ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

قلق حول صحة سكان الإمارات بعد النتائج المقلقة لفحوصات السكري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 23 نوفمبر 2009

ظهر أن كل من شارك في الفحوصات الطبية الخاصة باكتشاف داء السكري التي أجرتها وزارة الصحة الإماراتية كان وزنه أكثر مما يفترض، الأمر الذي يثير مخاوف جادة حول الحالة الصحية لسكان الدولة.

إذ بلغ عدد الأشخاص الذين شاركوا في الفحوصات التي أجريت في "مول الإمارات" في دبي 400 متطوع وأظهرت النتائج أن وزن كل واحد منهم أكثر من الوزن الذي تحدده المؤشرات الصحية وفقاً لمقاييس الجسم.

ووصفت شركة "سانوفي أفانتيس" للرعاية الصحية التي أجرت الفحوصات مع الوزارة النتائج بأنها "مثيرة للقلق" مشيرةً إلى احتمال تعرض المشاركين للإصابة بداء السكري أو أمراض القلب لكون نسبة الوزن إلى الطول لديهم أعلى من المعدل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وطالب المدير العام، جون مارك فواسير ببذل المزيد من الجهد لتوعية الناس حول التغذية الصحية والتمارين الرياضية.

فقال "إن إحصاءات الفحص مثيرة للقلق للغاية وعلينا أن نضع حداً لهذه الدورة من داء السكري.

"نحتاج للتثقيف وللتثقيف وللمزيد من التثقيف".

كما أظهرت الفحوصات أن نسبة السكر كانت عالية لدى واحد من كل عشرة متطوعين، في حين أن واحد من كل سبعة متطوعين كان ضغط الدم لديه مرتفع.

ويعاني نحو شخص من كل خمسة أشخاص من سكان الإمارات من داء السكري ويرتفع هذا الرقم إلى شخصين من كل خمسة أشخاص فوق سن الستين، وهو رقم أدى إلى تصنيف الإمارات العام الماضي كثاني دولة في العالم من حيث عدد الأشخاص المصابين بهذا الداء.

وفي هذا السياق، ذكر المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة داء السكري، الدكتور محمود فكري "يعاني نحو 20 بالمائة من سكان الدولة من داء السكري ويعود السبب الأكبر في ذلك إلى النظام الغذائي والابتعاد عن التمارين الرياضية".

وأضاف "تتعلق أيام الفحص بالتوعية قدر تعلقها باكتشاف المرض. إنها مبادرة رائعة ولكن من الواضح أن النتائج جاءت مقلقة للغاية".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

السبب الحقيقي هو الضغوطات المعيشية
المرسل realitysole في 23 تشرين الثاني 2009 - 18:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان السبب الحقيقي لارتفاع اعداد مرضى السكري هو ضغوطات الحيات المتزايدة في الامارات وهو ما تسببه القوانين والعادات المتبعة .. حيث ان الامارات تدعي باستمرار بأن العمالة الوافدة اليها هي عمالة مؤقتة تستقطبها ضمن عقود محددة ومؤقته وهو ما يوجب على الدولة والشركات العاملة فيها تقديم كافة لوازم الحياة لهذه الفئات مثل المسكن والمدارس والمواصلات والخدمات الصحية .. الا ان كل هذه الخدمات لا تقدم ويجد الوافد نفسه ضحية للالتزامات المالية والمصاريف اللا متناهية مما تدخله في دوامة القلق والضغوطات اليومية والجري خلف العمل لتأمين الالتزامات المالية خوفا من التعثر .. لان قوانين الدولة لا ترحم أحد وليس هناك اي حماية لمن لا يتمكن من تأمين متطلبات الحياة أو الوفاء بمتطلباته والتزاماته.. ان كل هذه الضغوطات تعتبر السبب الرئيسي لتزايد أعداد المرضى ..كما ان هذه المؤشرات تدل على الحاجة الضرورية لتغيير نمط الحياة والقوانين المتبعة في الدولة بشكل جذري وايجاد هدف أخر للعيش في الدولة بدلا من الهدف الوحيد للحياة فيها وهو العمل وجمع النقود , خاصة في ظل انخفاض الرواتب والايرادات مقارنة مع المصارف وغياب اي مستقبل حقيقي .. ..و من غير المستبعد ان تبدا بعض الجاليات اوالاشخاص أو الدول برفع دعاوي تعويض ضد الشركات العاملة في الدولة وذلك ان وافقت اي دولة على اعتبار أن الاذى التي تسببه ضغوط الحياة والعمل في الشركات العاملة بالدولة يماثل الاذى الذي يتعرض له المدخنين حيث يسبب التدخين مرضا مزمنا مثله مثل السكري الذي يسببه العمل والخضوع للقوانين اوالضغوطات الحياتيه المتبعة في الدولة .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لصحة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصحة الإماراتية»
  2. سانوفي أفنتيس»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصحة الإماراتية

  2. سانوفي أفنتيس

  3. صحة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في صحة

    لا يوجد محتوى