ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الاتحاد المصري يهدد بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 20 نوفمبر 2009

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق عضويته من إتحاد شمال إفريقيا، كما هدد بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين على الأقل احتجاجاً على الأحداث التي واكبت مباراة منتخب بلاده مع الجزائر في السودان في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في حالة عدم تدخل الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" بشكل صارم.

وذكر بيان صادر عن الإتحاد المصري: "إنه سيتم توجيه الدعوة إلى رؤساء اتحادات دول شمال إفريقيا وذلك لوضع ضوابط جديدة لتكوين إتحاد شمال إفريقيا واطلاعهم على كافة أحداث مباراة مصر والجزائر".

وأضاف: "إن مجلس إدارة الإتحاد المصري قرر وقف التعامل مع جميع أنشطة إتحاد شمال إفريقيا".

كما أوضح الاتحاد المصري في بيان على موقعه على شبكة إنترنت، إنه سيرفع شكوى إلى "الفيفا" متضمنة كافة الأحداث التي واكبت مباريات مصر والجزائر سواء التي كانت بالجزائر والقاهرة ومأساة المباراة الفاصلة بالسودان ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع البيان: "إن الشكوى تتناول انتهاك الأعراف الأخلاقية التي ترسخها مبادئ الفيفا من الالتزام الرياضي والانضباط الأخلاقي وروح المنافسة الشريفة وهي اللوائح المتعارف عليها عالمياً (اللعب النظيف) سواء بين الجماهير أو اللاعبين والتي انتهكتها تماماً الجماهير الجزائرية ومسؤوليها ولاعبيها سواء في الجزائر أو مصر أو بالمباراة الفاصلة بالسودان والتي وصلت إلى حد إرهاب الجماهير الرياضية المصرية ومسؤوليها ولاعبيها وتعريض حياتهم للخطر قبل وبعد المباراة (بالأسلحة البيضاء- خناجر- سيوف- الصواريخ النارية)".

وأضاف: "إن المأساة تجسدت واكتملت بعد انتهاء مباراة السودان وتحولت إلى مأساة أخلاقية إرهابية في عالم الرياضة يرفضها تماماً المجتمع الرياضي والدولي ومسؤوليه والجماهير الرياضية المصرية بجميع فئاتها، كما يستشهد بتقرير الشرطة السودانية في محاضرها ومتابعتها لأحداث اللقاء وأيضاً تسجيلات الفيديو للجماهير الجزائرية ولاعبيها ومسؤوليها".

وطالب الاتحاد المصري في هذه الشكوى بوقفة جادة وصارمة من الفيفا في هذه الأحداث لإعادة الانضباط الأخلاقي في عالم كرة القدم، وقد يصل الأمر بالاتحاد المصري إلى وقف النشاط الرياضي لكرة القدم على الأقل لمدة عامين احتجاجاً على ما حدث من اعتداء على جماهير مصر الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان في حالة عدم تدخل الفيفا بشكل صارم.

وتابع البيان: "دائماً نثق ونعرف أن الفيفا يسعى دائماً للحفاظ على أرواح اللاعبين والجماهير والوقوف بقوة ضد كل من يحاول تشويه أخلاقيات ومبادئ عالم كرة القدم"، مشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين رئيس المجلس القومي للرياضة "حسن صقر" ورئيس الاتحاد "سمير زاهر" ونائبه لدراسة الاحتجاج الموجه للفيفا يوم السبت.

وكان الاتحاد الدولي "الفيفا" أعلن الخميس أنه قرر اتخاذ إجراء تأديبي بحق الاتحاد المصري بعد الهجوم الذي تعرضت له حافلة المنتخب الجزائري في القاهرة يومين قبل المواجهة الحاسمة بينهما في العاصمة المصرية ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وأوضح بيان للاتحاد الدولي: "وفقاً لمعلومات رسمية توصل لها الاتحاد الدولي في 12 نوفمبر/تشرين الثاني، حصلت أحداث تعرض لها المنتخب الجزائري على الطريق بين المطار والفندق"، مضيفاً: "لذلك، تم الشروع في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الاتحاد المصري".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

أحسن
المرسل أبو فراس, حلب, سوريا في 22 تشرين الثاني 2009 - 08:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا أقترح على الإتحادين المصري والجزائري أن يوقفا نشاطهما إلى الأبد وليس لعامين فقط. فطالما أننا إنحرفنا بالرياضة عن أهدافها الأساسية وحولناها إلى أداة تعصب وكراهية فبلاها أحسن.
صحيفة الشروق التى نعتبرون كلامها قرأن
المرسل هشام, الاسكندرية, مصر في 21 تشرين الثاني 2009 - 17:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


. صحيفة "الشروق" الجزائرية ، التي شدت الانتباه بعمليات التهييج وإشعال نيران الكراهية بين الجزائريين ضد الشعب المصري ومؤسساته ، كما كانت الصحيفة الوحيدة التي نشرت تقارير ثبت عدم صحتها عن وجود قتلى بين الجماهير الجزائرية التي صاحبت الفريق في مباراة القاهرة ، وهو الخبر الذي كان بمثابة إشعال فتيل العنف الشديد بين الجماهير الجزائرية ضد المصالح المصرية في الجزائر وضد كل ما هو مصري كما كان سببا محوريا في تفجر نوايا العنف وأفعاله ضد المشجعين المصريين في العاصمة السودانية في أعقاب مباراة الفريقين الحاسمة ، كما أفردت الصحيفة صفحاتها للكثير من الأقلام والشخصيات التي تحرض على الاعتداء على المصالح المصرية والشعب المصري والقيادة السياسية المصرية بصورة خطيرة وشديدة التطرف ، وأكدت المعلومات الدقيقة التي حصلت عليها المصريون أن مالك الصحيفة ومديرها العام ـ رئيس مجلس الإدارة ـ على فضيل ، يرتبط بأكثر من علاقة خاصة لا صلة لها بالعمل الصحفي داخل الجزائر وخارجها ، منها علاقاته الغامضة بجمعيات التنصير التي نشطت في الجزائر وأفزعت المجتمع الجزائري طوال عدة سنوات تم على إثرها طرد العديد من ممثلي جمعيات التنصير الفرنسية ، ومارست صحيفته عملية تسويق إعلامي للنشاط التنصيري في الجزائر بشكل واضح الأمر الذي أثار احتجاجات حتى داخل الصحيفة ذاتها ، ويرتبط علي فضيل بعلاقة صداقة خاصة جدا مع أسقف الجزائر ، في الوقت الذي تهاجم فيه صحيفته بضراوة القيادات الدينية الإسلامية في الجزائر وخارجها ، وفي هذا السياق لفتت الصحيفة انتباه المراقبين إلى موقف بالغ الغرابة وخارج على إجماع الشعب الجزائري بكامله في واقعة الرسوم الدينماركية التي سخرت من النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحاولت إهانته وتحقيره حيث مررت الصحيفة مقالات تدافع عن الدينمارك وعن الرسوم المسيئة وصاحبها وهاجمت المسلمين في العالم كله وسخرت من عمليات المقاطعة التي نشطت في العالم الإسلامي ضد المنتجات الدينماركية ، وفي الداخل الجزائري أكدت المعلومات التي حصلت عليها المصريون أن الصحيفة ترتبط بجهات وثيقة الصلة بأحد أجنحة الاستخبارات الجزائرية التي فوضتها أكثر من مرة في ترتيب دعوة شخصيات دينية من خارج الجزائر ـ رغم موقفها المعارض للإسلاميين ـ لانتقاد الجماعات الإسلامية الجزائرية المسلحة ومحاصرتها وتفكيكها ، وذكرت المصادر أن علي فضيل ناشر الصحيفة الذي تخرج من معهد الإعلام في العام 1982 ينتمي إلى أسرة فقيرة ، ولا تتيح له مصادر دخله المعروفة والمتواضعة إصدار صحيفة بدأها أسبوعية في العام 1990 ثم يومية منذ 2005 ، وتربط المصادر بين هذه الطفرة المالية الغامضة لعلي فضيل وبين عمل والده في الجيش الجزائري ووصوله إلى رتبة متقدمة خلال سنوات المواجهة الدموية مع الجماعات الدينية المتشددة ، حيث انتشرت الاتهامات على نطاق واسع عن ثراء جنرالات الجيش وتحول كثير منهم إلى مليارديرات ، وحيث تعاني الجزائر حتى الآن من ظاهرة غسيل الأموال سواء المتصلة بنهب المال العام واسع النطاق أيام الحرب الأهلية أو من تجارة المخدرات .

وأكدت المصادر الجزائرية للمصريون أن الشروق لا تحظى بمصداقية أو موثوقية في أخبارها وتقاريرها خاصة بين النخبة والمثقفين ، وتعتمد على الإثارة والتهييج لاستقطاب الشرائح الاجتماعية المهمشة علميا واجتماعيا ، كما أنها تتعمد إثارة الجزائريين ضد العروبة والإسلام وأي انتماء لهما وقد سبق وأشعلت نيران الغضب بين الشعبين المغربي والجزائري العام الماضي بتقارير صحفية مثيرة ثبت عدم صحتها بعد ذلك ، كما لعبت نفس اللعبة بين الشعبين الجزائري والليبي ، كما كانت أكثر صحيفة تتعرض لأحكام إدانة من القضاء الجزائري نفسه على خلفية "فبركة" الأخبار المكذوبة لخدمة توجهات بعض الأجنحة الأمنية أو افتعال الإثارة ، منها حكم حصل عليه الزعيم الليبي معمر القذافي بحبس مالكها ست سنوات وتغريمه سبعمائة وخمسين ألف دولار ووقف صحيفته عن الصدور شهرين لاختلاقها أخبارا لا أساس لها من الصحة ، كما أكدت المصادر ذاتها على أن علي فضيل تم اعتقاله نهاية العام الماضي 2008 من قبل الشرطة البريطانية "اسكوتلاند يارد" في مطار هيثرو حيث خضع للتحقيق عن علاقاته الأمنية المتشعبة قبل أن يطلق سراحه بعد تدخل عاجل من جهات جزائرية رفيعة ، وتذكر المصادر أن فضيل كان قد بدأ حياته المهنية باحتراف صحافة الإثارة الجنسية التي تفرد معظم صفحاتها للحديث عن غشاء البكارة وجنس المحارم وما شابه حتى عرف بين الصحفيين الجزائريين بأنه مؤسس صحافة الجنس في الجزائر
ليس أدعاء باطل أتقى الله
المرسل هشام, الاسكندرية, مصر في 21 تشرين الثاني 2009 - 13:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليس أدعاء باطل من شاهد عيان لمأساة الخرطوم أولا الامن السودانى تصرف فى حدود أمكانياته و السودانيون كانوا يدفعون بأنفسهم عن المصريين و أدخلوهم بيتوهم لانهم كانوا مثلنا لا فى دهشة شديدة من شكل و تصرفات الجزائريين و أسلوبهم و أنا هنا أستخدم ألفاظ محترمة و هنا لادخل بعلاء مبارك و لا جمال مبارك و لا أسرة حاكمة و لا حزب أكرر شاهد عيان أرجو و أتمنى أن يقول لى أى شخص أو كاتب التعليق ماذا نفعل و أنت ذاهب لمشاهدة مبارة كرة قدم و تفاجأ بالجماهير تخلع ملابسها الداخلية أمامك و تأنى بحركات قذرة ؟؟ ماذا تفعل و أنت تشاهد أنسان لا ليس أنسان يحمل سكين و يتجه أليك و النار تخرج من عينيه و أنت مش فاهم بيقول أيه بالضبط ألا شويه شتائم قذرة؟؟ ماذا تفعل و أنت تشاهد علم بلدك يداس بالسيارة ؟؟ هذا ليس أدعاء ليس فيلم و لكن حقيقة مرعبة شاهدنا فى ليلة سوداء .
ماهو تفسيرك ؟؟ ماهو تفسيرك لدولة و نظام دولة يستعيين ببلطجية و محترفى أجرام و يتقلهم بطائرات عسكرية و يقيم لهم خيم و يعطيهم مال ؟؟ هذا مافعلته دولة الجزائر ؟؟ لقد منحوا شرعية للخارجيين على القانون تعلم ن سوف يعانى غدا ليس نحن المصريين و لكن هم فى بلدهم الجزائر سوف يعانون من هؤلاء سوف يطالبون بالمقابل هم من أدخلوا الجزائر تصفيات كاس العالم و ليس لاعبى كرة القدم ماذا سوف تفعل معهم الدولة مستقبلا ؟؟؟ نحن فى ذهول تام مما حصل .
فى نهاية أشبعوا بيهم هم أصلا يرفضوا أن يكونوا عرب يرفضوا أن لغتنا و فى الحقيقة عندهم حق
العروبة أخلاق شهامة رجولة العربى لا يخلع بنطوله فى الشارع أمام أتوبيس هذا ماحصل بالضبط
ادعاء باطل
المرسل sami mouhamed, دبي, الامارات العربية المتحة في 21 تشرين الثاني 2009 - 00:24 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لتبرير أفعالكم الشنعة في بلدكم تريدون تشوهيه السودانيين وهم أبرياء من كل ماتزعمون، وتريدون إلصاق التهم بالجملة للجزائريين والله يشهد أنكم أنتم الظلمة، ولحساب سياسة قذرة تقوم بها الأسرة الحاكمة، ها هي ذي تحاول تمريغ أبنا الشعب المصري الغلبان في أوحال جديدة داخل البيت العربي، الذي ما انفك ينسى آلام العراقيين والفلسطينيين وحتى السودانيينفي الجنوب، ومحاولته خلط الأوراق بين أبناء بلاد الشام لكم مرة، ها هو يحاول أن يلعب لعبة مكشوفة قذرة في أرض الأحرار قبلة الثوار، من أجل إرضاء أبناء بن قريون الذين يهنئونهم بالفوز الآجل قبل أن تصعقهم ضربة عنترة بن الأميرعبد القادر.
أفيقوا ياأبناء ارض الكنانة فإن أمجاد آبائكم وأجدادكم إلى حدود جمال عبد الناصر توقفت بل شلت ابعد الذباب عن أنفك واطرد الخائن من بيتك، تحتضنك الجماهير العربية، من الجهات الأربعة.
الخطر ليس في لعبة التسعين دقيقة بين أخوين شقيقين تنازعا ربما على النتيجة، بل الخطر الأكبر في أختك وزوجتك وأمك التي تغتصب من الكلاب وحثالات البشر في القدس وبغدان وأنت تملأ أذنيك بالطين وتزيدها عجينا كي لا تسمع صوتها، بل حتى لا تكون ممن يسترقون السمع من خلف الباب وهي تفظ بكارتها على حد قول شاعرنا الأبي.
أنت يا مصري أو أنت ياجزائري هل ستصلون إلى نهائيات وتأتتو بالأشد أقصد الكأس العالمية من أذنها؟ إنه السراب بل العمى عما يجري من حولك حكامكم باعوا واشتروا، وأنتم في سباتكم العميق، فإلى متى تستردون أمجادكم وأمجاد آبائكم وأجدادكم؟ كفاكم غفلة وتهورا وزيغا وحماقة وطيشا.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا»

 بريد الأخبار

  1. الاتحاد الدولي لكرة القدم -الفيفا

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى