساس توازياً مع تبنينا للمنظومة، وحرصاً على تطبيق مبادئ المباني الخضراء".

وممثلاً لشركة بروة العقارية، صرح رئيس تطوير المشاريع في قطر ماجد البدر قائلاً، "إن تبنينا لمنظومة كيوساس سيتيح لبروة تطبيق متقدم وشامل لمفهوم الاستدامة وتقديم نموذج عملي يحتذي به في بناء المباني الخضراء مع أخذ زمام المبادرة في معالجة قضايا إستراتيجية تتعلق بكفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات".

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، قادة العالم إلى التوصل لاتفاقية في اجتماع كوبنهاجن المعني بالمناخ والمقرر عقده في ديسمبر/كانون الأول 2009، وقال، "على القادة الآن العمل لدفع هذه المفاوضات قدماً إلى الأمام من أجل التوصل لاتفاقية في كوبنهاجن، وهذا أمر ضروري من اجل مستقبل البشرية. وبالتالي فإني أدعو وأحثّ قادة الدول التصرف على أساس مسؤوليتهم عن العالم ومواجهة التحديات العالمية".

وفازت المنظومة القطرية لتقييم الاستدامة "كيوساس"، التي أطلقها معهد بروة والديار القطرية للبحوث، بجائزة "المساهمة المتميزة في تطوير الاستدامة" للعام 2009، وذلك خلال حفل توزيع جوائز المنتدى العقاري المالي الدولي 2009 الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. شركة بروة العقارية»
  2. الديار القطرية»

 بريد الأخبار

  1. شركة بروة العقارية

  2. الديار القطرية

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى