ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تركابيتال تستثمر 400 مليون دولار في تركيا والدول المجاورة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 ديسمبر 2009

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "تركابيتال" المملوكة لبيت التمويل الكويتي "فواز العيسى" الاثنين، إن الشركة تدرس مشاريع في السوق التركي والأسواق المجاورة في تترستان وأذربيجان قيمتها حوالي 400 مليون دولار.

وقال "العيسى" في بيان: "إن قطاع الصناعة يستحوذ على معظم هذه المشاريع مع قطاعات أخرى مثل الأغذية والخدمات من خلال شركاتها العاملة في مجال الإجارة والتأمين البديل والتطوير العقاري في ظل بيئة من الثقة في قدرة الاقتصاد التركي الكبيرة على تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية".

وتوقع أن تسفر زيارة الرئيس التركي "عبد الله غول" إلى الكويت حالياً عن تقدم حقيقي وملموس في التعاون الاقتصادي بين البلدين، وفتح مجالات جديدة تعزز من العلاقة التي تتميز بالرسوخ.

وقال "فواز العيسى": "إن شركة أوتلاند المملوكة لمجموعة تركابيتال والعاملة في مجال تأجير السيارات، استطاعت أن تصل بأسطولها من السيارات المؤجرة إلى 1350 سيارة، وتستهدف زيادة محفظة استثماراتها في هذا المجال البالغة 13 مليون دولار بشكل يناسب نمو هذا السوق خلال العام المقبل".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف: "إن شركة إسكان العقارية حافظت على مكانتها في السوق واستطاعت رغم الظروف تسويق عقار (ايديا ليست كنت)، وحقق بيع العقارات في المشروع أرباحاً جيدة وتم البيع في وقت قياسي".

وتابع: "إن الشركة أنشأت شركة نيوفا للتأمين البديل برأسمال 27 مليون دولار، حيث سيتم زيادة حجم الاستثمار في الشركة إلى 40 مليون دولار خلال العام المقبل واستقطاب نحو 300 وكيل لأعمال الشركة في السوق التركي، حيث تعتبر الشركة الأولى من نوعها في مجال التأمين البديل".

وقال: "إن الشركة الكويتية التتارستانية تدرس مجموعة من الصفقات المحتملة تبلغ قيمتها نحو 150 مليون دولار، تتركز معظمها في مجال الصناعات الخفيفة واستخراج النفط وخدماته والمواد الإنشائية وخدمات الرعاية الصحية، كما أن الشركة الكويتية الأذربيجانية للاستثمار طورت سلسلة واسعة من الاستثمارات في مجالات التصنيع والتجزئة والمواد الغذائية والتطوير العقاري".

يذكر أن شركة "تركابيتال" مسجلة في مملكة البحرين برأسمال 150 مليون دولار وقد تأسست نهاية عام 2007، وهي تستثمر في مجالات عديدة وقطاعات متنوعة مثل مشاريع التطوير العقاري والتأمين وشركات الإجارة وغيرها.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الكويتي

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى