ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مصر تعتزم حفر 520 بئراً استكشافية خلال 2010

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 02 يناير 2010

أعلنت وزارة البترول المصرية الجمعة، أن عام 2010 سيشهد حفر نحو 520 بئراً استكشافية وتنموية باستثمارات تبلغ نحو ملياري دولار لدعم احتياطيات وإنتاج مصر من النفط.

وقالت الوزارة في تقرير: "إنه سيتم أيضاً حفر 36 بئراً استكشافية وتقييمية للبحث عن الغاز بمناطق البحر المتوسط ودلتا النيل باستثمارات أكثر من مليار دولار، وحفر آبار استكشافية جديدة في مناطق جنوب الوادي بمحافظة قنا وغرب النيل بمحافظة أسوان ومنطقة المساحة جنوب غرب مصر على الحدود السودانية".

وأضافت: "إن العام الجديد سيشهد بدء الإنتاج المنتظم من أول مصنع لإنتاج الذهب بجبل السكري بالصحراء الشرقية بمعدل إنتاج سنوي 200 ألف أوقية لمدة عامين، يرتفع تدريجياً ليصل إلى 500 ألف أوقية سنوياً طوال عمر المشروع الذي يقدر بنحو 20 عاماً".

ولفتت إلى أنه سيتم تكثيف عمليات البحث لإضافة مزيد من احتياطيات الذهب في باقي قطاعات جبل السكري التي تبلغ حالياً نحو 13 مليون أوقية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكر التقرير: "إن عام 2010 سيشهد توقيع 6 اتفاقيات جديدة نتيجة للمزايدة العالمية التي طرحت عام 2009 مع عدد من الشركات العالمية، ليرتفع عدد الاتفاقيات للبحث عن الذهب وإنتاجه إلى 14 اتفاقية في جنوب مصر، بما يسهم في إنشاء كيان اقتصادي كبير لإنتاج الذهب في مصر ليسمح بإنشاء مصانع لتنقية ومعالجة الذهب وإنتاج المشغولات الذهبية".

وأضاف: "إنه سيتم تنمية 8 حقول غاز جديدة ووضعها على الإنتاج باستثمارات تقدر بـ3 مليارات دولار، وبدء مرحلة التنمية الشاملة لحقل البركة أول اكتشافات البترول بصعيد مصر بهدف زيادة إنتاجية الحقل من خلال حفر مزيد من الآبار بهدف الوصول بإنتاج الحقل إلى معدلات إنتاج في حدود 2500 برميل يومياً".

وأكد أن عام 2010 سيشهد تشغيل أكبر مشروعين للبتروكيماويات باستثمارات نحو 1.7 مليار دولار، وهما مشروع مجمع إنتاج الميثانول بدمياط ويهدف إلى إنتاج الميثانول بطاقة إنتاجية 1.3 مليون طن/سنة باستثمارات نحو 950 مليون دولار.

وأشار إلى أن المشروع الثاني هو مجمع إنتاج "البولي بروبيلين" بورسعيد ويهدف إلى إنتاج البروبيلين وإتاحة الفرصة لإقامة العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة بطاقة إنتاجية 400 ألف طن/السنة بروبيلين تستخدم بالكامل في إنتاج 400 إلف طن/السنة "بولي بروبيلين" وذلك باستثمارات تبلغ 790 مليون دولار.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة النفط المصرية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة النفط المصرية

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى