ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنفي إقالة مسؤول بهيئة الأمر بالمعروف أباح الاختلاط

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 16 ديسمبر 2009

نفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية إقالة مدير فرع الهيئة في مكة المكرمة أحمد الغامدي على خلفية حديث إعلامي أباح فيه الأختلاط، بعد أن شاع خبر إقالته عبر صحف ومواقع إنترنت خلال اليومين الماضيين.

ونفى المتحدث الرسمي باسم الهيئة عبدالمحسن القفاري في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية، إشاعة إقالة الغامدي، وأكد أن ما يتناقله الناس مجرد إشاعة "لا ترتقي لأي درجة من الحقيقة".

وكانت شائعات قد سرت في اليومين الماضيين تشير إلى إقالة الغامدي، على خلفية حديثه عن جواز الاختلاط، الذي قال فيه "إن مصطلح الاختلاط الذي أثار الجدل بعد تدشين جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لم يُعرف عند المتقدمين من أهل العلم؛ لأنه لم يكن موضوع مسألة لحكم شرعي كغيره من مسائل الفقه، بل كان أمراً طبيعياً في حياة الأمة ومجتمعاتها".

وأوضح القفاري أن رئاسة الهيئة لم تصدر أي قرار يتعلق بإقالة مدير فرع مكة وإنما الإجراء يتعلق بالمساعد الشيخ عبدالرحمن الجهني، الذي نقلته وزارة الخدمة المدنية من قبل الحج، إلى وظيفة مساعد هيئة فرع مكة المكرمة، وتابع "وزارة الخدمة المدنية كتبت للهيئة بضرورة مباشرة الجهني للوظيفة التي نقل إليها وتصحيح وضعه الوظيفي".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واعتبر الغامدي في حديثه عن الاختلاط أن "الممانعين له يعيشونه واقعاً في بيوتهم التي تمتلئ بالخدم من النساء اللواتي يخدمن فيها، وهي مليئة بالرجال الغرباء، وهذا من التناقض المذموم شرعاً"، واصفاً القائلين بتحريم الاختلاط بأنهم "قلة لم يتأملوا أدلة جوازه، وهم من المفتئتين على الشارع أو المبتدعين على الدين، ولم يقتفوا هدي المجتمع النبوي فيه، فالاختلاط لم يكن من منهيات التشريع مطلقاً، بل كان واقعاً في حياة الصحابة".

وبالرغم من توضيح القفاري لقرار الهيئة، لا تزال بعض وسائل الإعلام تتابع الموضوع من وجهة نظر إقالة الغامدي، حيث نشرت صحيفة "المدينة" المحلية اليوم، أن عدم وضوح الهيئة في قرارها تسبب بإحراج للغامدي والجهني اللذين وجدا في مكتب فرع الهيئة بمكة من دون أن يعرف أي منهما هو المدير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى