ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مسؤولان من دبي يزوران بريطانيا وأمريكا في مسعى لإعادة بناء الثقة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 17 ديسمبر 2009

قال متحدث حكومي اليوم الأربعاء إن اثنين من كبار المسؤولين في دبي سيزوران بريطانيا والولايات المتحدة خلال الأيام القليلة القادمة مع سعي الإمارة لإعادة بناء الثقة في وضعها المالي وذلك بعد أيام من قيام أبوظبي بالمساعدة في إنقاذ أكبر شركة في دبي.

وذكر مصدر قريب من الحكومة، إن المسؤولين وصلا بالفعل إلى لندن، وسيذهبان إلى نيويورك غداً الخميس ثم إلى واشنطن يوم الجمعة للقاء الزعماء الماليين والسياسيين.

وأضاف المصدر قائلاً، "هذه هي الخطوة التالية في التزام دبي بقدر أكبر من الشفافية. إنهما سيقضيان الأيام القليلة القادمة في اجتماعات مع زعماء ماليين واقتصاديين وسياسيين في لندن، ونيويورك، وواشنطن دي.سي لمناقشة الإجراءات التي اتخذت هذا الأسبوع من أجل استقرار الأسواق العالمية".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

والمسؤولان هما رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وعم حاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وحتى وقت قريب كان الشيخ أحمد بن سعيد معروفاً أكثر بأنه رئيس شركة طيران الإمارات لكن زاد ظهوره العام منذ اندلاع أزمة ديون دبي.

ويشارك في الزيارة أيضا نائب رئيس اللجنة محمد الشيباني، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات التي تشرف على محفظة الاستثمارات الحكومية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي قدمت أبوظبي مساعدة مالية قدرها عشرة مليارات دولار لدبي حتى تتمكن من الوفاء بالتزامات الديون المستحقة على شركة دبي العالمية حتى نهاية أبريل/نيسان، ولتتفادى عجزاً عن سداد سندات مستحقة على شركة نخيل للتطوير العقاري.

وساعد تمويل قدره 4.1 مليار دولار من أموال الإنقاذ دبي العالمية على سداد سندات أمس الثلاثاء بعد يوم من موعد استحقاقها. وبعد أن سددت الشركة السندات يجب عليها الآن التوصل لاتفاق مع الدائنين لتجميد مطالبات ديونها مما يتيح لها مهلة لإعادة الهيكلة. وكان إعلان دبي العالمية في 25 نوفمبر/تشرين الثاني أنها تسعى لتأجيل سداد ديونها قد أحدث هزة في أسواق المال العالمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Foreign and Commonwealth Office»
  2. United States Department of State»

 بريد الأخبار

  1. دائرة المالية في دبي

  2. Foreign and Commonwealth Office

  3. United States Department of State

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى