ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تفاؤل بانتعاش سفر السعوديين بهدف العمل العام المقبل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 21 ديسمبر 2009

قال استطلاع حديث للرأي في السعودية إن هناك تفاؤلا حذرا في سلوكيات السفر للمقيمين في السعودية من المواطنين والوافدين خلال العام القادم، لا سيما من ينوون السفر بهدف الترفيه.

وأوضح الاستطلاع الذي شارك فيه 1359 مقيم في المملكة بينهم 505 ممن يسافرون للترفيه و854 ممن يسافرون للعمل، أن 46 بالمائة من المسافرين بهدف العمل زيادة الرحلات في العام القادم ، في حين يتوقع 11 بالمائة منهم فقط بانخفاض عدد رحلاتهم، بينما لا تتوقع النسبة المتبقية وهي 43 بالمائة أي تغيير في عدد الرحلات العام المقبل مقارنة بالعام الحالي.

وأظهر الاستطلاع الذي أعدته شركة الأبحاث "يو جوف" وحصل موقع "أريبيان بزنس" على نسخة منه، أن 34 بالمائة من المسافرين بهدف الترفيه يتوقعون زيادة عدد رحلاتهم خلال العام المقبل، وفي المقابل يتوقَع 14 بالمائة انخفاض في السفر، أما النسبة المتبقية أي 48 بالمائة فلا يتوقعون تغييرات في سفرهم.

وقالت مديرة أبحاث السفر والسياحة في "يو جوف" جاين ويلسون، إنه ومع اقتراب حلول عام 2010، يوَضِح الاستبيان أن المسافرين بهدف الترفيه متفائِلون بحذر بشأن خطط سفرهم، أما المسافرون بهدف العمل سيقومون بالسفر أكثر في العام المقبل إذ إنهم لم ليسوا على استعداد للانتظار أكثر في توسيع أعمالهم جرَاء الأزمة الاقتصادية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ولم يُظهر الاستطلاع عند المقارنة بين عامي 2009 و2008 تغييرا جذريا في سلوكيات السفر للترفيه أو العمل على حد سواء، حيث سافر 11 بالمائة من المشاركين بالاستطلاع في رحلات ترفيهية لمسافات قصيرة في العام 2009، مقارنة مع 9 بالمائة في العام 2008، واتخَذَ 10 بالمائة من المسافرين بهدف العمل رحلات لمسافات قصيرة في العام 2009، مقارنة مع 12 بالمائة في العام 2008.

وبين الاستطلاع أيضا أن 64 بالمائة من المشاركين سافروا في رحلات لمسافات طويلة، بهدف الترفية في العام 2009، مقابل 54 بالمائة في العام 2008، وسافر 54 بالمائة بهدف العمل في العام 2009، مقابل 49 بالمائة في العام 2008.

من جهة أُخرى، أظهر البحث أن استخدام الدرجة الاقتصادية المميزة لا يزال الأكثر شعبية، حيث أن نسبة المسافرين ارتفعت بـ 5 بالمائة بهدف الترفيه و6 بالمائة بهدف العمل ممن سافروا على الدرجة الاقتصادية المميزة خلال العام الجاري، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأعداد بالازدياد.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النقل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النقل - السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى