ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دبي العالمية تستبعد الأحواض الجافة العالمية من إعادة الهيكلة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 09 ديسمبر 2009

تحركت مجموعة "دبي العالمية" الثلاثاء لحماية وحدتها شركة الأحواض الجافة العالمية-دبي قائلة إنها لن تكون ضمن برنامج أوسع لإعادة هيكلة المجموعة حجمه 26 مليار دولار، وإن لدى الوحدة مقدرة مالية لخدمة ديونها.

وقالت "دبي العالمية" في بيان: "إنه بعد إجراء المزيد من المراجعة لن تكون الأحواض الجافة العالمية والشركات التابعة لها طرفاً في عملية إعادة الهيكلة المرتقبة، والتي ستشمل إلى جانب دبي العالمية شركاتها المتخصصة في الأنشطة العقارية".

وألقت مجموعة "دبي العالمية" ذات الملكية الحكومية والمثقلة بالديون بعض الضوء يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني على الكيفية التي تعتزم أن تعيد بها هيكلة ديونها بما في ذلك بيع أصول، لكن استثمار العالمية وموانئ دبي العالمية والمنطقة الحرة لجبل علي لن تكون جزءاً من أعادة الهيكلة.

وقالت "دبي العالمية": "إن الأحواض الجافة العالمية-دبي دخلت في حوار بناء مع دائنيها منذ مدى عدة أشهر، وتبقى الشركة ذات قدرات مالية كافية لخدمة ديونها".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتلقت ثقة المستثمرين في دبي لطمة جديدة يوم الثلاثاء مع تردد المسؤولين بشأن خطة لإنقاذ "دبي العالمية" المثقلة بالديون، في حين خفضت وكالة "موديز" تصنيف الديون المرتبطة بالحكومة.

ولدى فرع بناء السفن التابع لدبي العالمية قرض بقيمة 1.7 مليار دولار يستحق في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، ووقعت الأحواض الجافة العالمية-دبي قرضاً بقيمة 2.2 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول 2008 يشمل 15 دائناً حسب طومسون رويترز ال.بي.سي، ومن بين البنوك التي عملت في ترتيب القرض "اتش.اس.بي.سي" و"ستاندرد تشارترد".

وقال بيان "دبي العالمية": "إن الأحواض الجافة العالمية تبقى في موقع يكفل لها الاستفادة من التطورات الإيجابية المتوقعة في قطاع بناء السفن والصناعات البحرية خلال السنوات القادمة".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. دبي العالمية»

 بريد الأخبار

  1. الأحواض الجافة العالمية

  2. دبي العالمية

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى